الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الأحد 21-5 ..مواجهات قوية بالدوري المصري..ريال مدريد ضد فالنسيا بالدوري الإسباني..ليلة تتويج السيتي بالدوري..ثلاث مواجهات بالدوري الألماني..نابولي يتحدى الإنتر بالدوري الإيطالي..

الأحد 21/مايو/2023 - 12:23 م
ريال مدريد
ريال مدريد

خريطة مباريات اليوم الأحد ..يقام اليوم الأحد الموافق 21 من مايو، العديد من المباريات الهامة على المستوى الأوروبي والعربي، وتشهد ملاعب العالم اليوم إقامة العديد من المباريات الهامة، أبرزها مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا في الدوري الإسباني لتخطى الحزن الأوروبي، ومواجهة مانشستر سيتي ضد تشيلسي في ليلة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، وعلى المستوى المحلي بيراميدز يواجه غزل المحلة والإسماعيلي يصطدم مع حرس الحدود، ونابولي يتحدى إنتر ميلان في الدوري الإيطالي، إلى جانب باريس سان جيرمان ضد أوسير في ليلة الحسم بالدوري الفرنسي الذي يقام بق 7 مواجهات الليلة، بالإضافة إلى ثلاث مواجهات في الدوري التركي.

 

 

غزل المحلة يستضيف بيراميدز في الدوري المصري
 

يحل الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز ضيفاً ثقيلاً على غزل المحلة في التاسعة والنصف مساء اليوم بملعب "غزل المحلة"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويحتل فريق غزل المحلة المركز الثالث عشر فى جدول ترتيب الدورى المصري برصيد 31 نقطة، حيث حقق الفوز فى 8 مباريات والتعادل فى 7 مباريات والهزيمة فى 13 مباراة، بينما يملك بيراميدز في رصيده 49 نقطة فى المركز الثالث لجدول الترتيب، جمعها من 25 مباراة، حقق الانتصار 14 مرة، وتعادل 7 مرات، وتلقى 4 هزائم، وسجل لاعبوه 38 هدفا واستقبلت شباكهم 17 هدفا.

 

و يسعى بيراميدز إلى استعادة بريقه والعودة لأجواء المنافسة مع أهل القمة بوجوده في المركز الثالث برصيد 49 نقطة، ويحسب لبيراميدز أنه تمكن من تخطي خسارة كأس السوبر أمام الأهلي وعاد من الإمارات ليفوز على الإسماعيلي بثلاثية في الدوري، ثم من بعده التأهل لدور الـ16 لكأس مصر، وهو يريد إكمال الطريق نحو مزاحمة فيوتشر على مركز الوصافة.


 

وشهدت قائمة بيراميدز ضد غزل المحلة غياب فاخري لاكاي بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات، كما يغيب الظهير الأيسر كريم حافظ للإصابة بجانب عبد الله السعيد وأسامة جلال لنفس السبب والحارس شريف إكرامي لأزمة تعاطيه المنشطات.

 

وجاءت قائمة بيراميدز ضد غزل المحلة:  حراسة المرمى: أحمد الشناوي - أحمد دعدور - يوسف نادر، الدفاع: أحمد سامي – أحمد فتحي - علي جبر – محمد الشيبي -عبد الله مجدي - محمد حمدي، الوسط: بلاتي توريه – وليد الكرتي – هشام محمد – محمود صابر – أوجو صامويل – أحمد توفيق - إسلام عيسى - رمضان صبحي - مصطفى فتحي - محمد صادق، الهجوم: دودو الجباس - فخر الدين بن يوسف.

 

في المقابل يسعى غزل المحلة لإستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز على بيراميدز من تعزيز آماله في البقاء بدوري الأضواء، ويدخل فريق غزل المحلة المباراة من أجل العودة من جديد إلى المنطقة الدافئة بجدول ترتيب الدوري، والمسار الصحيح الذي يتمناه رضا شحاتة المدير الفني للفريق وعشاق زعيم الفلاحين.

