الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بمشاركة تريزيجيه.. طرابزون يضرب فتح قرا جمرك برباعية مقابل هدف

الإثنين 22/مايو/2023 - 10:10 م
تريزيجيه
تريزيجيه

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي طرابزون سبور التركي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمود حسن تريزيجيه، الفوز على حساب نظيره فتح قرا جمرك، برباعية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري التركي للموسم الجاري.

 


جاء الهدف الأول عن طريق بارترا في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول، بعد دربكة داخل منطقة الجزاء، وتمريرة من تريزيجيه سجلها بنجاح، وسجل تريزيجيه الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول بعد تسديدة، لم يتمكن حارس مرمى فاتح كاراجومروك من الإمساك بها لتسكن الشباك، واحتسب هذا الهدف عكسيًا على حارس المرمى.

 


وفي الدقيقة 35، سجل تريزيجيه هدفًا عالميًا، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك بنجاح.

 


وفي الشوط الثاني استمر تريزيجيه في التألق وأحرز الهدف الثاني له والمساهمة الرابعة له في، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

 

بمشاركة تريزيجيه.. طرابزون يضرب فتح قرا جمرك برباعية مقابل هدف

 

ويتواجد طرابزون سبور فى المركز السادس من جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 52نقطة، فيما يحتل فريق فاتح جمرك المركز التاسع برصيد 47 نقطة.
 

وشارك تريزيجيه في مباراة فنربخشة ، وسجل هدف فريقه الوحيد في اللقاء الذي سقط في طرابزون بنتيجة 1-3 على ملعب "فنربهتشه شوكرو ساراجوجلو"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري التركي الممتاز.


جاءت أهداف المباراة عن طريق كل، من ميتشي باتشواي، لوان بريس، وإينر فالنسيا في الدقائق 11، 58، و71 على التوالي لصالح فنربخشة، ومحمود تريزيجيه في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

 

وطلب نادي طرابزون سبور التركي المحترف ضمن صفوفه محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر، الاتحاد التركي لكرة القدم بمعاقبة مدافع فناربخشة ساميت أكايدين بعدما ظهر في مقطع مصور وهو يبصق على محمود تريزيجيه، أثناء إحتفاله بتسجيل هدف ناديه الوحيد.


 
واحتفل تريزيجيه بهدفه في شباك فنربخشة بالسجود ولكن ظهر مدافع الخصم، وهو المشهد الذي أثار موجة غضب واسعة في تركيا.


وقال نادي طرابزون سبور في بيانه، "ندين بشدة العمل اللاإنساني ضد لاعب كرة القدم لدينا محمود تريزيجيه خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشة في 18 مايو 2023، إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أكايدين لاعب فنربخشة على لاعبنا بينما كان تريزيجيه يسجد بعد احتفاله بهدفه".


وأضاف نادي طرابزون سبور في بيانه، "نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم مع اللاعب والاتحاد التركي لكرة القدم ، وخاصة نادي فنار بخشة الرياضي ، لاتخاذ إجراءات على الفور، كما ندعو المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف ، ورفض مثل هذا العدوان والأعمال اللاإنسانية ، وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم ، حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام".