الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"مصر وشعبها خط أحمر".. سماح أنور تعتذر للشعب المصري بعد وصفه بالجهل (فيديو)

الأحد 21/مايو/2023 - 11:29 ص
أشرف زكي وسماح أنور
أشرف زكي وسماح أنور

وجهت الفنانة سماح أنور اعتذاراً للشعب المصري عن الفيديو الذي ظهرت فيه وهاجمت فئة من المصريين وصفتهم بالجهلة لكرههم للفن والفنانين.

 

"مصر وشعبها خط أحمر".. سماح أنور تعتذر للشعب المصري بعد وصفه بالجهل
 

 

أوضحت الفنانة سماح أنور، حقيقة التصريحاتها الأخيرة، أن الشعب يكره الفنانين وينظر لهم نظرة دنيئة، مما هاجمها الجمهور بشكل كبير، حيث نشرت سماح أنورمقطع فيديو نشرته عبر حسابها على "إنستجرام"، وظهرت مع الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، لدعمها في تلك المشكلة.


وتحدث أشرف زكي خلال الفيديو:" برحب بحضراتكم.. الفيديو بسجله من داخل مسرح نقابة المهن التمثيلية وبتشرفني النهاردة الفنانة الكبيرة سماح أنور.. الفيديو ده معمول عشان أستاذة سماح أنور عايزة توضح بعض الأشياء التي وصلت للناس بطريقة غير مقصودة".

 

قالت سماح أنور:" بشكر حضرتك لوجودك جنبي في الموقف ده وسوء الفهم ده.. أولا شكرا لكل الناس اللي تفهمت موقفي ووقفت جنبي.. وبالنسبة للناس اللي فهموا موقفي غلط أحب أوضحلهم أنا ست مصرية طول عمري وأهلي مصريين، ومصر لها عليا كتير ومكنتش هبقى أي حاجة لولا مصر وشعب مصر".

 

وتابعت سماح أنور:" كان عندي مشكلة شخصية تخص والدي ووالدتي الراحلين وعملت فيديو كنت منفعلة جدا تجاه الناس اللي تسببوا بالمشكلة دي واتفسر الفيديو بشكل غلط.. أحب أقول جملة واحدة بس معتقدش إن فيه أي جملة تانية تنفع بعدها.. مصر وشعب مصر خط أحمر".

 

وكانت كشفت الفنانة سماح أنور عن وقائع مؤسفة يتعرض لها الفنانون الراحلون، حيث رفض بعض أصحاب العقارات وضع لافتة “عاش هنا” على المنازل القديمة للفنانين الراحلين، تحقيرًا منهم لقيمة الفن المصري.


أضافت “أنور” خلال بث مباشر عبر حسابها على “فيسبوك”، أن هناك جزءا كبيرا من الشعب المصري يكره الفن والفنانين، فبعض أصحاب العقارات يرفضون مبادرة وزارة الثقافة بوضع لافتة “عاش هنا” على المباني التي عاش فيها الفنانون الكبار الراحلون.

 

وأوضحت أن ممثلو وزارة الثقافة عندما ذهبوا لوضع اللوحة على منزل والدها السيناريست أنور عبد الله ووالدتها الفنانة سعاد حسين ومنزل الفنانة شادية رفض أصحاب العقارات ذلك، وهددوا بتحطيم اللافتات في حال وضعها.

 

أشارت سماح أنور إلى أنها ستتقدم بشكوى رسمية بسبب ذلك، لافتة إلى أن الفنانين موجودون في قلوب محبيهم مهما حدث.

 

تابعت: “أنا مخنوقة أوي من الناس اللي في مصر اللي روحها ضلمت وبتوع كره وشتيمة وقلة قيمة عشان دي عيشتهم عشان هما اللي اختاروا كده، عموما دي شكوى كبيرة بقدمها أنا، وبقول وزارة الثقافة بتحاول تعمل تنسيق حضاري ولفتة لفنانين مصر الراحلين اللي لهم قيمة في وسط ناس عايشين ملهمش قيمة وهيموتوا محدش يعرفهم”.

 

وأكدت على أنها تبلغ رسميا عن كل من يمنع تكريم وتقدير قيمة الفنانين الراحلين، قائلة: “إحنا بقينا وحشين أوي مهما الريس حاول يرتقي بالبلد مش هنعرف نعمل حاجة طول ما فيه ناس فينا مش عايزة حاجة كويسة تحصل للبلد، أنا بالنيابة عن أبناء الفنانين الراحلين والمواطنين اللي عارفين قيمة فن مصر كويس وبقول أرجوكم يا وزارة الثقافة إحنا في ضهركم”.