 

 

الإسماعيلي يستدرج حرس الحدود في الدوري المصري 

 


يواجه الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاسماعيلي نظيره حرس الحدود، اليوم السبت في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، فى إطار منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من بطولة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم.

 

وتذاع مباراة الإسماعيلي وحرس الحدود، عبر شبكة قنوات On Time Sports الناقل الحصري لبطولة الدوري الممتاز، وتحديدًا عبر قناة On Time Sport 2 HD، بتعليق محمد الغياتي.  

 

ويحتل النادى الإسماعيلى المركز الرابع عشر فى جدول مسابقة الدورى برصيد 29 نقطة، حصدها بعد خوض 27 مباراة، حيث فاز فى 6 مباريات وتعادل فى 11 لقاء، وتلقى الهزيمة فى 10 مواجهات، وسجل لاعبو الإسماعيلى 26 هدفاً واستقبلت شباكهم 32 هدفاً آخر.

 

وأسندت لجنة الحكام الرئيسية التابعة إلى اتحاد الكرة، مباراة الإسماعيلي وحرس الحدود إلى الحكم محمود ناجي، ويساعده إبراهيم السوداني مساعد أول، وحاتم علاء مساعد ثاني، والسيد منير حكمًا رابعًا، وعلى تقنية الفيديو يوجد محمد سلامة ويعاونه محمد عطا.

 


قائمة الاسماعيلي لمواجهة حرس الحدود اليوم ضمت كلاً من، حراسة المرمي: أحمد عادل عبدالمنعم، محمد كوكو، عبدالله جمال، الدفاع: باهر المحمدي، محمد هاشم، محمد نصر، كريم عرفات، محمد دسوقي، عصام صبحي، الوسط: سيرجي أكا، عماد حمدي، محمد مخلوف، محمد حسن، كريم الديب، محمد عبدالسميع، عمر الساعي، أحمد مدبولي، ياو أنور، محمود الشبراوي، الهجوم: أبوبكر حمزة الجمل، محمد الشامي، فراس شواط. 
 


 

ثلاث مواجهات قوية في الدوري الألماني

 

-ماينز ضد شتوتجارت

يواجه فريق ماينز نظيره شتوتجارت اليوم الأحد في الساعة الرابعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر بطولة الدوري الألماني.

 

ويحتل فريق ماينز المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 45 نقطةن فيما يحتل فريق شتوتجارت  المركز السابع عشر برصيد 29 نقطة.

 

 

-بوروسيا دورتموند ضد أجسبورج


يواجه  الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند نظيره أجسبورج اليوم الاحد في الدوري الألماني موسم 2022/2023، على ملعب أمبولس أرينا، ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة.

 

ويحتل نادي بوروسيا دورتموند المركز الثاني برصيد 67 نقطة، بينما يأتي نادي أجسبورج في المركز 14 برصيد 34 نقطة في جدول ترتيب الدوري الألماني " البوندسليجا ".

 

وقدم نادي لايبزيج هدية غالية لبوروسيا دورتموند، للارتقاء إلى صدارة الدوري الألماني غدا السبت، وذلك بعد فوزه على مضيفه بايرن ميونيخ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «أليانز أرينا»، معقل الفريق البافاري، في لقاء الجولة 33 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الألماني.


 

ومنح لايبزيج فريق دورتموند هدية غالية، حال فوزه اليوم على مضيفه أوجسبورج، ليخطف الصدارة في هذه الحالة؛ إذ توقف رصيد بايرن ميونيخ بعد الخسارة عند 68 نقطة، مقابل 67 نقطة لصالح بوروسيا دورتموند، في حين رفع لايبزيج رصيده للنقطة 63 في المركز الثالث. 

 

-باير ليفركوزن ضد بوروسيا مونشنجلادباخ

يواجه فريق باير ليفركوزن نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ، اليوم الأحد في الساعة الثامنة والنصف مساءً ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الألماني.

