الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير القوى العاملة يلتقي نظيره السوري لبحث تعزيز العلاقات في كافة المجالات

الأربعاء 24/مايو/2023 - 03:47 م
مصر تايمز

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاته الأربعاء، علي عمق العلاقات المصرية السورية في كافة المجالات، مهنئاً سوريا بالعودة لمقعدها بجامعة الدول العربية. 

وزير القوى العاملة يلتقي نظيره السوري لبحث تعزيز العلاقات في كافة المجالات 



وذكر شحاتة خلال لقاءه نظيره السوري لؤي المنجد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، على هامش فعاليات الدورة 49 من مؤتمر العمل العربى، أن الوزارة على الاستعداد للاستمرار في تفعيل التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مع نظيرتها السورية، خاصة في مجال التدريب المهني، وتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل. 
 

وبحث الجانبان تعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى مجال التشغيل وتوفير فرص العمل والتدريب المهني بين سوريا ومصر ، والاستفادة من التجربة المصرية التى تنتهجها الدولة فى تقديم برامج تدريبية للشباب المصري. 
 

وذكرت الوزارة أن التعاون سيكون وفق أحدث الأساليب التدريبية، بدعم من صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة فى تمويل تلك البرامج وتحديث البنية التحتية الخاصة بمراكز التدريب المهنى ومدها بالأدوات والمعدات الحديثة التى تتواكب مع المتغيرات العالمية على المهن التى يحتاجها أسواق العمل، تنسيقا مع القطاع الخاص. 
 

وأوضح شحاتة، أن وزارة القوى العاملة المصرية تبنت سياسة عمل جديدة فى مختلف ملفات العمل الموكلة لها، من حيث تطوير عمليات التدريب المهنى بما يتواكب مع متغيرات العصر والمهن المستحدثة، ومتطلبات سوق العمل الداخلى والخارجى. 
 

وأشار إلى أن الوزارة حملت على عاتقها مسئولية توفير فرص تدريب مهنى مناسبة مع ما يحتاجه سوق العمل وتوفير أيدي عاملة ماهرة من خلال مراكز التدريب المهنى التابعة لها ،وكذلك التعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتطوير للفصول الدراسية في المدارس الفنية والصناعية، ووضع برامج تعليمية ودراسية للطلاب تؤهلهم لدخول سوق العمل، بما يجعلها تجربة رائدة فى هذا المجال. 

 

ومن جانبه ثمن وزير العمل السوري لؤي المنجد،جهود مصر الدؤوبة وحرصها على دعم قضايا العمل والعمال والحوار الوطني الهادف، ودعمها لعمليات التدريب والتشغيل بمبادرات رئاسية، وبمبادرات وزارة القوى العاملة المصرية التى يتم إطلاقها لخدمة الشباب من الجنسين داخل كافة أنحاء الجمهورية.