السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

القصة الكاملة لهروب أحمد بغدودة لاعب المصارعة.. الضرائب تنفي خصم أموال اللاعب.. والده ينفي معرفة موقعه وشكوك حول ذهابه إلى فرنسا.. واتحاد المصارعة يرد على ادعاءات والده

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 04:56 م
أحمد بغدودة
أحمد بغدودة

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات الماضية، حالة هرب اللاعب المصري أحمد بغدودة، الذي خرج من معسكره أثناء بطولة إفريقيا بتونس بعد أن حصل على المركز الثاني وزن 63 كجم، ولم يعرف أحد شئ عنه، وتحوم الشكوك حول ذهابه إلى دولة أوروبية وهي فرنسا.

 

القصة الكاملة لهروب أحمد بغدودة لاعب المصارعة.

 

بدأ الأمر من تصريحات مثيره من جانب والد اللاعب أحمد بغدودة، التي كان يهاجم فيها الاتحاد المصري للمصارعة.

 

وقال والد لاعب المصارعة أحمد فؤاد بغدودة، في تصريحات تلفزيونية: "أنا معرفش حاجه عن ابني لحد وقتنا دا، مكلمتوش ولا كلمني ولا أعرف عنه حاجه، والاتحاد المصري للمصارعة هما المفروض يطمنوني عليه لأني عايز أعرف ابني فين".

 

وأضاف: "آخر مره كلمت ابني بعد ما استلم الميدالية الفضية وفي الفندق كلمته كلمتين أنت كويس خيرها في غيرها، واطمنت على رجله، وقالي إن رجله كانت وارمه وأنه أصيب في أول مباراة في الركبة ولعب 3 مباريات وهو مصاب، ورغم ذلك الحمدلله أحرز الفضية".

 

وتابع: "كان من المفترض أن نحافظ على لاعبينا في حالة إصابتهم ودا اللي كان مزعل ابني لما اتكلمنا اخر مرة"، موضحًا أن هناك افتراءات تقال على نجله آخرهم تصريحات سكرتير عام اتحاد المصارعة بأن نجلي يحصل على 7 آلالاف شهريًا وهو أمر غير صحيح، قائلًا: "ابني مسجل في المشروع القومي للبطل الأوليمبي منذ شهرين ويحصل على 2200 جنيه شهريًا يتم تحويلهم لحسابه عن طريق البريد المصري ومعي إيصالات بذلك".

 

وأردف:"ابني كان جايله فلوس حوالي 16 ألف جنيه وخصم منه مبلغ بمعدل 14.800 وحصل على شيك بـ 1200 جنيه، وقالي هي دي الفلوس يا بابا اللي باقية وقالولي دي ضرائب عليك"، متسائلًا: "هل من المفترض أدعم البطل ولا أخصم منه؟".

 

 "مصر تايمز" يكشف كواليس هروب أحمد بغدودة إلى فرنسا
 

وتواصل "مصر تايمز" مع مدرب المنتخب الذي رافق أحمد بغدودة للكشف عن كواليس هروب أحمد بغدودة إلى فرنسا.

 

وقال ياسر صقر مدرب منتخب مصر للمصارعة الرومانية، في تصريح خاص لـ "مصر تايمز": "اللاعب هارب، كان مع بعثة المنتخب وفوجئ الجميع بغيابه ولم نعرف لماذا فعل ذلك".

 

وأضاف: "احمد بغدودة اتجه إلى أوروبا من تونس عن طريق تقشيرة السفر الخاصة بالاتحاد المصري، ولم يسافر بشكل طبيعي من مصر وهذا أمر غريب".


 

وأوضح: "يمتلك اللاعب جواز السفر وبه فيزا شنجن تسمح له الدخول لأى دولة أوروبية، ونحن بعد ما حدث قامنا باتخاذ الإجراءات اللازمة من تحرير محضر هناك".

 

ونفى ياسر صقر ادعاءات والد اللاعب قائلاً: "ليس من المنطق ان يتم خصم 14800 جنيه ضرائب، اللاعب تمتع بحقوقه الكامة من الاتحاد وكل ما يقال ادعاءات كاذبه، احمد كان بيتعامل احسن معامله من قبل الاتحاد".

 

 

اتحاد المصارعة يرد عبر "مصر تايمز" علي تصريحات والد "بغدودة"
 

 

كشف إبراهيم عادل عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، تفاصيل جديدة في واقعة هروب اللاعب أحمد فؤاد بغدودة لاعب المنتخب القومي للمصارعة الرومانية.


 

وقال إبراهيم عادل في تصريح خاص لـ "مصر تايمز": كلام والد اللاعب غير صحيح، اولا مكافأة البطولة تكون عبارة عن مبلغ مالي يأتي من وزارة الشباب والرياضة يستلمها الاتحاد المصري، ويصدر لكل لاعب "شيك" بالمبلغ.


