الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الأربعاء.. فيورنتينا يتحدى الإنتر في نهائي كأس إيطاليا.. مان سيتي يواجه برايتون بالدوري الإنجليزي.. مباراتي بيراميدز وفيوتشر لوصافة الدوري.. والريال ضد فاليكانو باليجا

الأربعاء 24/مايو/2023 - 02:29 م
ريال مدريد
ريال مدريد

خريطة مباريات اليوم..يشهد اليوم الأربعاء الموافق 24 من مايو، إقامة العديد من المباريات الهامة في مختلف المسابقات على مستوى ملاعب العالم، ويتواجد على رأس مباريات اليوم اللقاء الذي يجمع بين إنتر ميلان وفيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا، بينما يتحدى ريال مدريد نظيره رايو فاليكانو في الدوري الإسباني، وعلى المستوى المحلي الإسماعيلي يتحدى النجوم في كأس مصر، بينما يواجه بيراميدز نظيره حرس الحدود، ويلاقي فيوتشر غريمه سيراميكا في الدوري المصري، ولقاء هام بين مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى 4 مواجهات في الدوري العراقي، وثلاث مباريات في الدوري الكويتي.

 

 

بيراميدز يواجه حرس الحدود للحفاظ على وصافة الدوري المصري
 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز لمواجهة نظيره حرس الحدود اليوم الأربعاء، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

ويحتل نادي بيراميدز المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 52 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، حقق الفوز في 15 لقاء وتعادل فى 7 مباريات، وتلقى الهزيمة فى 4 مواجهات، وسجل لاعبيه 40 هدف واستقبلت شباكهم 17 هدف.

 

بينما يحتل فريق حرس الحدود المركز الثامن عرش والأخير، برصيد 16 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 3 لقاءات وتعادل فى 7 مباريات، وتلقى الهزيمة في 17 مواجهات، وسجل لاعبيه 14 هدف واستقبلت شباكهم 36 هدف.
 


ويسعى فريق بيراميدز لتخطي الجريح حرس الحدود اليوم ليقتنص ثلاث نقاط يعزز بها موقعه في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري المصري للموسم الجاري.

 

ويتصدر جدول ترتيب الدوري المصري النادي الأهلي برصيد 56 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن بيراميدز في المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

 

وجاءت قائمة بيراميدز أمام الحدود على النحو التالي: حراسة المرمى: أحمد الشناوي - أحمد دعدور - يوسف نادر، خط الدفاع: أحمد سامي  -عبد الله مجدي - محمد حمدي - أحمد فتحي - محمد الشيبي - كريم حافظ، خط الوسط: بلاتي توريه - إسلام عيسى - إبراهيم عادل - مصطفى فتحي - أحمد توفيق - محمد صادق - هشام محمد - وليد الكرتي - محمود صابر، خط الهجوم: دودو الجباس - فخر الدين بن يوسف - فخري لاكاي.


 

ويفتقد الفريق في المباراة لجهود كل من: علي جبر بسبب تراكم الإنذارات، رمضان صبحي للإصابة بآلام في العضلة الضامة، محمود دونجا للإصابة بمزق في العضلة الضامة.

 

وفاز فريق بيراميدز على غزل المحلة بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على استاد غزل المحلة، في إطار لقاءات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وجاء هدفي بيراميدز عن طريق كل من، إسلام عيسي في الدقيقة (29)، وليد الكرتي في الدقيقة (45). 

 

 

فيوتشر يتحدى سيراميكا في صراع وصافة الدوري المصري 
 

يتحدى فريق فيوتشر نظيره سيراميكا كليوباترا، اليوم الأربعاء، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب "استاد السلام"، ضمن منافسات الجولة التاسع والعشرون من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري، في صراع الوصافة.

 

ويحتل نادي فيوتشر المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 51 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل فى 12 مباريات، وتلقى الهزيمة في 2، وسجل لاعبيه 30 هدف واستقبلت شباكهم 16 هدف.

