الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يترقب الفائز من مباراة صن داونز والوداد بنصف نهائي دوري الأبطال

السبت 20/مايو/2023 - 12:38 ص
الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

حسم النادي الأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي والـ16 في تاريخه.

 

الأهلي يترقب الفائز من مباراة صن داونز والوداد بنصف نهائي دوري الأبطال


وينتظر الأهلي المتأهل من لقاء صن داونز الجنوب أفريقي والوداد البيضاوي المغربي، حيث ستقام موقعة الإياب عصر اليوم السبت بعدما انتهت مواجهة الذهاب بدون أهداف على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بالدار البيضاء.

 

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تغلب على الترجي التونسي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي،  في اياب نصف النهائي، بمجموع المباراتين الإياب والذهاب 4-0.

 

 

سجل حسين الشحات أولي أهداف اللقاء للنادي الأهاي من صناعة بيرسي تاو في الدقيقة 22، وتعرض الشحات للإصابة في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني.

 

وجاء تشكيل الأهلي يضم كلا من:

على لطفي في حراسة المرمى، محمد هاني،  ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، على معلول، حمدي فتحي، اليو ديانج، مروان عطية، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا

 

وجاء تشكيل النرجي التونسي كالاتي:

صدقي الدبشي في حراسة المرمى، محمد أمين بن حميدة، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، محمد بن علي، غيث الوهابي، فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان ، معتز الزدام، رشاد العرفاوي، محمد علي بن حمودة

 

الاهلي والترجي .. واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي علي استاد القاهرة في 4 مباريات سابقة، لم يتلقى فيها المارد الأحمر أي خسارة، حيث يعد الاستاد وش الخير على النادي الأهلي في دوري ابطال افريقيا.


 

الاهلي والترجي .. وكانت المباراة الأولي في 4 نوفمبر 2001 وحسمت نتيجة التعادل السلبي دون أهداف في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطالالمواجهة الثانية التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة كانت يوم 20 يوليو 2007 ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات، وحقق وقتها الفريق المصري الفوز بنتيجة 3-0.

 

 


الاهلي والترجي .. وشهد يوم 3 أكتوبر 2010 المواجهة الثالثة بين النادي الأهلي والترجي على استاد القاهرة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحقق وقتها الأهلي الفوز بنتيجة 2-1.

 

 


الاهلي والترجي .. والمواجهة الأخيرة التي جمعت النادي الأهلي ونظيره الترجي على استاد القاهرة كانت يوم 16 سبتمبر 2011 لعب الأهلي مع الترجي في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات، وحسمت وقتها نتيجة التعادل الإيجابي (1-1) .

 

الاهلي والترجي .. وبشكل عام سبق أن التقي الفريقان المصري والتونسي في 19 مباراة من قبل، حقق المارد الاحمر الفوز في 11 مباريات، مقابل 4 انتصارات للترجي وحسم التعادل بينهما 4 مباريات، سجل الفريق المصري 26 هدفا في شباك الترجي، بينما استقبلت شباكه 12 هدفا.


 

وتعتبر شبكة قنوات BEIN SPORT القطرية، هي المالك الحصري لحقوق بث وإذاعة مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023، حصري ومباشر عبر قنواتها المختلفة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وعبر مختلف الأقمار الصناعية.


 

 

وقال كولر عبر المؤتمر الصحفي الذي اقيم امس: "مباراة الترجي مهمة ونخوضها بفكر أنها  الشوط الثاني الذي يلعب في القاهرة، ويجب أن نلعب بمنتهى الجدية، ولا ننخدع لنتيجة الذهاب، ويحدث في أوروبا والعالم أجمع تحول مثل هذه النتائج في لقاء العودة".


 

ورفض كولر التعليق على أي تغيير في التشكيل من أجل إراحة بعض اللاعبين، مؤكدا أن الأهلي لا يتعامل مع المباراة على أنها تحصيل حاصل، بل هي شوط ثانٍ في القاهرة من أجل التأهل.

 

وأشار إلى أنه سعيد بحالة اللاعبين منذ العودة من تونس؛ لأن اللاعبين يتمتعون بتركيز وهدوء كبيرين، ولا يوجد تعالٍ أو غرور؛ بسبب نتيجة مباراة الذهاب،  خصوصا أننا جميع نعرف قيمة الترجي جيدًا ولا يجب أن نتباهى بالنتيجة.

 

وعن إصابة الشناوي قال لدينا قائمة كبيرة من اللاعبين والجميع على مستوى مرتفع، بالتأكيد الشناوي لاعب مؤثر ولكن لدينا ما يعوضه.