الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة بالقاهرة: "استخدمنا لاسلكى وطبنجة صوت"

الأربعاء 24/مايو/2023 - 05:01 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتحل لصوص صفة رجال شرطة لاستيقاف المواطنين وتفتيشهم، وعقب ذلك يكتشفوا تعرضهم للسرقات، ونجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية في ضبط المتهمين، واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي هدفه النصب على المواطنين وسرقتهم.

ونجحت وزارة الداخلية في ضبط تشكيل عصابى بالقاهرة لقيامه بالاستيلاء على مبلغ مالى من أحد المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة"، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما تكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.

وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم تلاحظ لهما وجود سيارة "ميكروباص دون اللوحة المعدنية الخلفية" يستقلها (3 أشخاص) ولدى قيامهم باستبيان الأمر ، حاولوا الفرار إلا أن القوة تمكنت من ضبطهم .

 

وتبين أنهم (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" ، مقيمين بالقاهرة) ، وعثر بحوزتهم على (كمية من الأظرف "فارغة" - هاتف محمول على هيئة "جهاز لاسلكى" – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول – طبنجة صوت).

وبمواجهتم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرام بالنصب على المواطنين بأسلوب "انتحال صفة رجال شرطة" ، واعترفوا بسرقة مبلغ مالى من (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس).