الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تريزيجيه فى مهمة جديدة مع طرابزون أمام فاتح جمرك بالدوري التركي

الإثنين 22/مايو/2023 - 10:43 ص
تريزيجيه
تريزيجيه

يواجه فريق طرابزون سبور، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه نظيره فتح قرا جمرك ، اليوم الإثنين، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب "شينول جونيش"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري التركي للموسم الجاري.

 

 

تريزيجيه فى مهمة جديدة مع طرابزون أمام فاتح جمرك بالدوري التركي
 

 

ويتواجد طرابزون سبور فى المركز السابع من جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 48 نقطة، فيما يحتل فريق فاتح جمرك المركز الثامن برصيد 47 نقطة.

 

وشارك تريزيجيه في مباراة فنربخشة ، وسجل هدف فريقه الوحيد في اللقاء الذي سقط في طرابزون بنتيجة 1-3 على ملعب "فنربهتشه شوكرو ساراجوجلو"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري التركي الممتاز.

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل، من ميتشي باتشواي، لوان بريس، وإينر فالنسيا في الدقائق 11، 58، و71 على التوالي لصالح فنربخشة، ومحمود تريزيجيه في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

 

طرابزون سبور يدين العنصرية ضد تريزيجيه

 

 

وطلب نادي طرابزون سبور التركي المحترف ضمن صفوفه محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر، الاتحاد التركي لكرة القدم بمعاقبة مدافع فناربخشة ساميت أكايدين بعدما ظهر في مقطع مصور وهو يبصق على محمود تريزيجيه، أثناء إحتفاله بتسجيل هدف ناديه الوحيد.

 

واحتفل تريزيجيه بهدفه في شباك فنربخشة بالسجود ولكن ظهر مدافع الخصم، وهو المشهد الذي أثار موجة غضب واسعة في تركيا.

 

وقال نادي طرابزون سبور في بيانه، "ندين بشدة العمل اللاإنساني ضد لاعب كرة القدم لدينا محمود تريزيجيه خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشة في 18 مايو 2023، إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أكايدين لاعب فنربخشة على لاعبنا بينما كان تريزيجيه يسجد بعد احتفاله بهدفه".
 

وأضاف نادي طرابزون سبور في بيانه، "نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم مع اللاعب والاتحاد التركي لكرة القدم ، وخاصة نادي فنار بخشة الرياضي ، لاتخاذ إجراءات على الفور، كما ندعو المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف ، ورفض مثل هذا العدوان والأعمال اللاإنسانية ، وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم ، حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام".

 

وأصدر نادي فنربخشة التركي بيانًا رسميًا للرد حول الاتهامات الموجهة للاعبه سامت أكايدين بالبصق على محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادي طرابزون سبور أثناء سجوده على أرض الملعب بينما كان يسجد احتفالاً بالهدف الذي سجله في فريقه.

 

قال فنربخشة في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي "تم التحقيق مع سامت أكايدين ومواجهته بالفيديو ذي الصلة في وقت متأخر من أمس الجمعة ، وأوضح اللاعب أن الحادثة لم تكن كما انعكست بالضبط ، وأن الجمهور تم التلاعب به وخداعه من خلال زاوية الكاميرا".

 

وأضاف فنربخشة "في واقع الأمر وبوضوح لكل عين ترى ، الموضوع لا علاقة له بالبصق من زوايا مشاهدة مختلفة، نحن ندين هذا النهج التمييزي والمتحيز لنادي طرابزون سبور ، والذي هو أبعد ما يكون عن نهج الصداقة والحب والاحترام للرياضة ، والذي يستهدف بشكل غير عادل لاعب كرة قدم ، فيما يتعلق بأجندة زائفة وكاذبة تشكلت من خلال صورة متلاعبة".