الثلاثاء 30 مايو 2023 الموافق 10 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تنفيذ محاكاة لسيناريو إخلاء حي شمال الغردقة وإقامة مخيم إيواء

الأربعاء 24/مايو/2023 - 02:22 م
مصر تايمز

في إطار خطة محافظة البحر الأحمر لإعداد كوادر قادرة على مواجهة الأزمات والكوارث في حال وقوعها، قام ى شمالى صباح اليوم بتنفيذ نموذج محاكاة لسيناريو إخلاء حي شمال في الغردقة بسبب وقوع زلزال، وقد تم إقامة مخيم الإيواء بهدف تقييم جاهزية جميع الجهات المعنية للتعامل مع المخاطر.
 

 تنفيذ محاكاة لسيناريو إخلاء حي شمال الغردقة وإقامة مخيم إيواء

 


وأكد  نادي نصيف، مدير الإدارة العامة للأزمات بالمحافظة ، أن تنفيذ نموذج المحاكاة تم وكأنه كارثة حقيقية، وذلك لتقييم جاهزية الجهات التنفيذية في المدينة للتعامل مع الحوادث الطارئة واتخاذ القرارات المناسبة للحد من الآثار الناتجة عن تلك الأزمات والكوارث.

كما تم إقامة نموذج مصغر لمخيم الإيواء تم فيه مشاركة جميع الأجهزة التنفيذية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم الدعم اللازم للمواطنين في حال وقوع كوارث طبيعية. وقد تم تجهيز المخيم بسيارات إسعاف وخدمات طبية مجهزة تستطيع التعامل مع الأزمة منذ حدوثها وحتى التغلب عليها، بالإضافة إلى توفر مسجد وكنيسة ومطعم وصالة طعام.
 


من جانبه، أشاد نادي نصيف، بالروح الأفريقية التي تجسدت خلال التجربة، وأشاد بالمستوى المتميز لمخيم الإيواء الذي توفرت فيه جميع احتياجات الحياة، مثل الطعام والملابس والعلاج والدعم النفسي وغيرها.
 


ويجدر بالذكر أن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أصدر تعليماته بتنفيذ محاكاة لسيناريو مواجهة أزمة في كل مدينة بشكل منفصل، بهدف تقييم جاهزية تلك المدن للتعامل مع الأزمات والكوارث والحد من الآثار الناتجة عن تلك الأزمات والمواقف الطارئة