 

 

مواجهات قوية في الدوري الإيطالي 

 

-ليتشي ضد سبيزيا

يواجه فريق ليتشي نظيره سبيزيا في الساعة الواحدة والنصف ظهراً ضمن منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإيطالي.

 

ويحتل فريق ليتشي المركز السادس عشر من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 32 نقطة، فيما يتواجد فريق سبيزيا في المركز السابع عشر برصيد 30 نقطة.

 

-تورينو ضد فيورنتينا

يستعد تورينو لمواجهة نظيره فيورنتينا اليوم الاحد  في الساعة الرابعة عصراً ضمن منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإيطالي.

 

ويحتل فريق فيورنتينا المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 49  نقطة، فيما يتواجد فريق تورينو في المركز الحادي عشر برصيد 49 نقطة.

 

-نابولي ضد إنتر ميلان

يستضيف فريق نابولي نظيره إنتر ميلان، اليوم الأحد في الساعة السابعة مساءً، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، ضمن منافسات الجولة الـ 36 فى عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

 ويتربع نابولي الذي حسم لقب الدوري الإيطالي قبل 5 جولات من نهايته على صدارة جدول الترتيب برصيد 83 نقطة، ويتواجد إنتر ميلان في المركز الثالث برصيد 66 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الوصيف يوفنتوس.

 

وسقط فريق نابولي  أمام منافسه مونزا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز للموسم الحالي 2022 - 2023.


 

وسجل داني موتا الهدف الاول والتقدم بالدقيقة 23 من عمر احداث الشوط الاول، واحرز اندريا بيتانيا الهدف الثاني لمونزا في الدقيقة 54 من عمر الشوط الثاني.

 

-لاتسيو ضد أودينيزي

يستعد فريق لاتسيو لمواجهة نظيره أودينيزي  في الساعة العاشرة إلا ربع اليوم الأحد، على ملعب "داسيا ارينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإيطالي.

 

وتنقل أحداث المباراة التي تجمع بين فريقي  لاتسيو وأودينيزي عبر تطبيق ستارز بلاي، الناقل الحصري لمباريات الدوري الإيطالي.

 

ويتواجد لاتسيو في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 65 نقطة، فيما يتواجد فريق أودينيزي في المركز الثاني عشر برصيد 46 نقطة.

 

 

أربع مباريات في الدوري الإسباني 

 

-ريال مدريد ضد فالنسيا

يحل فريق ريال مدريد ضيفًا ثقيلاً على نظيره فالنسيا، اليوم الأحد، في السابعة والنصف مساءً، على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، بعدما خاض 34 مباراة، حقق الفوز في 22 لقاء، وتعادل في 5، وسقط في 7 أخرين وسجل لاعبيه 70 هدف فيما استقبل 32 هدف.


 

فيما يتواجد فالنسيا في المركز السادس عشر برصيد 37 نقطة، بعدما لعب 34 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 7 لقاءات، وسقط في 17 مواجهة، وسجل لاعبيه 38 هدف فيما استقبل 41 هدف.

 

ويسعى ريال مدريد بقياده المدر ب الإيطالي كارلو أنشيلوني لمصالحة جماهيره اليوم، بعدما ودع منافسات دوري أبطال أوروبا على يد نظيره مانشستر سيتي بنتيجة 0-4 فى إياب نصف النهائي على ملعب "الاتحاد".


 

وتوج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني للموسم الجاري، واحتفل أمس بحصد اللقب على ملعبه كامب نو.

 

-رايو فاييكانو ضد إسبانيول

يواجه فريق رايو فاييكانو نظيره إسبانيول، في الساعة الثلاثة عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإسباني.

 

ويحتل فريق رايو فاييكانو في المركز الحادي عشر برصيد 46 نقطة، فيما يتواجد إسبانيول في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 31 نقطة.

