الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل الرحيل.. ميسي يقترب من حصد لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان

الأحد 21/مايو/2023 - 03:21 م
ميسي
ميسي

أقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق باريس سان جيرمان من حصد لقب الدوري الفرنسي للموسم الحالي، قبل الرحيل عنهم عندما ينتهي عقده في 30 يونيو 2023، وسط تأكيدات على عدم التجديد.  

 

قبل الرحيل.. ميسي يقترب من حصد لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان

 

 

ويحل فريق باريس سان جيرمان، اليوم الاحد ضيفا على حساب نظيره أوكسير فى العاشرة إلا الربع مساء ، فى المباراة التي تجمعهما باستاد لابي ديشامب، ضمن مباريات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الفرنسي.

 

حال فوز باريس سان جيرمان على أوكسير وخسارة منافسه لانس فى نفس الجولة يحسم لقب بطولة الدوري الفرنسي الممتاز بالموسم الحالي 2022 - 2023. 
 

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز برصيد 81 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الوصيف لانس، بينما يحتل أوكسير المركز 34 نقطة فقط حتى الان في بطولة الدوري.

 

ويغيب عن باريس سان جيرمان في مباراة اليوم امام أوكسير النجم المغربي أشرف حكيمي بسبب الإيقاف، بينما يتواجد ماركو فيراتي رغم الشكوك والتي كانت تحوم حوله بسبب الإصابة.


وجاءت قائمة باريس سان جيرمان أمام أوكسير على النحو التالي: "دوناروما، سيرجيو ريكو، ألكسندر لوتيلييه، سيرجيو راموس، ماركينيوس، فيراتي، فابيان رويز، بيرنات، دانيلو بيريرا، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سولير، بيمبيلي، بيتشابو، زاير إيمري، ناجا، إسماعيل الغربي، إيكيتيكي، كيليان مبابي، ليونيل ميسي".

 

أوكسير ضد باريس سان جيرمان اليوم في الدوري الفرنسي

 


كان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد اعلن توقيع عقد جديد مع مدافعه البرازيلي ماركينيوس، قائد الفريق، حتى عام 2028، علماً بأنه انضم للفريق فى صيف 2013 قادما من روما الإيطالي. 


وأصبح ماركينيوس قائدا للفريق الفرنسي بعد رحيل مواطنه تياجو سيلفا إلى تشيلسي الإنجليزي فى صيف 2020.


وتوج المدافع البرازيلي بـ 26 لقبا محليا للدوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية وكأس السوبر على مدار 10 سنوات، كما يعد ماركينيوس أكثر لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان مشاركة في دوري أبطال أوروبا ب 81 مباراة. 

وتجاوز المدافع البرازيلي الدولي أيضا حاجز ال 400 مباراة مع الفريق الباريسي في مختلف البطولات، حيث شارك في 405 مباراة.

 

وحسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمره بالتعاقد مع نادي الهلال، بشكل نهائي ورسمي، وأتم كافة الاتفاقات للتواجد بالدوري السعودي بداية من الموسم المقبل.

 

وكتب صحيفة "المدينة"، السعودية: "النجم العالمي الأرجنتيني ليونيل ميسي قد حسم أمره بالتعاقد مع نادي الهلال اعتبارا من الموسم القادم".
 

وأضافت ذات الصحيفة، أن ميسي أنهى كافة الاتفاقات مع نادي الهلال خلال تواجده بالسعودية خلال الفترة الماضية وتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

 

وأشارت "المدينة"، إلى أن الإعلان الرسمي عن تعاقد الهلال مع ميسي سيكون مع نهاية الموسم الرياضي الحالي، أي خلال أسبوعين من الآن، وسيشهد إعلان التوقيع  عدة اتفاقات أخرى.

 

يذكر أن، الهلال قد رفع قيمة العرض إلى 500 مليون يورو في الموسم الواحد بدلًا من 400 مليون يورو، بحسب تقارير عالمية سابقة، ليصبح عرض الزعيم الأقوى على طاولة ميسي فضلا عن الامتيازات الأخرى.