الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..الأهلي يعود للدوري المصري ضد إنبي.. برشلونة بطل الليجا يواجه بلد الوليد.. النصر ضد الشباب والاتحاد مع الباطن في الدوري السعودي

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 11:51 ص
الأهلي
الأهلي

خريطة مباريات اليوم الثلاثاء.. يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 23 من مايو الظهور الأول للنادي الأهلي أمام نظيره إنبي في الدوري المصري، بعد التألق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتأهل رسمياً إلى المباراة النهائية، بالإضافة إلى لقاءات هامة تجمع بين فاركو ضد سموحة وأسوان أمام البنك الأهلي، وفي الناحية الأوروبية، مباراة برشلونة ضد بلد الوليد بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني للموسم الجاري، ويقام في الدوري السعودي مواجهات نارية في صراع حسم لقب الدوري السعودي حيث يواجه الاتحاد المتصدر نظيره الباطن، والعدالة ضد الهلال، والنصر أمام الشباب.

 

 

الأهلي في الظهور الأول أمام إنبي في الدوري المصري بعد التألق الإفريقي
 

 

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لقطع خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري المصري لصالحه عندما يستضيف إنبي في التاسعة والنصف مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 29.

 

ويدخل النادي الأهلي مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعد تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بجانب الحصول على بطولتي كأس مصر والسوبر المصري على حساب بيراميدز.

 

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري مع مدربه السويسري مارسيل كولر برصيد 53 نقطة، والذي لم يعرف طعم الهزيمة في الدوري هذا الموسم وتتبقى له 7 مؤجلات.


 

ويسعى الأهلي لقطع خطوات واسعة نحو التتويج قبل التفرغ لنهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد المغربي وذلك بتحقيق الفوز في اللقاءات الثلاث المقبلة ضد إنبي وطلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، ويفتقد الأهلي جهود حارسه محمد الشناوي للإيقاف، بينما يدرس كولر اللجوء لسياسة التدوير لتجنب الإصابات قبل النهائي الأفريقي.

 

وتحوم الشكوك حول مشاركة محمد عبد المنعم، وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا في مباراة الأهلي ضد إنبي، وذلك بعد تعرض الثلاثي إلى إصابات خفيفة.


 

في حين يتطلع إنبي بقيادة مدربه تامر مصطفى لمواصلة صحوته، بعدما وصل إلى النقطة 36 في المركز التاسع وابتعد بنسبة كبيرة عن شبح الهبوط، كما أن الفريق البترولي خسر مباراة واحدة في آخر 8 مواجهات بالدوري، ويعول إنبي على تألق مهاجمه أحمد أمين "أوفة"، بجانب التونسي رفيق كابو وأيضا لاعب الوسط أحمد العجوز للخروج من مباراة الأهلي اليوم بنتيجة إيجابية.

 

 

فاركو يلاقي سموحة اليوم في الدوري المصري
 

يستعد فريق فاركو لمواجهة نظيره سموحة، اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على أرضية استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق سموحة المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 35 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة فاز فى 8 مباريات وتعادل فى 11 لقاء وتلقى الهزيمة فى 9 مواجهات، وسجل لاعبيه 29 هدف واستقبلت شباكهم 32 هدف.

بينما يحتل فاركو المركز السابع برصيد 37 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز فى 8 مباريات وتعادل فى 13 مواجهة وسقط في 7 لقاءات وسجل لاعبيه 27 هدف وتلقت شباكه 26 هدف.
 


وتعادل فري فاركو إيجابياً مع نظيره طلائع الجيش، بهدفين لكلاهما، خلال اللقاء الذي جمع بينهما باستاد جهاز الرياضة، فى إطار منافسات الجولة الثامن والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

وافتتح بول جوليس التسجيل لـ طلائع الجيش في الدقيقة (2)، ونجح عبدالله بكري في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (33) من زمن الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، سجل محمد فتح الله الهدف الثاني للطلائع في الدقيقة (67)، ثم تعادل عمرو جمال في الدقيقة (93) من زمن اللقاء.


 

وتعادل سموحة مع فيوتشر إيجابياً بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدورى المصرى للموسم الحالي.

 

وسجل مروان محسن لاعب فيوتشر الهدف الأول في الدقيقة 32، وتمكن باسم علي لاعب فيوتشر من تسجيل الهدف الثاني ولكن في مرماه.

 

 

أسوان يصطدم مع البنك الأهلي في الدوري المصري الليلة
 

يصطدم فريق أسوان مع نظيره البنك الأهلي، اليوم الثلاثاء في الساعة السابعة مساءً، على أرضية استاد السلام، ضمن منافسات الجولة التاسع والعشرين من مسابقة الدوري المصري.
 

ويحتل أسوان المركز الثانى عشر من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حقق الفوز فى 8 لقاءات وتعادل فى 7 مواجهات وسقط 13 أخرين، وسجل لاعبيه 26 هدف وتلقت شباكه 35 هدف.
 

 

بينما يتواجد البنك الأهلي في المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حقق الفوز فى 6 لقاءات وتعادل فى 10 مواجهات وسقط 12 أخرين، وسجل لاعبيه29 هدف وتلقت شباكه 35 هدف.
 


 

حقق فريق الزمالك الفوز على نظيره فريق أسوان، بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما باستاد القاهرة الدولي في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وسجل هدف التقدم ابراهيما نداي في الدقيقة (45+1) من زمن الشوط الأول.

 

وسقط فريق الإسماعيلي أمام البنك الأهلي،  بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرون من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.


 

وسجل كريم بامبو هدف التقدم في الدقيقة (35) من صناعة محمد هلال، وفي الشوط الثاني، أضاف محمد هلال الهدف الثاني في الدقيقة (62) عن طريق ركلة جزاء.

 

 

الهلال يواجه العدالة لتعزيز موقعه في المربع الذهبي

 

يحل فريق الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره العدالة، اليوم الثلاثاء، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب "الأمير عبد الله بن جلوي" ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.
 

ويتواجد فريق الهلال في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، بعدما لعب 27 مباراة، حقق الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 8 لقاءات، وسقط في 4 أخرين، وسجل لاعبيه 48 هدف فيما استقبل 25 هدف.

 

ويحتل فريق الشباب المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 24 نقطة، بعدما خاض 27 لقاء، حقق الفوز في 6 مواجهة، وتعادل في 6 مباريات، وسقط في 15 أخرين، وسجل لاعبيه 26 هدف فيما استقبل 52 هدف.


 

 

ويترقب نادي الهلال سقوط الشباب أمام النصر اليوم، وتخطي عقبة العدالة من أجل الوصول للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي وتعزيز موقعه في المربع الذهبي.

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفوز على نظيره ضمك، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ26 من فاعليات الدوري السعودي، وسجل هدف الهلال الوحيد لاعبه موسى ماريجا بعد تمريره من محمد البريك في الدقيقة 70.


 ومن جانب أخر، كشفت تقارير صحفية سعودية أن لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم قررت تغريم أندية الهلال واتحاد جدة والطائي غرامات مالية تبلغ 190 ألف ريال.

 

وقالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، إن لجنة الانضباط قررت تغريم نادي الهلال السعودي 100 ألف ريال، بسبب رمى جمهور نادي الهلال 11 علبة مياه تجاه أرضية الملعب، وإصابة أحد مسؤولي مباراة الفريق أمام الاتحاد، وذلك وفقا لما ورد في تقرير مراقب المباراة، ثبوت مخالفة جماهير الهلال للمادة (52-2) من لائحة الانضباط والأخلاق.

 

وتابعت الصحيفة، اللائحة فقد ثبتت مخالفة جماهير نادي الطائي للمادة (52-2)، وإلزام نادي الطائي بدفع غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال والقرار قابل للاستئناف وفقا للمادة (139) من اللائحة". وفي قرارها الثالث، قالت اللجنة "رمت جماهير نادي الاتحاد خمس علب مياه وأداة واحدة تجاه أرضية الملعب ولم تصب أحدا، وذلك وفقا لما ورد في تقرير مراقب المباراة لذلك ثبتت مخالفة الجماهير للمادة (52-2)، وإلزام نادي الاتحاد بدفع غرامة 30 ألف ريال والقرار غير قابل للاستئناف وفقا للمادة (139)".