 

-أتلتيكو مدريد ضد أوساسونا

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى، نظيره أوساسونا مساء اليوم الأحد، في الساعة الخامسة والربع، على ملعب ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

ويحتل أتليتكو مدريد المركز الثالث من جدول ترتيب الدورى الإسباني برصيد 69 نقطة، جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 7 وسجل لاعبيه 60 هدف وتلقي 27 هدف.

 

 

فيما يتواجد فريق أوساسونا في المركز الثامن برصيد 47 نقطة بعدما خاض 34 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء، وتعادل في 8 وسقط في 13، وسجل لاعبيه 32 هدف فيما استقبل 36 هدف.

 

-إشبيلية ضد ريال بيتيس

يواجه فريق إشبيلية نظيره ريال بيتيس، في الساعة العاشرة مساءً ، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإسباني.

 

ويحتل فريق إشبيلية المركز الحادي عشر برصيد 55 نقطة، فيما يتواجد ريال بيتيس في المركز العاشر برصيد 47 نقطة.

 

مواجهات نارية في الدوري الإنجليزي

 

-وست هام ضد ليدز يونايتد

يواجه فريق وست هام يونايتد نظيره ليدز يونايتد اليوم الأحد، في الساعة الثالثة والنصف عصراً، على "ملعب لندن"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل فريق وست هام المركز الخامس عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، بعدما خاض 36 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات، وتعادل في 7 مباريات، وسقط في 19 مواجهة، وسجل لاعبيه 38 هدف فيما استقبل 52 هدف.

 

بينما يحتل فريق ليدز يونايتد المركز الثامن عشر، برصيد 31 نقطة، خاض 36 مباراة، حقق الفوز في 7 لقاءات، وتعادل في 10 مباريات، وسقط في 19 مواجهة، وسجل لاعبيه 46 هدف فيما استقبل 71 هدف. 

 

-برايتون ضد ساوثهامبتون

يستضيف ملعب "امريكان إكسبريس" المباراة التي تجمع بين فريق برايتون أمام نظيره ساوثهامبتون ، اليوم الاحد، في الساعة الرابعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للوسم الجاري.

 

ويتواجد برايتون في المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 58 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء، وتعادل في 7 مواجهات، وسقط في 11 مباراة، وسجل لاعبيه 67 هدف وتلقى 49 هدف.

 

ويتواجد ساوثهامبتون المركز العشرين والأخير برصيد 24 نقطة، بعدما لعب 36 مباراة، حقق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في مثلهما وسقط في 24 مباراة، وسجل لاعبيه 31 هدف فيما استقبل 66 هدف.


 

واكتسح نيوكاسل يونايتد ضيفه فريق برايتون، برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "سانت جيمس بارك"، والمؤجل من الجولة الـ25، من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.


 

وأنهى نيوكاسل يونايتد الشوط الأول من المباراة، متفوقا بثنائية نظيفة، سجلها كل من دينيز أونداف بالخطأ فى مرماه ودان بورن، فى الدقيقتين (22) و (45+5).

 

وفي الشوط الثاني، نجح فريق برايتون فى تقليص النتيجة، بتسجيله الهدف الوحيد فى الدقيقة 51 عن طريق دينيز أونداف.

 

ونجح نيوكاسل، فى تسجيل هدفين آخرين عن طريق كالوم ويلسون وبرونو جيماريش فى الدقيقتين 89 والأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

 

 

-مانشستر سيتي ضد تشيلسي

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره تشيلسي في السادسة مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وواصل مانشستر سيتي سطوته على الدوري الإنجليزي الممتاز، وتوج بلقب الموسم الجاري 2022-2023، للمرة الثالثة تواليا، والتاسعة في تاريخه.

 

وجاء تتويج السيتي بعد خسارة آرسنال أمام نوتنجهام فورست، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "سيتي جراوند"، ضمن الجولة 37 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ليتجمد رصيد آرسنال عند 81 نقطة، في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط عن متصدر جدول الترتيب، مع تبقي مباراة واحدة لنادي آرسنال، و3 لنادي مانشستر سيتي.


