الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاته الأولى.. تعرف على عدد زوجات سمير صبري

السبت 20/مايو/2023 - 03:25 م
سمير صبري
سمير صبري

يصادف اليوم ذكرى الأولى لوفاة الفنان القدير سمير صبري ، بعد مشوار فني طويل ، وقدم فيه مئات الأعمال الفنية، حيث ترك علامة فارقة في الوسط الفني، سواء فى السينما أو التليفزيون أو الغناء أو الإنتاج، بالإضافة إلى تقديم البرامج.

 

في ذكرى وفاته الأولى.. تعرف على عدد زوجات سمير صبري

 

ولد الفنان الكبير محمد سمير جلال صبري في عام 1936 بمحافظة الإسكندرية، وتخرج من كلية فيكتوريا ، تزوج سمير صبري مرتين فقط، حيث أن المرة الأولى من سيدة إنجليزية واستمر الزواج لمدة 4 سنوات، وكان الزيجة الثانية من فتاة مصرية ولم يستمر الزواج كثيرًا حتى انتهت. ولم ينجب الفنان سمير صبري إلا ولدًا وحيدًا اسمه "جلال" عنده ما يقرب من الأربعين عامًا ويعمل طبيبًا بشريًا في إنجلترا ولديه 3 أحفاد وهم طارق ونيلى وفايزة.

 

 

قدم الفنان سمير صبري أكثر من 130 عملًا فنيًا خلال مسيرته الفنية المتنوعة ما بين العمل المسرحي والدرامي والسينمائي. من أبرز أعماله التي قدمها خلال مسيرته الفنية في السينما:" حكاية حب"، " اللص والكلاب"، " زقاق المدق"، " هو والنساء"، "قصر الشوق"، "معسكر البنات "، "القتل اللذيذ".

 

ومن أبرز مسلسلات التي شارك فيها سمير صبري:" أم كلثوم"، "حضرة المتهم أبى"،" أولاد عزام"، وكان أخر عمل له قام به مع اغلفنان عادل إمام في مسلسل فالنتينو. كما ان سمير صبري قدم العديد من المسرحيات المختلفة والتي من أبرزها مسرحيات العبيط، قطط الشوارع، يا احنا يا هي .

 

رحل الفنان القدير سمير صبري عن عالمنا يوم 20 مايو 2022 بفندق ماريوت بالقاهرة بعد صراع مع مرض القلب .

 

سماح أنور تحسم الجدل حول زواجها بالفنان الراحل سمير صبري
 

 

أثار الماكيير محمد عشوب جدلاً واسعاً على مدار اليومين الماضيين، بعدما أعلن وجود نجل آخر للفنان سمير صبري من فنانة شهيرة ردا على تصريحات الناقد طارق الشناوي التي استبعد فيها وجود ابن للفنان الراحل سمير صبري من زوجة إنجليزية، بسبب إغفال الفنان الراحل ذكر ابنه في وصيته.

 

وكانت الفنانة سماح أنور قد تحدثت عن نجلها الوحيد وحسمت الجدل حول هوية والده قبل سنوات خلال لقائها في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، وقالت أن والد نجلها متوفي منذ ما يقرب من 18 عاماً، وأن كل ما يتردد لا أساس له من الصحة"، وأضافت "كان هناك قصة حب بينها وبين سمير صبري لكنها لم تكتمل لظروف خاصة، وأصبحنا بعدها أصدقاء من الدرجة الأولى".