الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

فوائد لن تتخيلها للب السوري للريجيم والحوامل

الأربعاء 24/مايو/2023 - 04:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر اللب السوري من المسليات المفيدة سواء للريجيم أو الحوامل ، فهو عبارة عن بذور دوار الشمس والذي له الكثير من الفوائد والمميزات الرائعة التي بدورها تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة، وهذا يرجع لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن ودهون صحية، في التقرير التالي نتعرف على أهم فوائد وأضرار اللب السوري على الصحة.

 

يحتوي اللب السوري على مركبات الفيتوسيترولات والتي تساعد في علاج تضخم البروستاتا، كما أنه له دور في التقليل من حدة الالتهابات التي قد تصيبها، والحماية من الإصابة بسرطان البروستاتا.

 

ومن فوائد أكل اللب السوري أنه قليل السعرات الحرارية، ويحتوي على الأوميجا 3 مما يساعد في حرق الدهون التي تتراكم بالجسم، كما أنه له دور مميز في التقليل من نسبة الكوليسترول بالدم مما يساعد على الهضم والتخلص من الفضلات الزائدة بالجسم، ويحتوي اللب السوري على الألياف الصحية التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة

 

يحتوي على الفيتامينات الضرورية لصحة الحامل من فيتامينات ومعادن مختلفة ومضادات أكسدة ودهون غير مشبعة والتي تعزز صحة الحامل، والبوتاسيوم الموجود في اللب السوري يساعد على التقليل من ارتفاع ضغط الدم الذي قد تعاني منه الحامل خلال فترة الحمل، وحمض الفوليك الموجود في اللب السوري له دور مميز في حماية الجنين من التعرض إلى بعض المشكلات مثل اضطرابات النمو.

 

مقترحات أخري من "مصر تايمز".. فوائد البنجر لصحة ومناعة الجسم 

 

يمد البنجر الجسم بالطاقة ويعزز القدرة على التحمل، فالنترات الموجودة في البنجر تتحول إلى إلى أكسيد النيتروجين في الجسم، الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية للسماح بمزيد من الأكسجين.

 

ووفق الدراسات المختلفة التي أجريت على البنجر فقد أثبتت أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والعناصر المعدنية الأخرى، مما يجعله جيد في حالة الإصابة بالأنيميا وفقر الدم والمساعدة على العلاج منهما، وهذا من خلال إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك، كما يوجد العديد من فوائد البنجر للقولون حيث إنه يساعد على التخلص من مشكلات القولون، وهذا بسبب أن البنجر الأحمر يساعد على محاربة العدوى البكتيرية التي تصيب الجهاز الهضمي من خلال تعزيز البكتيريا النافعة.

 

يعتبر البنجر من العناصر الأساسية لمحاربة ضعف الأنيميا ونقص المناعة ، وفى السطور التالية سنقدم لكم طريقة تقديمه كسلطة مع الجبنة والبقدونس.

 

مكونات سلطة البنجر بالجبنة والبقدونس..

ملعقة زيت زيتون

عصير ليمون

حبة بنجر مسلوق ومبشور

كوب جبن فيتا مكعبات

ملعقة كبيرة بقدونس مفروم

ملعقة كبيرة خل بلسميك

 

طريقة عمل سلطة البنجر بالبقدونس والجبنة..

اخلطي الشمندر المفروم مع البقدونس وجبن الفيتا في وعاء، وبعد ذلك قومي بخلط الملح والزيت وعصير الليمون وخل البلسمك وقلبي المزيج وقدميها.