 

وأكد مانشستر سيتي أنه الأكثر نجاحاً في السنوات الأخيرة حيث توج باللقب للمرة الخامسة في غضون آخر 5 مواسم، ويواصل السيتي مغامراته محلياً وأوروبياً، إذ بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على ريال مدريد بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين، كما بلغ نهائي كأس إنجلترا أمام مانشستر يونايتد، ويطمح رجال بيب جوارديولا هذا الموسم بالتتويج بـ"الثلاثية".

 

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن مان سيتي بات خامس فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي، يتوج باللقب في 3 مواسم متتالية، خلف "هيدرسفيلد تاون وآرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد (مرتين)".
 


وتوج السيتي بلقب البريميرليج في 8 مواسم سابقة، هي: "1936-37، 1967-68، 2011-12، 2013-14، 2017-18، 2018-19، 2020-21، 2021-22".

 

ويعتبر اللقب هو "البريميرليج الخامس" لنادي مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحديد بطل الدوري الإنجليزي على ملعب "سيتي جراوند" منذ 1990-1991، عندما فاز نوتنجهام على ليفربول 2-1، ليمنح آرسنال اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

 

جوارديولا بات ثاني مدرب في تاريخ المسابقة يحقق اللقب في 3 مواسم متتالية، بعد السير أليكس فيرجسون، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد.

 

وأوضحت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي خاض 14 موسما كمدرب في 3 دوريات مختلفة (الإسباني، الألماني، الإنجليزي)، وحقق فيها 11 لقبا.

 

 

7 مواجهات حاسمة في الدوري الفرنسي


 

-اجاكسيو ضد رين – الساعة 2 ظهرا                 
-نيس ضد تولوز – الساعة 4 عصرا         
-ستاد ريمس ضد أنجيه – الساعة 4 عصرا                 
-ستاد بريست  ضد كليرمون فوت – الساعة 4 عصرا                  
-تروا ضد ستراسبورج – الساعة 4 عصرا                 
-لوريان ضد لانس – الساعة 6 مساء    

              
-أوكسير ضد باريس سان جيرمان

يحل فريق باريس سان جيرمان، اليوم الاحد ضيفا على حساب نظيره أوكسير فى العاشرة إلا الربع مساء ، فى المباراة التي تجمعهما باستاد لابي ديشامب، ضمن مباريات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الفرنسي.

 

حال فوز باريس سان جيرمان على أوكسير وخسارة منافسه لانس فى نفس الجولة يحسم لقب بطولة الدوري الفرنسي الممتاز بالموسم الحالي 2022 - 2023.  

 

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز برصيد 81 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الوصيف لانس، بينما يحتل أوكسير المركز 34 نقطة فقط حتى الان في بطولة الدوري.

 

ويغيب عن باريس سان جيرمان في مباراة اليوم امام أوكسير النجم المغربي أشرف حكيمي بسبب الإيقاف، بينما يتواجد ماركو فيراتي رغم الشكوك والتي كانت تحوم حوله بسبب الإصابة.

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان أمام أوكسير على النحو التالي: "دوناروما، سيرجيو ريكو، ألكسندر لوتيلييه، سيرجيو راموس، ماركينيوس، فيراتي، فابيان رويز، بيرنات، دانيلو بيريرا، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سولير، بيمبيلي، بيتشابو، زاير إيمري، ناجا، إسماعيل الغربي، إيكيتيكي، كيليان مبابي، ليونيل ميسي".

 

 

مباريات اليوم في الدوري المغربي 
 


-أوليمبك خريبكة ضد الدفاع الحسني الجديدي، الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة 
-النادي السالمي ضد شباب المحمدية، الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة
-مولودية وجدة ضد نهضة بركان، الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة
-اتحاد طنجة ضد الرجاء البيضاوي، الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة