الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الداخلية يبحث عن الفوز الأول في تاريخه ضد الزمالك

الإثنين 22/مايو/2023 - 12:39 م
الزمالك
الزمالك

يسعى الفريق الكروي الأول بنادي الداخلية لكسر حاجز النحس الذي يلازمه في مباريات الزمالك، وذلك بتحقيق الفوز الأول في تاريخ مواجهات الفريقين.

 

الداخلية يبحث عن الفوز الأول في تاريخه ضد الزمالك

 

ويحل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ضيفاً ثقيلاً على الداخلية في التاسعة والنصف مساء اليوم بملعب السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويمتلك الزمالك 46 نقطة ولديه مباراة مؤجلة ضد فيوتشر في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، بينما يحتل الداخلية المركز 16 برصيد 27 نقطة.

 

وتشير الأرقام إلى أن الزمالك والداخلية تواجها من قبل في 16 مباراة، حيث فاز الزمالك 13 مرة وحسم التعادل 3 مواجهات، ونجح الزمالك في هز شباك الداخلية ب29 هدفا، بينما استقبلت شباك أبناء القلعة البيضاء 10 أهداف.

 

وكانت أول مواجهة بين الزمالك والداخلية في موسم 2007 ببطولة كأس مصر، ونجح الأبيض في الفوز (1-0)، وكان اللقاء الأخير بينهما بالدور الأول في بطولة الدوري من الموسم الحالي، وانتهت بالتعادل الإيحابي (1-1).

 

ويأمل الزمالك بقيادة مدربه الكولومبي خوان أوسوريو، تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعدما تخطى آثار الخسارة أمام الإسماعيلي بالفوز على أسوان، بينما يسعى الداخلية بقيادة مدربه علاء عبد العال، لتحقيق الفوز على الزمالك، بحثا عن قطع خطوة نحو البقاء بالدوري.


وشهدت قائمة الزمالك ضد الداخلية استبعاد محمود الونش وأحمد فتوح وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي ومحمود شبانة وعمر جابر وناصر منسي وسيف جعفر ويوسف أسامة نبيه وأحمد بلحاج، وضمت قائمة الزمالك ضد الداخلية كلاً من، حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي - محمد نديم،  الدفاع: حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - محي جمعة - محمد طارق - حاتم محمد "سكر"، الوسط: نبيل عماد "دونجا" - محمد أشرف "روقا" - محمد حسام "بيسو" - عبد الله محمد - سيد عبد الله "نيمار" - عمرو السيسي - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - أحمد سيد "زيزو" - إبراهيما نداي - مصطفى شلبي، الهجوم: سيف الدين الجزيري - سامسون أكينولا.

 

خيري رمضان يهاجم خالد الغندور: ركز مع الزمالك وسيبك من الأهلي
 

 

وجه الإعلامي خيري رمضان رسالة قوية إلى خالد الغندور قائد الزمالك الأسبق، مطالباً إياه بالتوقف عن الحديث عن النادي الأهلي الذي يستعد لمواجهة الوداد المغربي يومي 4 و11 يونيو المقبل في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال خيري رمضان في تصريحات تلفزيونية، "خالد الغندور لو عملتله دراسة جدوى أو تحليل مضمون هتكتشف أنه بيتكلم عن الأهلي أضعاف أضعاف الزمالك؟ تعليقاته على مباريات الأهلي أنت مالك يا خالد؟ هنخسر يا خالد ولينا حجة يا خالد".

 

وأضاف: "هنطلع التاني على أفريقيا يا خالد للسنة التانية على التوالي يا خالد في المرة الرابعة يا خالد؟ أنت مالك يا خالد الزمالك محتاج صوت خالد الغندور، يا خالد عندنا مشاكل كتير في نادي الزمالك عايزين نحلها ركز مع فريقك وملكش دعوة بالأهلي هتتعب يا غندور يا صديقي؛ بيطلع في برامجه ملوش شغلانة غير الأهلي كأن الزمالك لا يستحق الزمالك فرقة كبيرة أتكلم عنها يا أخي".
 

وكتب خالد الغندور عقب تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الوداد المغربي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ملكش حجة النهائي ذهاب وإياب مش مباراة واحدة في المغرب زي 2022 وكمان حضور جماهيري كامل في مصر".

 

وتأهل النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على الترجي التونسي بنتيجة 1-صفر أحرزه حسين الشحات، وكان الأهلي قد فاز في تونس بنتيجة 3-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين، وهدف محمود كهربا.