الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيناريوهات تتويج الاتحاد والنصر بلقب الدوري السعودي

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 02:35 م
الاتحاد والنصر
الاتحاد والنصر

أشتدت المنافسة في الدوري السعودي على حسم اللقب المؤهل لكأس العالم للأندية الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، ويسعى الاتحاد لتعزيز صدارة الدوري عندما يواجه الباطن، فيما ينتظر النصر سقوط منافسه الأول ليحقق هو الفوز متفوقاً عليه.

 

سيناريوهات تتويج الاتحاد والنصر بلقب الدوري السعودي

 

وسيكون النصر بحاجة لتعثر الاتحاد وخسارته لـ 4 نقاط في المباريات المقبلة، بينما يحتاج الاتحاد إلى تحقيق انتصارين ليحسم اللقب قبل دخول الجولة الأخيرة، وسيكون ذلك بوقت مبكر في حال فوز الاتحاد على الباطن وتعثر النصر أمام الشباب بالخسارة أو التعادل.

 

أما في حال تعثر الاتحاد وخسارته وانتصار النصر فإن الإثارة ستشتد مع تبقي جولتين كون النصر سيعادل الاتحاد نقطياً بواقع 63 نقطة وسيكون بحاجة لتعثره في مباراة أخرى بالخسارة أو التعادل من أجل تجاوزه في لائحة الترتيب وكسر أفضلية المواجهات المباشرة.

 

ويدافع الاتحاد عن حلم طال انتظاره في ظل ابتعاده عن اللقب منذ 2009، ويدرك تجربته المريرة في الموسم الماضي حينما خسر الصدارة واللقب في الجولات الأخيرة لصالح الهلال الذي تجاوزه في المواجهة المباشرة التي جمعت بينهما قبل أن يخسر أمام الطائي ويتصدر الهلال الترتيب.

 

الاتحاد ضد الباطن في الدوري السعودي

 

 

يحتضن ملعب "الجوهرة"، في التاسعة والنصف مساء اليوم، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاتحاد والباطن ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

ويخوض الاتحاد المحترف ضمن صفوفه ثنائي منتخب مصر، أحمد حجازي وطارق حامد، إختباراً صعباً أمام ضيفه الباطن الباحث عن الآمال الأخيرة للهروب من شبح الهبوط، في الوقت الذي يصطدم فيه النصر بمواجهة الشباب التي ستكون مفصلية في مشوار النصر في المنافسة على اللقب.

 

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي رصيد 63 نقطة وتقلص الفارق النقطي بينه وبين النصر بعد التعادل الأخير أمام الهلال إلى 3 نقاط وأفضلية المواجهة المباشرة.
 

وسيكون النصر بحاجة لتعثر الاتحاد وخسارته لـ4 نقاط في المباريات المقبلة، بينما يحتاج الاتحاد إلى تحقيق انتصارين ليحسم اللقب قبل دخول الجولة الأخيرة، وسيكون ذلك بوقت مبكر في حال فوز الاتحاد على الباطن وتعثر النصر أمام الشباب بالخسارة أو التعادل.

 

ويتطلع الاتحاد لتجاوز عثراته الأخيرة التي أربكت جماهيره، بعد خسارته أمام التعاون بهدفين لهدف ثم تعثره بالتعادل أيضاً أمام الهلال في الجولة الأخيرة في الوقت البديل من عمر المباراة التي كانت في طريقها لفوز اتحادي.
 

ويعقد الاتحاد آماله على المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق وهدافه الذي يتربع على صدارة ترتيب الهدافين، وذلك في حضوره التهديفي في المواجهة بالإضافة إلى رومارينهو وعبد الرحمن العبود وذلك من أجل تحقيق الفوز على الباطن في مباراة اليوم.


فيما يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نظيره الشباب اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 28، من عمر بطولة الدوري السعودي.
 

ويتواجد فريق النصر في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 60 نقطة، بعدما لعب 27 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 6 لقاءات، وسقط في 3 أخرين، وسجل لاعبي العالمي 56 هدف فيما استقبل 15 هدف.

 

ويحتل فريق الشباب المركز الثالث برصيد 53 نقطة، بعدما خاض 27 لقاء، حقق الفوز في 16 مواجهة، وتعادل في 5 مباريات، وسقط في 6 أخرين، وسجل لاعبيه 51 هدف فيما استقبل 26 هدف.

 

وفشل فريق النصر الذي يقود هجومه كريستيانو رونالدو في تحقيق الألقاء هذا الموسم، ولا يتبقي لهم سوى مسابقة الدوري السعودي التي تأهل إلى كأس العالم للأندية الذي تستضيفة المملكة العربية السعودية.

 

وحقق النصر الفوز على الطائي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعنهما ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح العالمي، بالدقيقة 53 من عمر أحداث الشوط الثاني.
 

وأضاف أندرسون تاليسكا الهدف الثاني في الدقيقة 81 من عمر أحداث الشوط الثاني ليعزز نتيجة العالمي وينتهي بهدفين دون رد.