 

وتابع: "لا يوجد مكافأة فورية لأى لاعب في البطولة، المكافأة تأتي من وزارة الشباب والرياضة بعد فترة من انتهاء البطولة".

 

وأضاف: "قد يكون اختلط الأمر على والده، هو يتحدث عن الراتب الشهري الخاص باللاعب من الاتحاد، كان له 16000 جنية، لكنه استلف مبالغ مالية على ضمان المرتب، تم خصمها عند استلامه الراتب الشهري، بالإضافة إلى رسوم انتقال اللاعب والضرائب".

 

 

تحرك برلماني في واقعة هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة

 

 

وتقدم النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رئيس حزب العدل، بطلب إحاطة لوزير الشباب والرياضة بشأن هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة أحمد بغدودة.

 

وقال إمام في طلب الإحاطة "السيد المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب إحاطة إلى السيد وزير الشباب والرياضة بشأن واقعة هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة أحمد بغدودة بعد تحقيقه ميدالية فضية في بطولة إفريقيا المقامة في تونس، ولم تكن هذه هي واقعة الهروب الأولى للاعبيبن، فقد حدثت من قبل بهروب محمد عصام، وأحمد حسن بوشا، وطارق عبد السلام، ويعتبر تكرار هذه الوقائع تأكيدا على فشل الوزارة وفشل سياستها في تقدير ودعم اللاعبيين والموهوبين معنويا وماديا، خاصة داخل اتحاد المصارعة المصري".

 

وتابع "وعلى ذلك نرجو إحاطتنا بأسباب تكرار هذه الوقائع والاجراءات التي تتبعها الوزارة لمنع تكرارها، والتي يدل تمرارها على عدم اهتمام الوزارة بالتزامتها السياسية والتنظيميه لدعم ورعاية الموهبين رياضيا".

 

متحدث الرياضة يكشف تحركات الوزارة بعد قضية هروب لاعب المصارعة أحمد بغدودة
 

وكشف محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، الإجراءات التي اتخذتها وزارة الرياضة، في قضية هروب لاعب المصارعة أحمد فؤاد بغدودة.

 

وقال الشاذلي، خلال مداخلة مع برنامج "الماتش" مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر قناة "صدى البلد"، الوزير اتصل بالسفير المصري في تونس، وعلم أن اللاعب سافر بناءً على التأشيرة على جواز السفر الخاصة به مع اتحاد المصارعة خلال سفره من قبل للمشاركة في بطولات في دول أوروبية".

 

وأضاف الشاذلي: "علمنا أن أحمد بغدودة ذهب إلى فرنسا، وهو لا يرد على الهاتف ولم يستطع أحد التواصل معه حتى الآن".

 

وتابع قائلًا: "هناك لجنة مشكلة من وزير الرياضة ومن جهات الشؤون القانونية لكشف ملابسات ما حدث، وعلمنا أنه حصل على جواز سفره من أعضاء البعثة من أجل تغيير عملات وشراء هدايا، وستبحث اللجنة أن كان ذلك مخالفة من عدمه".


 

ومضى يقول: "نحن (وزارة الرياضة) نساعد اللاعبين على الاحتراف ولكن دون أن يكون هناك خطوة من اللاعب لتمثيل أي دولة أخرى خلاف مصر".

 

وأشار الشاذلي إلى اتخاذ وزارة الرياضة إجراءات داعمة للرياضيين الدوليين، مضيفًا أنه "لا توجد دول كثيرة في العالم تعطي مرتبات شهرية للاعبين مشروع البطل الأولمبي ينتمي إليه 1600 لاعب يشارك في المنافسات الرسمية يحصلون على مرتبات شهرية من الوزارات، وذلك من أجل مساعدته".


 

وأوضح متحدث الوزارة أن مرتب اللاعب الواعد من 3000 إلى 4000 جنيه شهريًا، لافتًا إلى أن بغدودة انضم للمشروع القومي من شهرين وبدأ يحصل مؤخرًا على مرتبات شهرية.

 

وحول واقعة خصم 14000 جنيه ضرائب من اللاعب، من مكافأة 16000 جنيه كما سرد والد اللاعب، أوضح الشاذلي أن اللاعب كان يعمل لدى نادي مركز شباب بيلا، وكان له مستحقات على اللاعب تصل إلى 13800 جنيه، وذلك نظير الحصول على الاستغناء الخاص به.

 

وأضاف الشاذلي أن اللاعب كان من المفترض أن يحصل على ورقة الاستغناء الخاصة به ويدجع المبلغ، لكنه لم يفعل ذلك، ووفقًا لما أورده الاتحاد المصري للمصارعة للوزارة، فإن اللاعب مضى على تعهد بأن يتم تحصيل هذا المبلغ من مستحقاته لدى الاتحاد، وهو ما حدث، بعد حصوله على أول مكافأة له.