الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فينيسيوس خارج قائمة ريال مدريد أمام رايو فاليكانو بالدوري الإسباني

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 04:26 م
فينيسيوس
فينيسيوس

أعلن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن قائمة الملكي لمواجهة رايو فاليكانو، في المباراة المقرر لها غداً الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

فينيسيوس خارج قائمة ريال مدريد أمام رايو فاليكانو بالدوري الإسباني 

 

وشهدت قائمة ريال مدريد غياب فينيسيوس جونيور بسبب الإيقاف، وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا، لونين، لوبيز، خط الدفاع: كارفخال، ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، أودريوزولا، فاسكيز، روديجر، ميندي، خط الوسط: كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني، سيبايوس، خط الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، رودريجو، الفارو.

 

وقال كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي: "لماذا تطبيع الإهانات في كرة القدم؟ يقولون للشخص غبي وأشياء أخرى لماذا كل هذا؟ هل يمكن قول ذلك؟ إنه أمر لا يطاق على أي حال، يجب أن يتوقف".

 

وتابع: "ندما أتحدث عن ميستايا فإن الأمر لا يتعلق بـ 46000 شخص ولكن لمجموعة كان أداؤها سيئاً للغاية، كما هو الحال في مايوركا وبلد الوليد وغيرهم،يبدو لي ما قاله تشافي نموذجي".

 

وأضاف: "فينيسيوس كان ضحية لكل ما يحدث، في بعض الأحيان يتم إلقاء اللوم عليه بأنه مستفز، لا لنكن واضحين، إنه ضحية كل هذا. مثل المشجعين الذين يتصرفون بشكل لا تشوبه شائبة".

 

وأوضح: "فينيسيوس حزين واليوم لم يتدرب، لأنه كان يعاني من إنزعاج صغير في ركبته، سوف امنحه راحة لمدة أسبوع وسوف نرى ماذا سيحدث بخصوص إيقافه".

 

وأردف: "فينيسيوس لن يغادر، هو يحب كرة القدم وريال مدريد، حبه للفر يق كبير جداً ويريد أن يصنع مسيرة تاريخية".

 

وأتم :  "في إنجلترا لا يوجد رجال شرطة في الملاعب.. أما في إسبانيا يبدو الأمر كأنك ذاهب إلى الحرب..فينيسيوس لم يواجه الهتافات العنصرية في ملعب فالنسيا فقط.. حدث ذلك في مايوركا وبلد الوليد أيضا".

 

وأطلقت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، حملة ضد العنصرية لدعم فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، بعد الواقعة التي تعرض لها خلال مواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني "الليجا".

 

وعنونت صحيفة "الآس" الإسبانية، "العالم في صف فينيسيوس"، وكتبت الصحيفة على الغلاف، "إدانة بالاجماع للاهانات العنصرية من كل الشخصيات"، وأضافت: "فلورنتينو التقى فيسيوس وينتقد تقاعس روبياليس".

 

فيما تصدر على غلاف صحيفة "ماركا" الإسبانية عنوان: "أن لاتكون عنصرياً هذا لايكفي عليك أن تكون مناهض للعنصرية".
 

وكتبت الصحيفة: "الحادثة العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس في مستايا هي حلقة مخزية تضاف إلى ماحدث بالفعل في الملاعب الأخرى ومع لاعبين آخرين".

 

وعبرت صحيفة "موندو الكاتالونية" عن الهجوم العنصري ضد فينيسيوس قائلة: "هذا يكفي، كرة القدم الاسبانية توحد الصف ضد العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس في ميستايا".

 

وأخيراً عنونت صحيفة "سوبر ديبورتي" صحيفة من فالنسيا، "هذا يكفي"، وتابعت: "حملة جديدة من مدريد في موسم وقع فيه فالنسيا وجماهيره ضحية للتحكيم والقرارت الغير عادلة بشكل كبير".

 

وبات النجم  البرازيلي فينيسيوس جونيور ، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، يعاني من الإهانات العنصرية، وأخرها كانت مباراة فريقه ضد فالنسيا، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وشهدت أحداثًا مؤسفه ضده من جانب جماهير الفريق المنافس.

 

بدأ الأمر في الدقيقة 70 من زمن المباراة التي جمعت بين ريال مدريد وفالنسيا، حيث قام جماهير فالنسيا في ترديد بعض الكلمات العنصرية تجاه اللاعب البرازيلي، وبعد ذلك بدأت في إلقاء بعض الأشياء على أرض الملعب.

 

وكانت قد تم دخول كرة ثانية إلى أرض الملعب أثناء هجمة فينيسيوس وهو في منطقة الجزاء ويقوم لاعب فالنسيا بتسديد الكرة الثانية عليه ليخرج الكرتين خارج الملعب ويقع لاعب ريال مدريد.


 

وتوجه النجم البرازيلي غاضبًا نحو جماهير فالنسيا، واتجه نحو الشخص الذي تلفظ بألفاظ عنصرية "قرد.. قرد" وقال له فينيسيوس : "إنه أنت، أعرف إنه إنت".

 

وتوقفت أحداث المباراة لمدة 10 دقائق، وكان النجم البرازيلي يرفض استكمال اللقاء وأيضًأ لاعبو ريال مدريد، كانوا يريدون الخروج من أرض الملعب.

 

وكشفت صحيفة ماركا أن النجم البرازيلي دخل في نوبة بكاء وكان يرفض استكمال اللقاء ويريد الخروج، وقال باكيًا: "لا أريد أن ألعب بعد الآن".

 

وكتب فينيسيوس عبر تويتر:" لم تكن المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني، تعتقد المنافسة أن هذا أمر طبيعي، والاتحاد الإسباني يفعل ذلك أيضًا ويشجعه الخصوم".

 

وأضاف:" الليجا كانت ملكاً لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين، أمة جميلة رحبت بي وأحبها لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم".

 

وأتم: في البرازيل تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين ولسوء الحظ ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع، سأقاتل حتى النهاية ضد العنصريين، حتى لو كان بعيدًا عن هنا".

 

وتعرض فينيسيوس للعنصرية من جانب مشجعي فالنسيا الأمر الذي أدى إلى غضب اللاعب مما أدى اشتباكه مع لاعبي فالنسيا.

 

وأصدر نادي فالنسيا بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله بفتح تحقيق عاجل على الأحداث التي حدثت، كما أكد النادي بأنه سيتخذ أقسى الاجراءات.

 

وفي وقت سابق، تعرض فينيسيوس، الى العنصرية وتلقي الأهانات من الجمهور خلال مباراة أوساسونا في مسابقة الدوري الإسباني.

 

ونشر فينيسيوس تغريده عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وكتب: "الإهانات مستمرة .. والرقصات أيضا .. أراكم في ليفربول ، هلا مدريد".

 

وتعرض البرازيلي الي السباب من الجماهير خلال المباراة أمام أوساسونا ، وجاءت بعض الهتافات تقول "فلتمت يا فينيسيوس"، أثناء رقصه أحتفاله بالهدف الذي تم الغاءه لاحقاً.

 

ونشر نادي ريال مدريد بيانا رسمياً، تجاه الإهانات العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور من الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام فالنسيا في الدوري الإسباني.

 

وجاء البيان كالاتي: "يظهر نادي ريال مدريد استياءه الشديد ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، تشكل هذه الحقائق هجوما مباشرا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية".

 

وتابع: "يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الإهانات تشكل أيضًا جريمة كراهية، ولهذا السبب تقدم بشكوى إلى مكتب المدعي العام للدولة، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات".

 

وأضاف: "تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة".

 

وأختتم: "لهذا السبب، ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها".