الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب الدوري الإيطالي.. يوفنتوس في الوصافة قبل مواجهة إمبولي

الإثنين 22/مايو/2023 - 03:34 م
يوفنتوس
يوفنتوس

يحل فريق يوفنتوس الإيطالى ضيفاً ثقيلاً على نظيره إمبولى، اليوم الاثنين، في المباراة التي تجمع بينهما  على ملعب "كارلو كاستيلاني"، في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

ترتيب الدوري الإيطالي.. يوفنتوس في الوصافة قبل مواجهة إمبولي

 

ويتربع فريق نابولي الحاصل على اللقب، في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 86 نقطة، فيما يتواجد فريق يوفنتوس ف المركز الثاني برصيد 69 نقطة.

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإيطالي  برصيد 69 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، فاز في 21 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات، وسقط في 8 أخرين، وسجل لاعبي يوفنتوس 54 هدف واستقبلت شباكهم 28 هدف.

 

فيما يتواجد فريق إمبولي في المركز الرابع عشر، برصيد 39 نقطة، جمعها بعدما لعب 35 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاءات، وتعادل في 12 مباراة، وتلقى الهزيمة في 14 مواجهة، وسجل لاعبيه 32 هدف فيما استقبل 45 هدف.


 

ومن ناحية أخرى، تحدث ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، عن موقف مستقبله من الاستمرار في منصبه مع الفريق بعد نهاية الموسم الحالي.

 

وقال أليجر: "لقد تحدثت عن مستقبلي، وعبرت عن أفكاري كما أفعل دائما، الحديث عن المستقبل في الوقت الحالي لا معنى له، لدينا 3 مباريات مهمة، وعلى أرض الملعب يجب أن يظل يوفنتوس بالمراكز الأربعة الأولى".

 

وأضاف: "لدي عقد لمدة عامين، وسأبقى هنا بنسبة 100%، فيما يتعلق باختياراتي أنا أقرر لنفسي وليس للآخرين".
 

وتأهل فريق إشبيلية الإسباني إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز على نظيره يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد "رامون سانشيز بيزخوان" ضمن منافسات إياب نصف النهائي.

 

تقدم فريق يوفنتوس بهدف في الدقيقة (65) عن طريق نجمه البديل دوسان فلاهوفيتش، قبل أن يتعادل فريق إشبيلية عن طريق اللاعب خيسوس فيرنانديز سوسو في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، ونجح  إيريك لاميلا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (95) من الشوط الأول الإضافي، وتعرض اللاعب ماركوس أكونيا للطرد في الدقيقة (115) بعد الحصول على إنذارين متتاليين.

 

 

روما يستضيف ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي اليوم 
 

يستضيف فريق روما نظيره ساليرنيتانا، في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الإثنين، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثون من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

ويحتل فريق روما المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي  برصيد 59 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، فاز في 17 لقاء، وتعادل في 8 مواجهات، وسقط في 10 أخرين، وسجل لاعبيه 45 هدف واستقبلت شباكهم 33 هدف.

 

 

فيما يتواجد فريق إمبولي في المركز الخامس عشر، برصيد 38 نقطة، جمعها بعدما لعب 35 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاءات، وتعادل في 14 مباراة، وتلقى الهزيمة في 13 مواجهة، وسجل لاعبيه 43 هدف فيما استقبل 56 هدف.


 

وتعادل روما سلبياً مع نظيره بولونيا في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "ريناتو دال ارا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الايطالي.

 

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا"، أن جوزيه مورينيو المدير الفني لروما، قرر استبعاد باولو ديبالا نجم الذئاب، من قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة بولونيا، مساء اليوم الأحد، على ملعب ريناتو دال آرا، ضمن الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإيطالي.


وقال الموقع، إنه بالرغم من أن قائمة روما لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، إلا أن ديبالا لم يكن من اللاعبين الذين حضروا إلى المطار للسفر إلى بولونيا.

 

وأضاف أنه بجانب ديبالا، لم يتم رؤية الحارس روي باتريسيو، الذي يشارك بصفة أساسية في تشكيل الجيالوروسي منذ بداية الموسم، وفسر الموقع استبعاد الثنائي، لرغبة مورينيو في إراحتهما قبل المباراة الحاسمة أمام باير ليفركوزن الألماني، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.