الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدوري السعودي..الهلال يواجه العدالة لتعزيز موقعه في المربع الذهبي

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 10:10 ص
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يحل فريق الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره العدالة، اليوم الثلاثاء، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب "الأمير عبد الله بن جلوي" ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.
 

 

الدوري السعودي..الهلال يواجه العدالة لتعزيز موقعه في المربع الذهبي 

 

ويتواجد فريق الهلال في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، بعدما لعب 27 مباراة، حقق الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 8 لقاءات، وسقط في 4 أخرين، وسجل لاعبيه 48 هدف فيما استقبل 25 هدف.

 

ويحتل فريق الشباب المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 24 نقطة، بعدما خاض 27 لقاء، حقق الفوز في 6 مواجهة، وتعادل في 6 مباريات، وسقط في 15 أخرين، وسجل لاعبيه 26 هدف فيما استقبل 52 هدف.

 

 

ويترقب نادي الهلال سقوط الشباب أمام النصر اليوم، وتخطي عقبة العدالة من أجل الوصول للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي وتعزيز موقعه في المربع الذهبي.

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفوز على نظيره ضمك، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ26 من فاعليات الدوري السعودي، وسجل هدف الهلال الوحيد لاعبه موسى ماريجا بعد تمريره من محمد البريك في الدقيقة 70.

 

 

ومن جانب أخر، كشفت تقارير صحفية سعودية أن لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم قررت تغريم أندية الهلال واتحاد جدة والطائي غرامات مالية تبلغ 190 ألف ريال.

 

وقالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، إن لجنة الانضباط قررت تغريم نادي الهلال السعودي 100 ألف ريال، بسبب رمى جمهور نادي الهلال 11 علبة مياه تجاه أرضية الملعب، وإصابة أحد مسؤولي مباراة الفريق أمام الاتحاد، وذلك وفقا لما ورد في تقرير مراقب المباراة، ثبوت مخالفة جماهير الهلال للمادة (52-2) من لائحة الانضباط والأخلاق.

 

وتابعت الصحيفة، اللائحة فقد ثبتت مخالفة جماهير نادي الطائي للمادة (52-2)، وإلزام نادي الطائي بدفع غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال والقرار قابل للاستئناف وفقا للمادة (139) من اللائحة". وفي قرارها الثالث، قالت اللجنة "رمت جماهير نادي الاتحاد خمس علب مياه وأداة واحدة تجاه أرضية الملعب ولم تصب أحدا، وذلك وفقا لما ورد في تقرير مراقب المباراة لذلك ثبتت مخالفة الجماهير للمادة (52-2)، وإلزام نادي الاتحاد بدفع غرامة 30 ألف ريال والقرار غير قابل للاستئناف وفقا للمادة (139)".


 

وأختتمت الصحيفة، ان إيان كاثرو مساعد مدرب فريق الاتحاد ارتكب سلوكا غير رياضي تجاه مسؤول المباراة، وذلك وفقا لما ورد في تقرير مراقب مباراة الاتحاد والهلال، لذلك ثبتت مخالفة كاثرو للمادة (49-2-1) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإيقافه مباراتين في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، وإلزامه بدفع غرامة مالية 20 ألف ريال والقرار غير قابل للاستئناف.

 

ميسي يوافق على الانضمام للهلال


حسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمره بالتعاقد مع نادي الهلال، بشكل نهائي ورسمي، وأتم كافة الاتفاقات للتواجد بالدوري السعودي بداية من الموسم المقبل.

 


وينتهي عقد ميسي مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في 30 يونيو 2023؛ وسط تأكيدات على عدم التجديد.  

 

وكتب صحيفة "المدينة"، السعودية: "النجم العالمي الأرجنتيني ليونيل ميسي قد حسم أمره بالتعاقد مع نادي الهلال اعتبارا من الموسم القادم".

 


وأضافت ذات الصحيفة، أن ميسي أنهى كافة الاتفاقات مع نادي الهلال خلال تواجده بالسعودية خلال الفترة الماضية وتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

 

وأشارت "المدينة"، إلى أن الإعلان الرسمي عن تعاقد الهلال مع ميسي سيكون مع نهاية الموسم الرياضي الحالي، أي خلال أسبوعين من الآن، وسيشهد إعلان التوقيع  عدة اتفاقات أخرى.

 

يذكر أن، الهلال قد رفع قيمة العرض إلى 500 مليون يورو في الموسم الواحد بدلًا من 400 مليون يورو، بحسب تقارير عالمية سابقة، ليصبح عرض الزعيم الأقوى على طاولة ميسي فضلا عن الامتيازات الأخرى.