الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإنتر بطلاً لكأس إيطاليا للمرة التاسعة بعد الفوز على فيورنتينا

الخميس 25/مايو/2023 - 12:07 ص
إنتر ميلان
إنتر ميلان

توج فريق إنتر ميلان، بكأس إيطاليا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات نهائي كأس إيطاليا لموسم 2022/2023.

 

وافتتح نيكولاس جونزاليس لاعب فيورنتينا تسجيل أهداف اللقاء مبكرًا في الدقيقة 3 من عمر أحداث الشوط الأول، ليقلب إنتر ميلان الطاولة بهدفين عن طريق لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 29 و37.

 

الإنتر بطلاً لكأس إيطاليا للمرة التاسعة بعد الفوز على فيورنتينا بنتيجة(2-1)

 


حراسة المرمى: سمير هاندانوفيتش. 
خط الدفاع: ماتيو دارميان - فرانشيسكو أتشيربي - أليساندرو باستوني، فيديريكو دي ماركو. 
خط الوسط: دينزل دومفريس - نيكولا باريلا - مارسيلو بروزوفيتش  - هاكان كالهانوجلو. 
خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز - إيدين دجيكو.

 

رغم أهمية المسابقة بالنسبة لإنتر، إلا أن تركيزه منصب على نهائي دوري أبطال أوروبا الذي وضعه بمواجهة بالغة الصعوبة في العاشر من يونيو في إسطنبول مع مانشستر سيتي المتوّج أخيراً بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في ستة مواسم.


إنتر المتوّج بلقب الكأس السوبر في يناير على حساب جاره ميلان 3-0، أحرز لقب النسخة الماضية من الكأس على حساب غريمه يوفنتوس 4-2 بعد التمديد، رافعاً رصيده إلى ثمانية ألقاب، مقابل 14 ليوفنتوس، و9 لروما.


ويبدو إنتر مرشحاً قوياً لنيل اللقب، نظراً لفارق الإمكانات الفنية والنتائج هذا الموسم مقارنة مع فيورنتينا.

 

وفي النسخة الحالية، تخطى أتالانتا 1-0 في ربع النهائي، ثم يوفنتوس 1-1 و1-0، بموازاة متابعة مشواره في دوري الأبطال، وأصبح أول فريق إيطالي يبلغ النهائي منذ 2017.


وفيما تعزّزت حظوظ إنتر في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس، ليصبح ثالثاً بفارق نقطتين عن مطارده جاره ميلان الرابع، لم يكن مشوار فيورنتينا مفروشاً بالورود، إذ يحتل المركز 11 قبل جولتين على النهاية.

 

 

غير أن  فيورنتينا عوّض في المسابقات القارية، إثر بلوغه نهائي "كونفرنس ليغ"، الثالثة في السلم الأوروبي أمام وست هام الإنجليزي في 7 يونيو.


وفي مسابقة الكأس، استغل فريق مدينة فلورنسا خسارة ميلان أمام تورينو في دور الـ16، وتغلب على الأخير 2-1، ثم تخطى كريمونيزي في نصف النهائي 2-0، بعد أن أقصى الأخير نابولي وروما.


ويطمح فيورنتينا إلى إحراز لقبه السابع في مسابقة الكأس، لكن الأول منذ 2001، الأخير في سجله الرسمي.