 

بينما يحتل فريق سيراميكا المركز الثاني عشر، برصيد 31 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 6 لقاءات وتعادل فى 13 مباراة ، وتلقى الهزيمة في 8 مواجهات، وسجل لاعبيه 27 هدف واستقبلت شباكهم 26 هدف.


 

وتعادل فيوتشر إيجابياً مع نظيره سموحة، بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدورى المصرى للموسم الحالي.

 

وسجل مروان محسن لاعب فيوتشر الهدف الأول في الدقيقة 32، وتمكن باسم علي لاعب فيوتشر من تسجيل الهدف الثاني ولكن في مرماه.

 

و فاز فريق فيوتشر على نظيره طلائع الأسطول بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد السلام، ضمن مباريات دور الـ32 من عمر بطولة كأس مصر، وحسم تأهلة للدور الـ16 من البطولة، وسجل هاتريك فيوتشر مروان محسن في الدقائق (1) و (5) و (37) من زمن الشوط الأول.
 

 

 

الإسماعيلي يتحدى النجوم في دور الـ 32 من كأس مصر
 

واجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، نظيره النجوم، اليوم الأربعاء، في الساعة السادسة مساءً، على استاد "الإسماعيلية"، ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.
 

ويحتل الإسماعيلى المركز الحادي عشر من جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 32 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل فى 11 لقاء، وتلقى الهزيمة فى 10 مواجهات، وسجل لاعبيه 27 هدف واستقبلت شباكهم 32 هدف.
 

وحسم التعادل السلبي بدون تسجيل أهداف، أحداث اللقاء الذي جمع بين طلائع الجيش والمقاولون العرب، في المباراة التي أقيمت على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري المصري للموسم الجاري، وفشل الفريقان في تسجيل أي هدف خلال أحداث المباراة ، رغم تشكيل كل خصم خطورة كبيرة على مرمى المنافس ولكن التعادل السلبي يحسم اللقاء. 

 

 

فيورنتينا ضد الإنتر في صراع شرس على لقب كأس إيطاليا
 

يحتضن ملعب "الأوليمبيكو" في العاشرة مساء اليوم، المباراة النهائية في بطولة كأس إيطاليا، والتي تجمع بين ناديا فيورنتينا والإنتر.

 

ويرغب ناديا فيورنتينا والإنتر في تحقيق الفوز والحصول على بطولة كأس إيطاليا، حيث تمثل مباراة اليوم خطوة مهمة لكل منهما على طريق الاستعداد لنهائي إحدى بطولات الأندية الأوروبية.

 

ويخوض الإنتر مباراة اليوم الأربعاء، ثم آخر مباراتين له في الموسم الحالي للدوري الإيطالي، لتكون المباريات الثلاث ضمن استعدادات الفريق للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يلتقي فيها مانشستر سيتي الإنجليزي في 10 يونيو المقبل.


 

وفي المقابل يخوض فيورنتينا المباراة، ثم مباراتين آخريين في الموسم الحالي بالدوري، قبل خوض المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في مواجهة فريق إنجليزي آخر هو وست هام، وذلك في 7 يونيو المقبل.

 

ويسعى الإنتر  للفوز بلقب الكأس للموسم الثاني توالياً، ومعادلة رصيد روما من الألقاب (9 ألقاب)، ولا يتفوق عليهما حالياً سوى يوفنتوس، الذي توج باللقب 14 مرة سابقة، فيما أحرز فيورنتينا لقب الكأس 6 مرات سابقة.


 

ويتطلع الإنتر إلى استغلال خبرته بمباريات الكؤوس تحت قيادة المدرب سيموني إنزاجي، بعد الفوز مع الفريق بلقب الكأس في نهاية الموسم الماضي على حساب يوفنتوس، ثم الفوز بلقب كأس السوبر الإيطالي في يناير الماضي على حساب ميلان.

 

وفي المقابل يتطلع فيورنتينا إلى التتويج بأول لقب له في مختلف البطولات منذ 22 عاماً، وكان الفريق تغلب على إنتر ميلان في عقر داره 1-0 خلال مباراتهما الثانية بالدوري الإيطالي هذا الموسم، في مطلع أبريل الماضي، فيما انتهت المباراة الأولى بينهما بالدوري بفوز الإنتر 4-3 على ملعب فيورنتينا.

