الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

غدًا.. مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب الراحل محمود بكري

السبت 20/مايو/2023 - 01:25 م
مصر تايمز

يناقش مجلس الشيوخ خلال جلساته العامة الأسبوع المقبل، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشان استراتيجية مستقبل قطاع الدواء تماشيا مع رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030، عن الدارسة المقدمة من  النائب الدكتور محيى حافظ وعدد من أعضاء لجنة الصحة والسكان بشأن: "سبل دعم الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية المشكلات - الرؤى".

غدًا.. مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب الراحل محمود بكري

 

وخلال الجلسه سيعلن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة غدا الأحد، خلو مقعد النائب الراحل محمود بكري، بعد تلاوة إخطار وزير الداخلية بوقوع حالة الوفاة.

 

ومن بعدها تشهد الجلسة العامة، تأبين النائب الراحل، يتم إعلان خلو المقعد، فيما سيتم إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات لتصعيد البديل في القائمة الوطنية من أجل مصر، والتي كان منتخبا عليها الراحل محمود بكري.

 

 

مصير المقعد الشاغر بمجلس الشيوخ بعد وفاة النائب محمود بكري
 

 

 

وفي ذلك تنص المادة 256 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على: يبلغ وزير الداخلية رئيس المجلس بوفاة أي عضو من أعضائه خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوفاة، ويخطر الرئيس المجلس فى أول جلسة تالية لذلك لتأبين العضو المتوفى وإعلان خلو مكانه.

 

كما إذا خلا مكان أحد الأعضاء بالحكم بإبطال عضويته أو بالاستقالة أو بإسقاط العضوية أو لغير ذلك من الأسباب، يعلن رئيس المجلس ذلك، ويخطر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أو رئيس الجمهورية بحسب الأحوال بخلو المكان خلال سبعة أيام من تاريخ إعلان ذلك بالمجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة.