السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ماركا": الهلال السعودي واثق من ضم ميسى لتجديد المنافسة مع كريستيانو رونالدو

الخميس 25/مايو/2023 - 02:11 م
ميسي
ميسي

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن ثقة الهلال السعودي في ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

 

"ماركا": الهلال السعودي واثق من ضم ميسى لتجديد المنافسة مع كريستيانو رونالدو

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، ان هناك ثقة سعودية من قبل الهلال ان سيكون وجه ميسي المقبلة، نظرا لرغبة المملكة العربية السعودية في تجديد المنافسة بين ميسي وكريستيانو رونالدو المحترف ضمن صفوف النصر.

 

وأوضحت الصحيفة  أن طموح السعودية يقابله حالة هدوء من ناحية ميسي، الذي يبدو غير متسرع في حسم قراره، اما تغير وجهته ام البقاء في أوروبا.

 

ولا يزال مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، حديث عشاق اللاعب بصفة خاصة ووعشاق كرة القدم علي مستوي العالم، بصفه عامة، خاصة بعد غموض وجهته المقبلة، في ظل عدم التجديد للفريق الفرنسي حتى الآن.

 

وأدى تلك القرار إلى صراع كبير بين الأندية على خطف توقيع الأرجنتيني، ولم يتوقف هذا على الأندية الأوروبية، بل دخلت الأندية السعودية في هذا الصراع.


وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن ميسي، يرفض تجديد عقده مع الفريق الباريسي حتى الآن، وهو العقد الذي من المفترض أن ينتهي بنهاية الموسم الحالي.
 


أدى هذا إلى ترديد عشاق اللاعب الأرجنتيني سؤال واحد هل يعود ميسي لفريقه السابق برشلونة أم يسير على خطى البرتغالي كريستيانو رونالدو ؟!.


بعدما أصبحت مسألة بقاء ميسي مع باريس سان جيرمان شبه مستحيلة، انحصرت الخيارات حول مستقبل اللاعب الذي قاد الأرجنتين للتتويج بلقبها الثالث في كأس العالم في ديسمبر الماضي، تدور بين العودة لبرشلونة، أو الانضمام الى المملكة العربية السعودية.

 

في حقيقة الأمر أن انضمام ميسي إلى الدوري السعودي أصبح شيء متوقع، بعدما أنضم كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، والتي تعد أبرز وأكبر صفقات السعودية على مر التاريخ.

 

و تلقى اللاعب عرضا مغريا، من الهلال السعودي لضمه في صفقة مجانية براتب خرافي هو الأغلى في تاريخ كرة القدم.

 


ووفقا للوكالة الفرنسية، ونقلا عن مصدر سعودي شارك بالمفاوضات من أجل التعاقد مع اللاعب وانتقاله إلى دوري روشن السعودي: "صفقة ميسي في السعودية تمت.. سيلعب هناك الموسم المقبل، الأمور انتهت وتم حسمها بالفعل".

 


وأشارت الصحف ، إلى أن والد ميسي خورخي ينحاز للعرض السعودي الضخم الذي تلقاه من جانب نادي الهلال.

 

وأذا كان الأمر هو مالي بالنسبة للوالد والابن، فالشواهد تؤكد وجود مسي في السعودية الموسم المقبل بلا جدال، وأن ما تردد بالتقارير الصحفية هناك صحيحة.


ووفقا لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فأن والد ميسي، طلب من سان جيرمان زيادة راتب النجم الأرجنتيني بعدما أصبح بطلا للعالم، وفاز بالمونديال مع منتخب بلاده في قطر، الأمر الذي رفضه باريس وتسبب في تعطل مفاوضات التجديد.

وأكد البرنامج الإسباني الشهير، أن ميسي يحترم إرادة والده بشدة، ولا يريد أن يتعارض معه على الإطلاق بخصوص وجهته القادمة.

 

وتشير الوكالة إلى أن المفاوضات انتهت بموافقة ميسي على الانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين، وعلى الأرجح سيكون الفريق هو الهلال السعودي.


ولكن لم يفرط النادي الكتالوني في استعادة ميسي من جديد، حيث يرغب النادي بقوة في الحصول على خدمات "ليو" خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، وفي ذات الحين يرغب اللاعب في العودة إلى صفوف برشلونة من جديد.


وأوضحت العديد من التقارير الإسبانية، أن ميسي لا يزال يريد العودة إلى برشلونة، وإنهاء مسيرته في ملعب كامب نو، ولكن العوائق الاقتصادية تجعل هذه الخطوة تبدو شبه مستحيلة.


وكان ميسي قد رحل عن برشلونة صيف 2021، بعد فشل الإدارة في تجديد عقده بسبب الأزمة الاقتصادية، لينتقل إلى باريس سان جيرمان.