 

 

مواجهات نارية في الدوري الإسباني 

 

ريال مدريد يستضيف رايو فاليكانو لتصحيح المسار في الدوري الإسباني 
 

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره رايو فاليكانو اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل فريق ريال مدريد المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، بينما يحتل فريق رايو فاييكانو المركز الحادي عشر برصيد 46 نقطة.

 

وشهدت قائمة ريال مدريد غياب فينيسيوس جونيور بسبب الإيقاف، وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا، لونين، لوبيز، خط الدفاع: كارفخال، ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، أودريوزولا، فاسكيز، روديجر، ميندي، خط الوسط: كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني، سيبايوس، خط الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، رودريجو، الفارو.


 

وقال كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي: "لماذا تطبيع الإهانات في كرة القدم؟ يقولون للشخص غبي وأشياء أخرى لماذا كل هذا؟ هل يمكن قول ذلك؟ إنه أمر لا يطاق على أي حال، يجب أن يتوقف".


 

وتابع: "ندما أتحدث عن ميستايا فإن الأمر لا يتعلق بـ 46000 شخص ولكن لمجموعة كان أداؤها سيئاً للغاية، كما هو الحال في مايوركا وبلد الوليد وغيرهم،يبدو لي ما قاله تشافي نموذجي".


 

وأضاف: "فينيسيوس كان ضحية لكل ما يحدث، في بعض الأحيان يتم إلقاء اللوم عليه بأنه مستفز، لا لنكن واضحين، إنه ضحية كل هذا. مثل المشجعين الذين يتصرفون بشكل لا تشوبه شائبة".


 

وأوضح: "فينيسيوس حزين واليوم لم يتدرب، لأنه كان يعاني من إنزعاج صغير في ركبته، سوف امنحه راحة لمدة أسبوع وسوف نرى ماذا سيحدث بخصوص إيقافه".

 

وأردف: "فينيسيوس لن يغادر، هو يحب كرة القدم وريال مدريد، حبه للفر يق كبير جداً ويريد أن يصنع مسيرة تاريخية".


 

وأتم :  "في إنجلترا لا يوجد رجال شرطة في الملاعب.. أما في إسبانيا يبدو الأمر كأنك ذاهب إلى الحرب..فينيسيوس لم يواجه الهتافات العنصرية في ملعب فالنسيا فقط.. حدث ذلك في مايوركا وبلد الوليد أيضا".

 

 

أتلتيكو مدريد في ضيافة إسبانيول للحفاظ على وصافة الدوري الإسباني
 

يحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره إسبانيول، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدورى الإسباني.

 

ويحتل أتلتيكو مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة، فيما يتواجد فريق إسبانيول في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 34 نقطة.

 

ويسعى أتلتيكو مدريد، إلى الفوز بالمباراة وخطف ثلاث نقاط، للحفاظ على المركز الثانى بوصافة الدوري الإسباني "الليجا"، بينما يتسلح إسبانيول بالملعب والجمهور للفوز وخطف نقاط المباراة لكاملة حيث انه يزال لديه فرصة ضعيفة للنجاة من شبح الهبوط.


 

وحقق أتلتيكو مدريد الفوز على أوساسونا بثلاثة أهداف دون مقابل، على ملعب ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

وسجل أهداف أتليتكو كل من، يانيك كاراسكو، وساؤول نيجيز، وأنخيل كوريا في الدقائق (45) و (62) و (83) من زمن اللقاء.

 

 

مباراة ريال بيتيس وخيتافي

 

يستعد فريق ريال بيتيس لمواجهة نظيره فريق خيتافي، في الساعة الحادية عشر مساءً، على ملعب "بينيتو فيامارين"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل نادي ريال بيتيس المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 56 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، حقق الفوز في 16 لقاء وتعادل فى 8 مباريات، وتلقى الهزيمة في 11 مواجهة، وسجل لاعبيه 43 هدف واستقبلت شباكهم 38 هدف.

