الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: الوداد يفتقد بن عيادة "أسبوعين".. وشكوك حول مشاركته ضد الأهلي

الخميس 25/مايو/2023 - 01:14 م
حسين بن عياده
حسين بن عياده

كشفت تقارير صحفية مغربة صباح اليوم عن غياب  حسين بن عياده مدافع فريق الوداد المغربي لمدة أسبوعين مع شكوك في فرص لحاقه بمباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

تقارير: الوداد يفتقد بن عيادة "أسبوعين".. وشكوك حول مشاركته ضد الأهلي

 

وتماثل  حسين بن عياده للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها في مباراة الوداد المغربي ضد صن داونز الجنوب إفريقي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وكان الأهلي قد تأهل لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب تخطي الترجي التونسي في نصف النهائي ليضرب موعدا مع الوداد المغربي.

 

وضربت لعنة الإصابات حراس مرمى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي قبل أيام على مواجهة الوداد المغربي بـ"ستاد القاهرة"، في "ذهاب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "للأسف حمزة علاء الحارس الرابع للفريق الأول بالنادي الأهلي، يعاني من إصابة هو الأخر، وأصبح هناك ثلاث حراس في غرفة العلاج وهم محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء"، موضحاً أن إصابة حمزة علاء ليست قوية وقد يلحق بالمباريات المقبلة، وهناك مصطفى شوبير ومصطفى مخلوف.

 

وأعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن علي لطفي حارس مرمى الفريق شعر بآلام في العضلة الخلفية خلال مشاركته في مباراة إنبي التي جمعت الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.
 

وأوضح أن الجهاز الفني فضل استبداله، وأنه سوف يخضع لفحص طبي قبل مران الفريق اليوم الأربعاء لتحديد موقفه، وكان الأهلي قد تغلب على إنبي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ 29 في بطولة الدوري الممتاز.

 

وسيطر الأهلي على معظم فترات المباراة بتمريرات قصيرة ومحاولات مستمرة لضرب التكتلات الدفاعية للمنافس، ولاحت للأهلي أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة لكنه أهدرها جميعًا نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

 

سجل محمد شريف الهدف الأول في الدقيقة 29 بتسديدة من وضع الدوران، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني في الدقيقة 35 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 56 في صدارة ترتيب الدوري، وتوقف رصيد إنبي عند النقطة 36.

 

محمد الشناوي يتلقى عرضا خياليا للانتقال إلى الأهلي السعودي
 

كشف الإعلامي محمد فاروق، نجم النادي الأهلي الأسبق، أن محمد الشناوي حارس منتخب مصر والفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تلقى عرضاً خيالياً للأنتقال إلى صفوف الأهلي السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وقال محمد فاروق في تصريحات تلفزيونية، "تلقى محمد الشناوي عرضاً مغرياً من الأهلي السعودي مقابل 8 مليون دولار لصالح النادي الأهلي المصري مقابل الاستغناء عن الحارس الدولي بحيث يتم التعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل 3 مليون دولار مع وجود بند بأحقية البيع وفقاً للعقد مقابل 5 مليون دولار".

 

وأضاف محمد فاروق، "محمد الشناوي سيحصل على 2 مليون دولار سنوياً حال انتقاله لنادي الأهلي السعودي، علماً بأن الصفقة يتوقع إبرامها عقب خوض النادي الأهلي مباراتي الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا".

 

وتابع محمد فاروق، "طلبت لجنة التخطيط في النادي الأهلي برئاسة محسن صالح من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق ضرورة منح الفرصة للحارس البديل علي لطفي ومعه مصطفى شوبير في حراسة مرمى الفريق من أجل تجهيزهم للمشاركة في المباريات قبل التعاقد مع حارس سوبر في الموسم القادم يكون بديل محمد الشناوي حال إتمام انتقاله إلى نادي أهلي جدة السعودي" .

 

وكشف محمد فاروق، "أن هناك 3 أندية سعودية ترغب في الحصول على خدمات محمود كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، هناك عدة أندية من السعودية ترغب في ضم كهربا وقلنا من قبل إن هناك تفكير لرحيل كهربا لأحد أندية الخليج وفي السعودية تحديدًا من أجل دفع جزء كبير من غرامته والأندية هي الاتحاد والشباب والأهلي والعرض الخاص بالنادي الأهلي بأن النادي السعودي هيتحمل 50% من قيمة الغرامة".