 

 

وأختتمت الصحيفة، ان إيان كاثرو مساعد مدرب فريق الاتحاد ارتكب سلوكا غير رياضي تجاه مسؤول المباراة، وذلك وفقا لما ورد في تقرير مراقب مباراة الاتحاد والهلال، لذلك ثبتت مخالفة كاثرو للمادة (49-2-1) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإيقافه مباراتين في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، وإلزامه بدفع غرامة مالية 20 ألف ريال والقرار غير قابل للاستئناف.

 

الاتحاد يتحدى الباطن للحفاظ على صدارة الدوري السعودي الليلة
 

يحتضن ملعب "الجوهرة"، في التاسعة والنصف مساء اليوم، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاتحاد والباطن ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

ويخوض الاتحاد المحترف ضمن صفوفه ثنائي منتخب مصر، أحمد حجازي وطارق حامد، إختباراً صعباً أمام ضيفه الباطن الباحث عن الآمال الأخيرة للهروب من شبح الهبوط، في الوقت الذي يصطدم فيه النصر بمواجهة الشباب التي ستكون مفصلية في مشوار النصر في المنافسة على اللقب.

 

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي رصيد 63 نقطة وتقلص الفارق النقطي بينه وبين النصر بعد التعادل الأخير أمام الهلال إلى 3 نقاط وأفضلية المواجهة المباشرة.


 

وسيكون النصر بحاجة لتعثر الاتحاد وخسارته لـ4 نقاط في المباريات المقبلة، بينما يحتاج الاتحاد إلى تحقيق انتصارين ليحسم اللقب قبل دخول الجولة الأخيرة، وسيكون ذلك بوقت مبكر في حال فوز الاتحاد على الباطن وتعثر النصر أمام الشباب بالخسارة أو التعادل.

 

ويتطلع الاتحاد لتجاوز عثراته الأخيرة التي أربكت جماهيره، بعد خسارته أمام التعاون بهدفين لهدف ثم تعثره بالتعادل أيضاً أمام الهلال في الجولة الأخيرة في الوقت البديل من عمر المباراة التي كانت في طريقها لفوز اتحادي.


 

ويعقد الاتحاد آماله على المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق وهدافه الذي يتربع على صدارة ترتيب الهدافين، وذلك في حضوره التهديفي في المواجهة بالإضافة إلى رومارينهو وعبد الرحمن العبود وذلك من أجل تحقيق الفوز على الباطن في مباراة اليوم.

 

 

النصر يواجه الشباب للإقتراب من صدارة الدوري السعودي
 

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نظيره الشباب اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 28، من عمر بطولة الدوري السعودي.
 

ويتواجد فريق النصر في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 60 نقطة، بعدما لعب 27 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 6 لقاءات، وسقط في 3 أخرين، وسجل لاعبي العالمي 56 هدف فيما استقبل 15 هدف.

 

ويحتل فريق الشباب المركز الثالث برصيد 53 نقطة، بعدما خاض 27 لقاء، حقق الفوز في 16 مواجهة، وتعادل في 5 مباريات، وسقط في 6 أخرين، وسجل لاعبيه 51 هدف فيما استقبل 26 هدف.


 

وفشل فريق النصر الذي يقود هجومه كريستيانو رونالدو في تحقيق الألقاء هذا الموسم، ولا يتبقي لهم سوى مسابقة الدوري السعودي التي تأهل إلى كأس العالم للأندية الذي تستضيفة المملكة العربية السعودية.

 

وحقق النصر الفوز على الطائي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعنهما ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح العالمي، بالدقيقة 53 من عمر أحداث الشوط الثاني.
 

وأضاف أندرسون تاليسكا الهدف الثاني في الدقيقة 81 من عمر أحداث الشوط الثاني ليعزز نتيجة العالمي وينتهي بهدفين دون رد.

 

برشلونة يواجه بلد الوليد بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني
 

يحل فريق  برشلونة ضيفاً على نظيره بلد الوليد، اليوم الثلاثاء، في الساعة الحادية عشر مساءً، على ملعب "نيوفو جوسي زورييلا"، في إطار منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل فريق برشلونة الذي توج بلقب الليجا صدارة جدول ترتيب اللدوري الإسباني، برصيد 85 نقطة، فيما يتواجد بلد الوليد في المركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة.