 

بينما يحتل فريق خيتافي المركز الـ 18، برصيد 35 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل فى 11 مباراة، وتلقى الهزيمة في 16 مواجهة، وسجل لاعبيه 31 هدف واستقبلت شباكهم 44 هدف. 

 

 مباراة إشبيلية وإلتشي 

 

يشهد اليوم الأربعاء المباراة التي تجمع بين فريق إشبيلية أمام نظيره فريق إلتشي، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، على ملعب "مانويل مارتينيز فاليرو"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل نادي إشبيلية المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 48 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل فى 9 مباريات، وتلقى الهزيمة في 13 مواجهة، وسجل لاعبيه 44 هدف واستقبلت شباكهم 49 هدف.

 

بينما يحتل فريق إلتشي المركز الـ 20 والأخير، برصيد 20 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل فى 8 مباريات، وتلقى الهزيمة في 23 مواحهة، وسجل لاعبيه 27 هدف واستقبلت شباكهم 65 هدف.

 

مباراة فياريال ضد قادش

 

يقام اليوم الأربعاء المباراة التي تجمع بين فريق فياريال أمام نظيره فريق قادش، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، على ملعب "لا سيراميكا"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل نادي فياريال المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 60 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، حقق الفوز في 18 لقاء وتعادل فى 6 مباريات، وتلقى الهزيمة في 11 مواجهة، وسجل لاعبيه 54 هدف واستقبلت شباكهم 36 هدف.

 

بينما يحتل فريق قادش المركز الـ 16 ، برصيد 38 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاءات وتعادل فى 11 مباراة، وتلقى الهزيمة في 15 مواجهة، وسجل لاعبيه 28 هدف واستقبلت شباكهم 50 هدف. 

 

 

برايتون ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي
 

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على نظيره برايتون، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الأربعاء، الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "فالمر" ضمن مؤجلات الجولة الـ 32 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

 

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الماضية بعدما سقوط أرسنال في فخ التعادل أمام نوتينجهام فورست.

 

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 88 نقطة، فيما يتواجد برايتون في المركز السادس برصيد 61 نقطة.


 

واحتفل فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023، وسط جماهيرة في ملعبه "الاتحاد" عقب الفوز على تشيلسي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الـ37 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وجاء هدف التقدم عن طريق جولييان ألفاريز بالدقيقة (12) من عمر الشوط الأول.

 

واقتحمت جماهير فريق مانشستر سيتي أرضية ملعب "الاتحاد"، عقب إطلاق صافرة مواجهة تشيلسي احتفالاً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.


 

بينما فاز فريق برايتون على نظيره ساوثامبتون، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين خلال الجولة 37 من عمر الدوري الإنجليزي.

 

ونجح فريق برايتون الصعود للدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على ساوثامبتون، جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من إيفان فيرجسون هدفين، وباسكال جروز في الدقائق 29، 40، و69 على التوالي لصالح برايتون، بينما جاء هدف محمد البوسني  في الدقيقة 58 من عمر اللقاء لصالح ساوثهامبتون.

 

 

4 مواجهات في الدوري العراقي

 

-الحدود ضد نوروز الساعة 4:30

-كربلاء ضد الزوراء الساعة 6:45

-الطلبة ضد أربيل الساعة 9:00

-دهوك ضد زاخو الساعة 9:00

 

 

ثلاث مباريات في الدوري الكويتي

 

-كاظمة ضد السالمية الساعة 7:15

-القادسية ضد الكويت الساعة 7:15

-العربي ضد الفحيحيل الساعة 7:15

 

 

مباريات اليوم في كأس المغرب
 


-الدفاع الحسني الجديدي ضد الوداد ، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في كأس العالم للشباب

 

-إيطاليا ضد نيجيريا، 9:00 مساءً

-البرازيل ضد الدومينيكان، الساعة 12:00 صباحًا
-اليابان ضد كولومبيا، الساعة 11:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في البطولة العربية

 

-الوحدة الإماراتي ضد الجيش الملكي المغربي، الساعة 7:45 مساءً