الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تعرف على حالة الطقس اليوم الخميس

الخميس 25/مايو/2023 - 03:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استمرارا لحالة الطقس الحار والتى شهدتها محافظات الجمهورية على مدار الأيام الماضية ، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقسا معتدلا فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيفا فى أول الليل مائلا للبرودة فى آخره على السواحل الشمالية الغربية، معتدلا ليلا على باقى الأنحاء.

 

ويتوقع أن يشهد الطقس اليوم نشاط رياح على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى أحيانا، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى  27 درجة  .

 

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد قالت إننا نشعر بطقس حار خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ويكون الطقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد خلال فترات النهار، ويكون الطقس مائل للحرارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

 

أضافت عضو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه خلال فترات الليل ومع غياب آشعة الشمس يحدث إنخفاضا بدرجات الحرارة نشعر بها خلال فترات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر، ولكن الأجواء تحسنت عن الأيام الماضية، وأصبحت الأجواء معتدلة على أغلب الأنحاء فيما بعض المناطق من السواحل الشمالية من البلاد والمحافظات المطلة على البحر المتوسط تكون الأجواء مائلة للبرودة خلال فترات الليل.

 

وشرحت عضو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه مع بدء ساعات الليل سيكون هناك نشاط نسبي للرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية، ونشاط الرياح يشعرنا بتلطيف الأجواء والأجواء الربيعية فترات المساء وساعات الليل المتأخرة، وتوجد فرص لسقوط الأمطار وهي أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم ببعض المناطق.