الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ممثل حزب التجمع بالحوار الوطني: هناك أهداف وبرامج واضحة للنهوض بالتعليم

الخميس 25/مايو/2023 - 05:04 م
مصر تايمز

قالت إيمان رسلان ممثل حزب التجمع، أن هناك أهداف وبرامج واضحة للنهوض بالتعليم وهى: " السعى إلى العدالة التعليمية - الانحياز إلى الفقراء ومحدودى الدخل والطبقة المتوسطة والحد من الإفراط فى إظهار الانحياز إلى تعليم القادرين - توحيد نظم التعليم فى المدارس المصرية بكافة أنواعها". 

ممثل حزب التجمع بالحوار الوطني: هناك أهداف وبرامج واضحة للنهوض بالتعليم

 

وتابعت: " أنها لا تنادي بأى تأميم للمدارس الخاصة، وإنما توحيد مصادر المناهج، ومصر دولة مركزية ولبس دولة حديثة العهد"، جاء ذلك خلال جلسة التعليم ماقبل الجامعي، بالمحور الاجتماعي، بالحوار الوطني. 

واقترحت إيمان رسلان ممثل حزب التجمع، أن اقتباس المناهج العلمية لمدارس النيل، لتوحيد سياق المناهج، وتوحيد التعامل بشهادة  الثانوية العامة المصرية. 

 

وأكدت على تطبيق مواد الدستور الخاص بتدريس وامتحان اللغة العربية لكل الطلاب، ولا يعفى منها المدارس الدولية، وجود خطة سنوية لتعين المعلمين ، ووضع نموذج مالى منفصل.

 

وتعقد جلسات المحور المجتمعي ضمن فعاليات جلسات الأسبوع الثاني من الجلسات النقاشية للحوار الوطني، ويتناول النقاش حول موضوعات غاية في الأهمية، حيث تعقد لجنة التعليم في الحوار الوطني جلستها بعنوان "التعليم ما قبل الجامعي" وما هي الأولوية القصوى في تطوير العملية التعليمية؟"، بينما تناقش لجنة القضية السكانية ملف "تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية" وهل تمثل الزيادة السكانية إشكالية حقيقية لمصر".