السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل أقترب الإسلام أم ينتظر الإعلان .. حقيقة سجود رونالدو بعد تأثره بالروحانيات؟

الأربعاء 24/مايو/2023 - 06:57 م
رونالدو
رونالدو

دائما ما يتأثر الأنسان بالمحيط الذي يعيش فيه، وربما عندما يتأثر الشخص بالمحطين به، تصدر منه أفعال خارجة تماما عن إرادته.

فلو نظرنا إلي ما صدر عن اللعب العالمي كريستيانو رونالدو من تصرف، أعتبره البعض أنه لم يخطر في بال أحد، وذلك عندما أقدم رونالدو في مباراة أمس أمام الشباب، بعد إحرازه الهدف الثالث، وعبر عن فرحته بالسجود "شاكرًا لله"، احتفالا بالهدف الذي سجله.

 

كيف امتد تأثير المسلمين والسعودية إلى كريستيانو رونالدو ؟
 

 كانت المفاجأة عندما احتفل رونالدو بهدفه في شباك الشباب، بالسجود على أرضية الملعب وسط الزملاء الذين هللوا لسجود كريستيانو، وكان أمر غير متوقع ولم يفعله "الدون" من قبل.

 

التصرف الغير متوقع جعل العديد لا يخرج عن لسانه إلا سؤال واحد هو "هل من المتوقع أن يعلن البرتغالي إسلامه؟ أم أنه بالفعل أسلم؟.

 

لم يكن ما صدر منه من سجود هو الأول لـ"الدون"، ولكن من عدة أيام فائتة قال باللغة العربية "الحـــــمد لله"، كل هذا آثار تساؤل أخواننا في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، بل طال الأمر العالم كله.

 

وفيما يبدوا أن كريستيانو تأثر بزملائه المسلمين والروحانيات في المملكة العربية السعودية أيضا خلال الفترة القصيرة التي تواجد فها هناك.

 


وما يجعل كلامنا أقرب إلي الصواب، ما حدث من قبل مع النجم الفرنسي تيري هنري، الذي سجد أثناء لعبه في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال الإنجليزي، وذلك قبل الانتقال إلى برشلونة الإسباني.

 

ووقتها زعم البعض أن هنري، يسجد لـ"تقبيل" أرضية ملعب "هايبري" والذي كان يحتضن مباريات آرسنال وقتها، قبل الانتقال إلى استاد الإمارات الجديد.

 

ثم أكدت صحيفة "وورلد سوكر" اليابانية أن لاعب ارسنال الإنجليزي وقتها لديه العديد من الأصدقاء المسلمين، كما أنه قام بدراسة الدين الإسلامي، الذي يحترمه كثيرًا.


ويبدو أن رونالدو مثل هنري، تأثر بالأصدقاء المحيطين به؛ وهو ما ظهر في سجوده، والذي يؤكد أيضًا تأقلمه مع العيش في المملكة العربية السعودية؛ وعدم صحة فسخ عقد، كما تدعي التقارير.

 

كما أنه تأثر بأجواء السعودية سريعًا، عندما شارك بيوم التأسيس السعودي، بعد ظهوره مرتديا الثوب السعودي، خلال احتفالات لاعبى فريق النصر. 

 

وحقق نادي النصر الذي يلعب ضمن صفوفه كريستيانو رونالدو، ريمونتادا مثيرة على الشباب في دوري روشن السعودي، بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة 28 من عمر المسابقة، في المباراة التي أقيمت أمس، على ملعب "الأول بارك".

 


وافتتح كريستيان جوانكا اول اهداف الشباب في الدقيقة (24) عن طريق ركلة جزاء، ثم نجح كريستيان في اضافة الهدف الثاني له وللشباب في الدقيقة (40)، وتمكن تاليسكا من تقليص الفارق في الدقيقة (44) من زمن اللقاء.

 


وتعادل عبدالرحمن عبدالله غريب  للنصر في الدقيقة (51)، ونجح رونالدو في تسجيل هدف الفوز الثالث في الدقيقة (59) .

 


وتداول الجمهور بشكل واسع صور ومشاهد لكريستيانو من الفيديو، حيث شوهد في لقطة وهو يشرب القهوة السعودية.


كما ظهر رونالدو وهو يرتدي علم المملكة السعودية خلال تأديته للعرضة السعودية مع المدرب رودي غارسيا وتاليسكا وبقية النجوم المحليين والأجانب.


وكان رونالدو قد أنضم لصفوف النصر، خلال شهر يناير الماضي، فى صفقة تاريخية للكرة السعودية، وذلك بعد فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.