السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لمباراة صن داونز والوداد قبل صدام الليلة

السبت 20/مايو/2023 - 11:08 ص
صن داونز والوداد
صن داونز والوداد

صن داونز والوداد .. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز نظيره الوداد اليوم السبت، على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


صن داونز والوداد ..وتنطلق مباراة صن داونز ضد الوداد  في تمام الساعة الرابعة عصر السبت في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتنقل قنوات beIN Sports مباراة صن داونز والوداد كونها الناقل الحصري لمباريات البطولة الأفريقية.

 

التشكيل المتوقع لمباراة صن داونز ضد الوداد قبل صدام الليلة

 

صن داونز والوداد ..ويضم تشكيل الوداد المغربي كلا من “: يوسف المطيع في حراسة المرمى، ويحيى عطية الله، أرسين زولا، أمين أبو الفتح، أيوب العملود في خط الدفاع، وبخط الوسط يحيى جبران، رضا جعدي، سيف الدين بو زهرة، أيمن الحسوني، محمد أوناجم ، والهجوم بولي سامبو”. 

 

صن داونز والوداد .. ومن المتوقع ان يبدا صن داونز بتشكيل مكون من:" ويليامز في حراسة المرمى، وبخط الدفاع: ميكانا و موداو و مافالا و موديبا، وفي خط الوسط موكوينا  وأليندي و زواني، وخط الهجوم مايلولا ومايما و شالوليلي.

 

صن داونز ضد الوداد ..وتواجه الفريقين بالبطولة في عشرة مواجهات تفوق فيها الفريق المغربي والذي حقق الفوز في أربع مواجهات بينما فاز صن داونز الجنوب أفريقي في ثلاث مواجهات وحسم التعادل بين الفريقين في ثلاث مواجهات.

 

صن داونز ضد الوداد ..ويسعى الفريق المغربي في مواجهة اليوم إلى الفوز وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية وتحقيق اللقب للمرة الثانية له على التوالي والرابعة في تاريخه على الجانب الآخر يدخل الفريق الجنوب أفريقي اللقاء بعد احتفاله بتحقيق لقب الدوري المحلي للمرة السادسة له على التوالي.

 


صن داونز ضد الوداد .. كما يسعى صن داونز إلى استغلال الروحاني المعنوية المرتفعة للاعبين وتحقيق الفوز على الفريق المغربي من أجل التأهل للنهائي وتحقيق البطولة للمرة الثانية له في تاريخه حيث كان الفريق قد نجح في تحقيق أول ألقابه عام 2016.

 


صن داونز ضد الوداد ..وتعادل نادي صن داونز مع نظيره الوداد المغربي بنتيجة 0 / 0 في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 


وقال موكوينا، في مؤتمر صحفي امس: "سنحاول التسجيل مبكرا، ولا نواجه أي ضغوطات، عكس ما صرح به مدرب الخصم سفين فاندنبروك".


وأضاف: "نحن مرتاحون، خضنا الذهاب بصفوف غير مكتملة وصمدنا، ونعلم ما ينتظرنا ونعلم دور جمهورنا، كما نقدر الوداد وخبرته في مثل هذه المباريات".


وزاد: "تحضيراتنا تمت في ظروف مريحة، توجنا مؤخرا بلقب الدوري، ونعيش لحظات سعيدة نتمنى استمرارها قاريا".


وتابع: "بطبيعة الحال، لا يمكن ترك فرصة كهذه تمر دون أن نصل النهائي، ولم لا التتويج بهذه الكأس التي بدلنا لأجلها الكثير من الجهد".

 

الأهلي ينتظر الفائز من لقاء صن داونز والوداد



صن دوانز والوداد.. وصعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي بنتيجة 4/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي بثلاثية نظيفة على الترجي في مباراة الذهاب التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس مساء الجمعة الماضي، وعاد الأهلي وكرر الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة العودة التي أقيمت مساء أمس على استاد القاهرة.

 

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها إلى نهايتها بتمريرات من العمق والأطراف لضرب التكتلات الدفاعية لفريق الترجي، الذي تمسك بدفاع المنطقة من البداية للنهاية، مع بعض المناوشات الهجومية التي تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي الذي لاحت له العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.


نجح الأهلي في الدقيقة 22 في ترجمة سيطرته إلى هدف التقدم، والذي حمل توقيع حسين الشحات، عندما استقبل تمريرة بيرسي تاو وانفرد بالمرمى، وسدد لحظة خروج حارس الترجي، معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الأول.


يترقب الأهلي الفائز في مجموع مباراتي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي في المباراة النهائية، علمًا بأن لقاء الذهاب في المغرب انتهى بالتعادل دون أهداف.

 

يحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.
 

كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978.