الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ينفرد بصدارة ترتيب الدوري المصري قبل مواجهة إنبي

الأحد 21/مايو/2023 - 02:59 م
الأهلي
الأهلي

ترتيب الدوري المصري ..يتساءل عشاق الساحرة المستديرة عن ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، قبل انطلاق مباريات اليوم الاحد، والتي ستجمع بين بيراميدز وغزل المحلة في التاسعة والنصف مساء اليوم بملعب "غزل المحلة"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

الأهلي ينفرد بصدارة ترتيب الدوري المصري قبل مواجهة إنبي

 

 ترتيب الدوري المصري ..ينفرد الاهلي بقيادة مارسل كولر المدير الفني للفريق ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 53 نقطة، بفارق نقتطين فقط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني.

 

الأهلي ينفرد بصدارة ترتيب الدوري المصري

 

1- الأهلي 53  نقطة 
2- فيوتشر 51 نقطة
3- بيراميدز 49 نقطة
4-  الزمالك 43 نقطة 
5-المقاولون 40 نقطة 
6-  الاتحاد السكندري 40 نقطة 
7- فاركو  37 نقطة 
8-  المصري البورسعيدي 37 نقطة 
9-  إنبي 36 نقطة     
10- سموحة 35 نقطة 
11-  سيراميكا كليوباترا 31 نقطة  
12-  أسوان 31 نقطة
13- غزل المحلة 31 نقطة
14-  الإسماعيلي 29 نقطة   
15- البنك الأهلي 28 نقطة   
16- الداخلية 27 نقطة 
17- طلائع الجيش 25 نقطة
18- حرس الحدود 16 نقطة

 

 ترتيب الدوري المصري ..و يسعى بيراميدز إلى استعادة بريقه والعودة لأجواء المنافسة مع أهل القمة بوجوده في المركز الثالث برصيد 49 نقطة، ويحسب لبيراميدز أنه تمكن من تخطي خسارة كأس السوبر أمام الأهلي وعاد من الإمارات ليفوز على الإسماعيلي بثلاثية في الدوري، ثم من بعده التأهل لدور الـ16 لكأس مصر، وهو يريد إكمال الطريق نحو مزاحمة فيوتشر على مركز الوصافة.

 

وشهدت قائمة بيراميدز ضد غزل المحلة غياب فاخري لاكاي بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات، كما يغيب الظهير الأيسر كريم حافظ للإصابة بجانب عبد الله السعيد وأسامة جلال لنفس السبب والحارس شريف إكرامي لأزمة تعاطيه المنشطات.

 

وجاءت قائمة بيراميدز ضد غزل المحلة:  حراسة المرمى: أحمد الشناوي - أحمد دعدور - يوسف نادر، الدفاع: أحمد سامي – أحمد فتحي - علي جبر – محمد الشيبي -عبد الله مجدي - محمد حمدي، الوسط: بلاتي توريه – وليد الكرتي – هشام محمد – محمود صابر – أوجو صامويل – أحمد توفيق - إسلام عيسى - رمضان صبحي - مصطفى فتحي - محمد صادق، الهجوم: دودو الجباس - فخر الدين بن يوسف.

 

زهير المترجي لاعب الوداد: لا نخشى الأهلي وهدفنا الحفاظ على اللقب 
 

 

أعلن زهير المترجي لاعب فريق الوداد المغربي، استعداده بشكل تام لمواجهة الأهلي المصري ، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023.

 

ويعد المترجي هو النجم الأول لنهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي فاز به الوداد على الأهلي بهدفين دون رد.

 

وقال المترجي في تصريحات أبرزتها صحيفة "المنتخب" المغربية: "نحن لا نخشى الأهلي، وهدفنا هو الحفاظ على اللقب بكل تأكيد"

 

وأضاف: "سنلعب بكل قوة أمام الأهلي من أجل الحفاظ على اللقب وإسعاد الجماهير، لن تكون مباراة سهلة، ولكننا في الموعد".

 

وأكد المترجي أن الوداد استحق التأهل للمباراة النهائية بعد "الأداء البطولي" أمام صن داونز الجنوب، لافتا إلى أن المواجهة كانت صعبة للغاية، واختتم: "أهنئ اللاعبين على القتالية والصورة الكبيرة التي قدموها في المباراة".

 

وسبق وأن توج الوداد بـ3 ألقاب من بطولة دوري أبطال أفريقيا منها لقبان على حساب الأهلي نفسه خلال نسختي 2017 و2022.