الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائبة مها عبدالناصر لـ"مصر تايمز": تطالب بتفعيل نظام الشباك الواحد لتسهيل الإجراءات للمستثمرين

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 05:30 م
مصر تايمز

قالت النائبة مها عبدالناصر، أنه يجب أن يكون هناك خطة صناعية واضحة للدولة بإستراتيجية  كاملة قابلة للتحقيق، مؤكدة على ضرورة تفعيل نظام الشباك الواحد لتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين.

النائبة مها عبدالناصر لـ"مصر تايمز": تطالب بتفعيل نظام الشباك الواحد لتسهيل الإجراءات للمستثمرين


وأضافت النائبة مها عبدالناصر، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن منافسة الدولة للقطاع الخاص فى الملف الصناعى يمثل إشكالية كبيرة، ويؤدي إلى هروب المستثمرين للخارج، مؤكدة أن الحكومة أو لجنة الصناعة بإصدار بعض القوانين للقضاء على البيروقراطية وإنهاء تراخيص المشروعات الصناعية عبر استحداث آليات جديدة.  


وأكدت "عبدالناصر" أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الصناعة تتمثل في التشابكات  التي تسبب حالة من التذبذب الاستثماري ، موضحة أن عدم وجود آلية واضحة، مؤكدة أن الفترة الحالية تتطالب وجود حكومة اقتصادية في المقام الأول. 

 

يذكر أن الحوار الوطني، استكمل اليوم، عقد الجلسة النقاشية الثانية بالمحور الاقتصادي، وتناقش لجنة الصناعة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، وتناقش لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات.

 


يأتي ذلك بمشاركة مئات من ممثلي مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء ووسائل الإعلام العربية والمحلية والأجنبية، وبرئاسة الدكتور أحمد جلال المقرر العام للمحور الاقتصادي، والدكتور عبدالفتاح الجبالي المقرر العام المساعد، والمهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة والنائب أحمد بهاء شلبي المقرر المساعد، والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وباسم لطفي،المقرر المساعد.