السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام فيل جونز خلال الـ 12 عامًا مع مانشستر يونايتد قبل الرحيل

السبت 20/مايو/2023 - 01:12 م
فيل جونز
فيل جونز

فيل جونز .. أعلن مانشستر يونايتد أمس الجمعة، بشكل رسمي، رحيل فيل جونز مدافع مان يونايتد بنهاية تعاقده الموسم الجاري، بعد 12 عاماً قضاها اللاعب المخضرم بين أحضان ملعب "أولد ترافورد"، حيث انضم من بلاكبيرن روفرز عام 2011. 

 

أرقام فيل جونز خلال الـ  12 عامًا مع  مانشستر يونايتد قبل الرحيل 

 

فيل جونز ..نجح فيل جونز في التتويج مع يونايتد بلقب لكل من الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ولقبين لكأس الدرع الخيرية وشارك جونز صاحب الـ31 عاما مع يونايتد 229 مباراة سجل خلالها ستة أهداف وصنع 11.

 

فيل جونز ..وكان آخر ظهور لفيل جونز بقميص مانشستر يونايتد، عندما شارك كبديل لخوان ماتا، في المباراة التي انتهت بالفوز على برينتفورد 3-0  في أواخر الموسم الماضي.

 

فيل جونز ..وابتعد جونز عن المشاركة تمامًا في المباريات طوال الموسم الجاري، وتعثرت جهوده في فرض نفسه مجددًا بين زملائه فاران وماجواير وليساندرو مارتينيز ولوك شاو.


فيل جونز ..وقال فيل جونز قبل الرحيل عن مانشستر يونايتد، "السنوات الأخيرة كانت صعبة للغاية، لا يمكن إنكار ذلك أو الاختفاء من الأمر، عائلتي ساعدتني على التركيز على محاولة استعادة لياقتى واللعب أكثر". 


فيل جونز ..وأضاف جونز، "أنني أفتقد لعب كرة القدم، أفتقدها حقا، أنت تنضج وتحلم بلعب الكرة فهي كل ما عرفته منذ أن كنت صغيرا وما أفعله للعيش، كنت محظوظا بما يكفي للقيام بالأمر لكن ليس كما تمنيت". 

 

فيل جونز ..ومن ناحية اخرى يواجه فريق مانشستر يونايتد نظيره بورنموث في الخامسة مساء اليوم السبت بملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

فيل جونز ..وجاءت الهزائم التي تعرض لها مانشستر يونايتد أمام برايتون ووست هام قبل الفوز على وولفرهامبتون، بالإضافة لصحوة ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر في الفترات الأخيرة من الموسم، لتضع آمال مانشستر يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا على المحك.

 

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي  

 

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا، خط الدفاع: أرون وان بيساكا، رافائيل فاران، لوك شاو، فيكتور ليندلوف، خط الوسط: كاسيميرو، كريستيان إيركسن، برونو فيرنانديز، خط الهجوم: ماركوس راشفورد، أنتوني مارسيال، أنتوني.

 

شكوك حول مشاركة راشفورد في مباراة بورنموث ضد مان يونايتد
 

بات من المتوقع أن يفتقد مانشستر يونايتد لخدمات مهاجمه ماركوس راشفورد في مباراته المقبلة بالدوري الإنجليزي أمام مضيفه بورنموث اليوم السبت.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن راشفورد غاب عن المباراة التي فاز بها الفريق الأسبوع الماضي على وولفرهامبتون بسبب إصابة في القدم، لكنه تدرب طوال الأسبوع وكان من المتوقع تواجده في المباراة قبل أن يتعرض للمرض.