الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو يرغب في الرحيل عن النصر وشرط وحيد يمنعه

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 03:00 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يرغب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو،المحترف ضمن في نادي النصر، في الرحيل عن صفوف العالمي الفترة المقبلة، بسبب الأجواء في المملكة العربية السعودية، وفقاً لما ذكر في تقارير صحفية إسبانية.

 

كريستيانو رونالدو يرغب في الرحيل عن النصر وشرط وحيد يمنعه

 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن كريستيانو رونالدو لم يعد بإمكان تحمل الأوضاع في النصر، وسيخبر المحيطين به برغبته في مغادرة المملكة العربية السعودية.

 

أضافت الصحيفة أن رونالدويرغب في الرحيل عن النادي السعودي، حيث يشعر البرتغالي بالإزعاج من واقع السعودية، ويعتبرها أبعد ما تكون عن المجتمع الحديث.

 

أشارت الصحيفة إلى أن المحيطين برونالدو سيسربون هذا الأمر بهدف واضح وهو القدرة على مغادرة البرتغالي النصر والعودة إلى أوروبا أو أي مكان آخر.

 

أوضحت "موندو ديبورتيفو" أنه إذا قرر رونالدو مغادرة النصر السعودي دون سبب وجيه فسيتعين عليه تعويض النادي عن السنتين المتبقيتين من عقده، وفقًا للوائح الفيفا الخاصة بأمور انتقال اللاعبين، ويتم احتساب التعويض مع مراعاة القانون الوطني والمعايير الموضوعية الأخرى.

 

أكملت الصحيفة تقريرها بإيضاح أنه يجب أن تتضمن المعايير على وجه الخصوص المكافآت والمزايا الأخرى المستحقة للاعب بموجب العقد الحالي أو العقد الجديد، والمدة المتبقية من العقد، بحد أقصى خمس سنوات، والتكاليف والنفقات التي تكبدها النادي، وما إذا كان إنهاء العقد يتم خلال فترة محمية.

 

أتمت "موندو ديبورتيفو" تقريرها، أنه بالإضافة إلى وجوب دفع التعويض، تنص اللوائح على عقوبات رياضية ضد اللاعب الذي أنهى تعاقده خلال فترة سريان العقد، وتقييده لمدة أربعة أشهر من المشاركة في المباريات الرسمية.

 

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نظيره الشباب اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 28، من عمر بطولة الدوري السعودي.
 

ويتواجد فريق النصر في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 60 نقطة، بعدما لعب 27 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 6 لقاءات، وسقط في 3 أخرين، وسجل لاعبي العالمي 56 هدف فيما استقبل 15 هدف.

 

ويحتل فريق الشباب المركز الثالث برصيد 53 نقطة، بعدما خاض 27 لقاء، حقق الفوز في 16 مواجهة، وتعادل في 5 مباريات، وسقط في 6 أخرين، وسجل لاعبيه 51 هدف فيما استقبل 26 هدف.

 

وفشل فريق النصر الذي يقود هجومه كريستيانو رونالدو في تحقيق الألقاء هذا الموسم، ولا يتبقي لهم سوى مسابقة الدوري السعودي التي تأهل إلى كأس العالم للأندية الذي تستضيفة المملكة العربية السعودية.

 

وحقق النصر الفوز على الطائي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعنهما ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح العالمي، بالدقيقة 53 من عمر أحداث الشوط الثاني.
 

وأضاف أندرسون تاليسكا الهدف الثاني في الدقيقة 81 من عمر أحداث الشوط الثاني ليعزز نتيجة العالمي وينتهي بهدفين دون رد.