الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الفيفا يتضامن مع فينيسيوس.. ويؤكد: لا مكان للعنصرية في كرة القدم

الإثنين 22/مايو/2023 - 03:33 م
فينيسيوس
فينيسيوس

أبدي جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم دعمه الكامل للبرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد بعد ما تعرضه له من إساءات عنصرية من بعض الجماهير في ملعب ميستايا بفالنسيا في منافسات الدوري الإسباني.

 

رئيس الفيفا يتضامن مع فينيسيوس.. ويؤكد: لا مكان للعنصرية في كرة القدم 


وتعرض فينيسيوس جونيور لهتافات من بعض الجماهير مما أدى إلى توقف المباراة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك دخل في مشادة مع لاعبي فالنسيا وتم طرده في الشوط الثاني. مما ساهم في خسارة ريال مدريد المباراة بنتيجة بهدف نظيف ، بعد ذلك، أعرب اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور عن استيائه عبر تويتر، قائلاً "العنصرية أمر طبيعي في الليجا" .


وقال إنفانتينو عبر حسابه الرسمي بإنستجرام اليوم الأثنين:"نعبر عن تضامننا الكامل مع فينيسيوس، لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع، وفيفا يقف إلى جانب جميع اللاعبين الذين واجهوا مثل هذه الحالات".


وأضاف"الأحداث التي وقعت خلال المباراة بين فالنسيا وريال مدريد تُظهر أهمية إجراءات الفيفا ضد العنصرية ولذلك  توجد عملية من ثلاث خطوات في منافسات فيفا وتُوصى بها على جميع مستويات كرة القدم، اولها يتم إيقاف المباراة والإعلان عن ذلك، ثانياًيغادر اللاعبون أرضية الملعب ويعلن المذيع أنه إذا استمرت الاعتداءات، سيتم تعليق المباراة  وثالثاً، إذا استمرت الاعتداءات، ستتوقف المباراة ويذهب الثلاث نقاط إلى الخصم".


وأوضح إنفانتينو أنه يجب دعم الخطوات المتخذة لمكافحة العنصرية من خلال التعليم.


وتلقى فينيسيوس جونيور موجة من الدعم بعد الحادثة، بما في ذلك من الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا والمدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي.