الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

والدة عروس طنطا المقتولة على يد زوجها خلال جلسة المحاكمة:"عايزه يتعدم عشان نار قلبي تبرد"

الأربعاء 24/مايو/2023 - 01:22 م
مصر تايمز

قالت والدة عروس طنطا، المقتولة على يد زوجها في طنطا بمحافظة الغربية، خلال أولى جلسات محاكمته،"عايزه حق ايه بنتي”.

 

والدة عروس طنطا المقتولة بعد 48 ساعة من الفرح: عايزة حقها 

 

وأضافت والدة عروس طنطا المقتولة على يد زوجها بعد 48 ساعة من الفرح: لما شوفته جوه القفص كنت عايزه انتقم منه، أنا عايزه القصاص وعايزه يتعدم عشان نار قلبي تبرد وبنتي وترتاح في تربتها".

وأوضح محامي أسرة عروس طنطا بأن القاضي قال للمتهم فين الموكل عنك قائلا: موكل زميلي ، موضحا محامي الأسرة بأن لم يحضر محامي المتهم.

وأشار المحامي بأن المتهم رفض ندب محامي له وتم تأجيل الجلسة غدا ، لحضور محامي المتهم ، مؤكدا بأن قاتل العروس ما يقدرش يواجهنا واحد قتل زوجته.

 

قررت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات طنطا تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم "محمد .م" 35 سنة الذي ارتكب واقعة إنهاء حياة زوجته العروس عقب زواجهما ب48 ساعة لجلسة الغد.

 

تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة زوجته "عروس طنطا" لجلسة الغد

 

وكان  المستشار عماد سالم المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية أعطي  توجيهاته إلي رئيس نيابة مركز طنطا بإحالة المدعو" محمد .م"34 سنة والمتهم بإنهاء حياة زوجته "أية الشبيني" والمعروف إعلاميا ب"عروس طنطا العذراء" إلي محكمة الجنايات العاجلة بالدائرة الرابعة بجلسة 24 مايو الجاري .

كما وجه المحامي العام بتشكيل لجنة من أطباء الصحة النفسية والعصبية وإجراء تحاليل مخدرات للتأكد من سلامة قواه العقلية وإعداد تقرير رسمي لعرضه علي هيئة المحكمة الموقرة.

وأفادت مصادر أمنية ونيابية عن نقل المدعو "محمد.م" رقيب شرطة وزوج الفتاة "أية الشبيني" المعروفة إعلاميا ب"عروس طنطا العذراء" تحت حراسة أمنية مشددة من ديوان قسم شرطة ثان طنطا لعرضه على لجنة صحية مكونة من أطباء الصحة النفسية والعصبية للتأكد من سلامة قواه العقلية.

وجاء ذلك تزامنا مع تعرض الزوج القاتل لوعكة صحية حسب ما أكدته مصادر نيابية وأمنية صاحبها نوبات من الهذيان و الانفعالات الحادة وتغير ملامح وجهه.

كما ناشد أفراد أسرة الفتاة العروس كافة جهات التحقيق بالضرورة تحقيق القصاص العادل بإعدام المتهم بالقانون انتقاما لابنتهم الضحية .

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة طنطا بمحافظة الغربية، تجديد حبس عريس 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة قتل عروسته بعد عدة أيام من زفافهما، داخل شقتهما.

وفي ذات السياق أكد إسماعيل الشبيني عم ومحامي الفتاة الضحية ان الزوج الجاني ارتكب جريمة شنعاء لافتا أن الإصابات الظاهرية جائت عبارة  عن وجود 8 طعنات متفرقة، وقطع في الاصبع، وأنها مازالت عذراء.

كما أكد المحامي أن الزوج تربص بعروسه وبيت النية  بها بعد أن استهل سكين المطبخ، وما أن ظفر بها انهال عليها بعدة طعنات متفرقة، وأن النيابة العامة تباشر التحقيق في القضية، وفي إنتظار ما تسفر عنه التحقيقات.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة طنطا، يتضمن العثور على  "أية . ح .ا" عروسة متزوجة من يومين، جثة هامدة داخل غرفة نومها، مصابة بـ 8 طعنات متفرقة في الجسد، وأن المتهم زوجها " محمد. ا، 29 عاماً"، ومقيم عزبة كفر داوود، التابعة إلى قرية نفيا، مركز طنطا.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.