الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد عبد القادر نجم الأهلى يحتفل بعيد ميلاده الـ 24 اليوم

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 01:34 م
أحمد عبد القادر
أحمد عبد القادر

يحتفل اليوم الثلاثاء أحمد عبد القادر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، بعيد ميلاده الـ 24 ، هو من مواليد 23 مايو 1999.

 

أحمد عبد القادر نجم الأهلى يحتفل بعيد ميلاده الـ 24 اليوم

 

كان أحمد عبد القادر من ناشئى القلعة الحمراء، وخاض تجربة احترافية قصيرة فى سبورتنج براجا التشيكى، قبل أن ينضم للنادى الأهلى فى بداية الموسم قبل الماضى.

 

وقام مسؤولو النادي الأهلي بأعاره إلى سموحة لاكتسابه الخبرات قبل عودته إلى الفريق من جديد، وشارك فى 27 مباراة مع سموحة، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 5 أهداف.
 

ومع الأهلي لعب أحمد عبد القادر 75 مباراة بإجمالى 4474 دقيقة لعب سجل خلالها 14 هدف وصنع تسعة أهداف وتلقى 4 بطاقات صفراء.

 

وتوج مع المارد الأحمر بدوري الأبطال الأفريقى والسوبر الأفريقى وبرونزية كأس العالم للأندية والسوبر المحلى وكأس مصر.

 

وانفرد النادي الأهلي بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري، رغم مشاركته في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي تأهل بها إلى المباراة النهائية استعدادا لمواجهة الوداد المغربي.

 

ويواجه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره إنبي، اليوم الثلاثاء، في التاسعة والنصف مساءً، بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 29، من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

ويدخل النادي الأهلي مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعد تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بجانب الحصول على بطولتي كأس مصر والسوبر المصري على حساب بيراميدز.

 

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري مع مدربه السويسري مارسيل كولر برصيد 53 نقطة، والذي لم يعرف طعم الهزيمة في الدوري هذا الموسم وتتبقى له 7 مؤجلات.

 

ويسعى الأهلي لقطع خطوات واسعة نحو التتويج قبل التفرغ لنهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد المغربي وذلك بتحقيق الفوز في اللقاءات الثلاث المقبلة ضد إنبي وطلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، ويفتقد الأهلي جهود حارسه محمد الشناوي للإيقاف، بينما يدرس كولر اللجوء لسياسة التدوير لتجنب الإصابات قبل النهائي الأفريقي.

 

وتحوم الشكوك حول مشاركة محمد عبد المنعم، وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا في مباراة الأهلي ضد إنبي، وذلك بعد تعرض الثلاثي إلى إصابات خفيفة.

 

في حين يتطلع إنبي بقيادة مدربه تامر مصطفى لمواصلة صحوته، بعدما وصل إلى النقطة 36 في المركز التاسع وابتعد بنسبة كبيرة عن شبح الهبوط، كما أن الفريق البترولي خسر مباراة واحدة في آخر 8 مواجهات بالدوري، ويعول إنبي على تألق مهاجمه أحمد أمين "أوفة"، بجانب التونسي رفيق كابو وأيضا لاعب الوسط أحمد العجوز للخروج من مباراة الأهلي اليوم بنتيجة إيجابية.
 

محمد سراج لـ وزير الرياضة: حل أزمة جمهور الأهلي أهم من مبادرة دراجتك صحتك
 

وجه محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، رسالة إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمناسبة حملات الجماهير لمقاطعة مباريات الفريق الأحمر في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري.

 

ومن المقرر أن يواجه فريق الأهلي نظيره الوداد المغربي، على ستاد القاهرة يوم 4 يونيو القادم، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


 

وكتب محمد سراج الدين عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "مشكلة جمهور الأهلي من الممكن أن يتم النظر إليها النظرة الشاملة و الواسعة أو يتم النظر لها النظرة الضيقة بداخل الدائرة المفرغة، ونفضل شهور نبحث عن حل وشهور ليه نفضل سنين المشكلة بقالها 11 سنة ولسه مفيش حل جذري".

 

وأضاف عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "عشان نتكلم بصراحة وده فشل مع الإحترام للجميع وكله بيتجنب الكلام أو الحلول الجذرية وبيخاف، بس هقول حاجة بسيطة لو بنبحث عن حلول وبنعمل مؤتمرات للحوار الوطني وغيره للم الشمل، فمن طبيعة الحال النظر للمشكلة الأزلية في قطاع الرياضة واللي أساسها الجمهور اللي بالملايين".

 

وتابع عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "أعتقد مبادرة حل أزمة الجمهور، أهم كثيراً من مبادرة دراجتك صحتك وغيرها يا وزير الرياضة".
 

وواصل: "لما يكون في أطفال 14 و 15 سنة لازالوا قيد الحبس لمدة تزيد عن 30 يوم، ده أمر لابد من مراجعته خرجوا الأطفال وخليهم يشاركوا في مبادرة الدرجات وغيره، مش عيب ومش غلط في النهاية الخطأ مرفوض اه وكلنا ضد الخطأ وضد أي شخص يخرج عن القانون ويكون له مخططات أو أهداف ضد الدولة، ولكن طريقة الحل والتقويم والذكاء تفرق كتير الإحتواء والفرص الكثيرة للأسف، بتحصل لناس كتير وكبيرة وسليطة اللسان والأخلاق، فما بالك بأطفال على طبيعتها وعلى نوايها قليل من العدل سوف تستوي الأمور، وفي النهاية لن نتخلى عن جمهورنا حتى لو ده خد وقت أو مضايقات أو مجهودات، احنا معاهم احنا مع الصح والحق وليس مع المخطئ أو المتجاوز".