الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السعودية تسعى لعودة منافسة كريستيانو ضد ميسي من جديد

الخميس 25/مايو/2023 - 06:49 م
ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

لا صوت يعلو فوق صوت، مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال الفترة المقبلة، بعدما انتشرت العديد من الأنباء حول اقترابه بشده من الدوري السعودي في ظل عدم التجديد لفريق باريس سان جيرمان.

 

وتسعى السعودية إلى إعادة المنافسة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، وليونيل ميسي، كما كان الوضع من قبل في الدوري الإسباني، وذلك قبل أن يتم رحيلهم عن صفوف ريال مدريد وبرشلونة، وانضمام ميسي لفريق باريس سان جيرمان وكريستيانو رونالدو إلى صفوف مانشستر يونايتد، ليفتقد الجميع المتعة الكروية والإثارة بين النجميين.

 

السعودية تسعى لعودة منافسة كريستيانو ضد ميسي من جديد

 

 

وفي الوقت الراهن تسعى السعودية إلى الترويج في ظل ضم أكبر صفقتين في تاريخ كرة القدم، كما شهدنا عقب انتقال "الدون" وكانعكاس اقتصادي فوري، ارتفعت القيمة السوقية لنادي النصر بنسبة 34%، حيث وصلت إلى 79.10 مليون يورو، وبفارق يصل إلى 30 مليونا عن أقرب منافسيه ليتربع على عرش الأندية السعودية الأعلى قيمة سوقية، وذلك حسب موقع "ترانسفير ماركت" الشهير والمختص في قيمة وأسعار اللاعبين والأندية.

 

وعن الفوائد والمكاسب سواء الرياضية والاقتصادية التي ستعود على الدوري السعودي،قال الاقتصادي ورجل الأعمال حسين شبكشي إن رونالدو ليس أولى الصفقات المثيرة التي عرفتها الملاعب السعودية، ولكن سبقه العديد من الأسماء المهمة واللامعة، ولكن من المؤكد أن صفقة رونالدو الأكبر والأهم والأكثر تأثيرا مشددا على أن رونالدو ليس لاعبا فقط ولكنه منتج تجاري مؤثر تتحدث عنه الأرقام.

 


وفي ظل انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى أحد أندية الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة، سيتم الترويج بشكل تاريخي لم يحدث من قبل في الوطن العربي، بانضمام أفضل لاعبين إلى الدوري السعودي.

 

ميسي يتفوق على رونالدو تاريخيًا

 

لعب ميسي ضد رونالدو 36 مباراة ضد بعضهما البعض خلال مسيرتهما الحافلة بالمنافسة على الألقاب الفردية والجماعية، كان التفوق خلالها من نصيب الأرجنتيني في الانتصارات والأهداف.


حقق  ميسي الفوز في 16 مباراة مقابل 11 لرونالدو، وسجل 22 هدفا مقابل 21 لنظيره البرتغالي، وكانت المباريات بالكامل في بطولات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني، والمباريات الودية الدولية بين الأرجنتين والبرتغال.

 

عروض مغريه من السعودية لضم ليونيل ميسي 

 

و تلقى اللاعب عرضا مغريا، من الهلال السعودي لضمه في صفقة مجانيةا براتب خرافي هو الأغلى في تاريخ كرة القدم.


ووفقا للوكالة الفرنسية، ونقلا عن مصدر سعودي شارك بالمفاوضات من أجل التعاقد مع اللاعب وانتقاله إلى دوري روشن السعودي: "صفقة ميسي في السعودية تمت.. سيلعب هناك الموسم المقبل، الأمور انتهت وتم حسمها بالفعل".