 

وجاءت قائمة برشلونة كالاتي: حراسة المرمى: تير شتيجن، إينياكي بينيا، أرناو تيناس، خط الدفاع: كريستنسين، ماركوس ألونسو، جوردي ألبا، إريك جارسيا، بالدي، خط الوسط: بوسكيتس، كيسي، فرينكي دي يونج، بابلو توريه، سيرجي روبيرتو، جافي، مارك كاسادو، خط الهجوم: عثمان ديمبيلي، ليفاندوفسكي ، أنسو فاتي، فيران توريس، رافينيا

 

واحتفل فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني الذي حققه من الجولة الماضية، بعد نهاية المباراة  ضد ريال سوسيداد، والتي خسرها الفريق 2-1، كما ودع قائد الفريق سيرجيو بوسكيتس الجماهير التي حضرت ملعب "كامب نو".

 

 

وسقط فريق برشلونة أمام نظيره ريال سوسيداد، بنتيجة 2-1، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني، وجاء الهدف الأول عبر اللاعب ميكيل ميرينو في الدقيقة (5) من الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، سجل ألكسندر سورلوث الهدف الثاني لـ سوسيداد في الدقيقة (71)، ونجح  روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل هدف البارسا الوحيد في الدقيقة (90).

 

ريال سوسيداد ضد ألميريا في الدوري الإسباني

 

يواجه فريق ريال سوسيداد نظيره ألميريا، اليوم الثلاثاء، على ملعب "أنويتا"، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر بطولة الدوري الإسباني.

 

ويتواجد فريق ريال سوسيداد في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، بعدما لعب 35 مباراة، حقق الفوز في 19 مباراة، وتعادل في 8 لقاءات، وسقط في 8 أخرين، وسجل لاعبيه 47 هدف فيما استقبل 32 هدف.

 

ويحتل فريق ألميريا المركز الرابع عشر برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 35 لقاء، حقق الفوز في 11مواجهة، وتعادل في 6  مباريات، وسقط في 18  أخرين، وسجل لاعبيه 46 هدف فيما استقبل 61 هدف.

 

سيلتا فيجو أمام جيرونا في الدوري الإسباني 

 

 

يواجه فريق سيلتا فيجو نظيره جيرونا ، اليوم الثلاثاء، على ملعب "بالايدوس"، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر بطولة الدوري الإسباني.

 

ويتواجد فريق جيرونا في المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 48 نقطة، بعدما لعب 35 مباراة، حقق الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 9 لقاءات، وسقط في 13 أخرين، وسجل لاعبيه 55 هدف فيما استقبل 50 هدف.

 

ويحتل فريق  سيلتا فيجو المركز الخامس عشر برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 35 لقاء، حقق الفوز في 10مواجهة، وتعادل في 9  مباريات، وسقط في 16  أخرين، وسجل لاعبيه 40 هدف فيما استقبل 50 هدف.

 

مباراتين في الدوري العراقي

 

-النفط ضد النجف في الساعة الخامسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من بطولة الدوري العراقي الممتاز.

 

-كهرباء أمام القاسم، في الساعة السابعة والنصف مساءً،  ضمن منافسات الجولة الـ 30 من بطولة الدوري العراقي الممتاز.

 

مباريات اليوم في الدوري التونسي
 


-الترجي ضد اتحاد تطاوين، الساعة 7:00 مساءً

 

مباريات اليوم في كأس العالم للشباب والقنوات الناقلة
 


-الولايات المتحدة الأمريكية ضد جزر فيجي، الساعة 9:00 مساءً على قناة beIN Sports 2 HD Premium

-أوزبكستان ضد نيو زيلندا، الساعة 9:00 مساءً على قناة beIN Sports 3 HD Premium
-الإكوادور ضد سلوفاكيا، الساعة 12:00 منتصف الليل على قناة beIN Sports 3 HD Premium
-الأرجنتين ضد جواتيمالا، الساعة 12:00 منتصف الليل على قناة beIN Sports 2 HD Premium