الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"انفراجة كبيرة".. مصادر لـ"مصر تايمز": عفو رئاسي عن أكبر دفعة منذ بداية عمل اللجنة قريباً

السبت 20/مايو/2023 - 04:28 م
مصر تايمز

كشفت مصادر خاصة من داخل لجنة العفو الرئاسي عن مفاجأة كبرى خلال الأيام القادمة حيث أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد الافراج عن أكبر دفعه من المحبوسين احتياطياً بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

"انفراجة كبيرة".. مصادر لـ"مصر تايمز": عفو رئاسي عن أكبر دفعة  منذ بداية عمل اللجنة قريباً

 

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن هذه القائمة سينتج عنها انفراجة كبيرة وسط الأوساط السياسية .


وفي تصريحات سابقة قال كمال أبوعيطة، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي والدعوة للحوار الوطني، واكبها تحرك واسع لإخلاء سبيل والعفو عن أكثر من 1400 شخص، ولكن الشعب ينتظر المزيد.

 

وأضاف "أبوعيطة"، أن الحوار الوطني، أهم ملفاته هو ملف المحبوسين.. لافتا إلى أنه يرى الحوار الوطني لا غنى عنه في أي بلد، فغياب الحوار الوطني يعني ارتفاع أصوات أخرى عافى الله البلاد منها، متابعاً، "أنتظر مع شعبنا أن نفرح فرحة كبيرة، في ظل أزمات يعاني منها المواطنون، وأنتظر غدا انفراجة كبيرة".

 

كما كان أكد النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة العفو الرئاسي، في تصريحات سابقة أنه تم تفعيل  لجنة العفو الرئاسي، مع انطلاق الحوار الوطني، أي أن الأثنين مرتبطين ببعض.


في ذات الصدد، قال ضياء رشوان المنسق العام لـ الحوار الوطني، إن مجلس الأمناء يعيد تأكيد ما تبناه سابقا في قراراته المتعاقبة، بتثمين  قرارات رئيس الجمهورية باستخدام سلطاته الدستورية، بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، وتطلع المجلس إلى مواصلة سيادته النظر في إصدار مزيد من قرارات العفو خلال المرحلة المقبلة.

 

وأكد المنسق العام، أن مجلس الأمناء جاد ومتمسك بكل ما تعهد به أكثر من مرة، بالتعاون مع لجنة العفو الرئاسي، والتزامه ببذل وتكثيف كل الجهود القانونية لدى النيابة العامة والجهات القضائية المعنية، من أجل الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيًا في أقرب وقت ممكن.