الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكاف يخطر اتحاد الكرة بإقامة مباراة مصر وغينيا يوم 14 يونيو

الإثنين 22/مايو/2023 - 01:08 م
منتخب مصر
منتخب مصر

تلقى اتحاد الكرة المصري خطاباً رسمياًَ من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بتحديد 14 يونيو المقبل موعدًا لمباراة منتخب مصر أمام غينيا، فى الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 التى تستضيفها كوت ديفوار.
 

الكاف يخطر اتحاد الكرة بإقامة مباراة مصر وغينيا يوم 14 يونيو

 


كما تضمن الخطاب إقامة مباراة غينيا فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة باستاد جراند مراكش بالمغرب.

وأكد محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، فى وقت سابق، أن معسكر منتخب مصر سينطلق 9 أو 10 يونيو المقبل، استعدادًا لمواجهة غينيا. 

ويمتلك منتخب مصر فى رصيده 9 نقاط بعد الفوز الكبير على مالاوي برباعية ليتصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتي منتخب غينيا فى المركز الثاني بنفس الرصيد، يليه منتخب إثيوبيا فى المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم مالاوي فى المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

 

اتحاد الكرة يطلب تأجيل مباراة غينيا ضد مصر في تصفيات أمم إفريقيا
 

أعلن محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول، أن اتحاد الكرة سيتقدم خلال ساعات باحتجاج رسمي لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ضد تحديد يوم 14 يونيو المقبل موعداً لمباراة منتخبي مصر وغينيا، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار في يناير المقبل.

 

وقال محمد غرابة في تصريحات تلفزيونية، "بعد المعسكر الأخير خاطبنا الاتحاد الأفريقي لمعرفة موعد مباراة غينيا، لم يأت لنا الرد، وخاطبنا الاتحاد الأفريقي مرة ثانية لم يرد علينا، ثم خاطبنا غينيا بالأمس وفوجئنا أن المباراة ستكون يوم 14 يونيو، ومنتخب غينيا لديه مباراة ودية مع البرازيل يوم 17 من ذات الشهر".

 

وأضاف مدير منتخب مصر: "سنتقدم باحتجاج رسمي اليوم السبت، لتأجيل مباراة غينيا، بسبب عدم وجود تكافؤ فرص، لأن الأهلي سيلعب مباراة نهائي إفريقيا حال وصوله يوم 11 أو 12 يونيو، البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب هو من طلب تأجيل المباراة، سنتقدم باحتجاج رسمي اليوم، ومن المفترض أن يتم الرد علينا خلال 48 ساعة".

 

وكشف ثيرلو أمادو المتحدث باسم منتخب غينيا عن رأي منتخب بلاده في طلب مصر لتأجيل المباراة التي ستجمع بينهما في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

 

وقال أمادو عبر قناة الحياة: "لا يمكن أن نستضيف مباريات في غينيا بسبب مشاكل الملاعب ولذلك اخترنا المغرب لاستضافة مباراة مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية"


 

وتابع "موسم اللاعبين الغينيين في أوروبا ينتهي في بداية شهر مايو ولذلك قررنا أن نبدأ المعسكر لمدة أسبوع قبل بداية التوقف الدولي في 12 يونيو ونواجه مصر يوم 14 وعلى ذلك الأساس اتفقنا مع البرازيل على مباراة ودية يوم 17".

 

وأضاف "نعلم أن الأهلي سيخوض المباراة النهائية يوم 11 يونيو وبعدها سيكون هناك ثلاثة أيام قبل مواجهتنا لمصر وهي الفترة التي تنص عليها القواعد للحصول على راحة قبل المباريات الدولية ونرى أن 3 أيام ستكون كافية، ومصر لديها لاعبين آخرين يمكنهم المشاركة ضد غينيا واعتقد أن المنتخبين لديهما الفرصة ليصعدا إلى النهائيات مباشرة في تلك البطولة ولذلك من الأفضل أن نواجه مصر ثم البرازيل في المواعيد المقررة".

 

ويتبقى لمنتخب مصر مباراتين أمام غينيا خارج ملعبه وأمام إثيوبيا في القاهرة ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

 

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الرابعة من التصفيات بتسع نقاط بالتساوي مع غينيا يليهما مالاوي وإثيوبيا ولكل منهما ثلاث نقاط.