الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أكرم توفيق بصحبه أبنه لمؤازرة الأهلي أمام الترجي (صور)

الجمعة 19/مايو/2023 - 09:52 م
اكرم توفيق
اكرم توفيق

تواجد أكرم توفيق بصحبه ابنه في استاد القاهرة الدولي، على مؤازرة فريقه النادي الأهلي قبل انطلاق مباراة الترجي التونسي في دوري ابطال أفريقيا.

 

أكرم توفيق بصحبه أبنه لمؤازرة الأهلي أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا

 

 

ويستعد  الفريق الكروي الأول بالنادي الاهلي، لمواجهة نظيره الترجي التونسي، في تمام الساعة العاشرة مساء، على استاد "القاهرة الدولي"، اليوم الجمعة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وجاء تشكيل الأهلي يضم كلا من:

على لطفي في حراسة المرمى، محمد هاني،  ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، على معلول، حمدي فتحي، اليو ديانج، مروان عطية، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا

 

وجاء تشكيل النرجي التونسي كالاتي:

صدقي الدبشي في حراسة المرمى، محمد أمين بن حميدة، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، محمد بن علي، غيث الوهابي، فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان ، معتز الزدام، رشاد العرفاوي، محمد علي بن حمودة

 

الأهلي والترجي .. سبق أن التقي الفريقان المصري والتونسي في 19 مباراة من قبل، حقق المارد الاحمر الفوز في 11 مباريات، مقابل 4 انتصارات للترجي وحسم التعادل بينهما 4 مباريات، سجل الفريق المصري 26 هدفا في شباك الترجي، بينما استقبلت شباكه 12 هدفا.

 

الأهلي والترجي .. وكان اول موعد للفريقان بدوري الأبطال، بالدور نصف النهائي، انتهت مباراة الذهاب بالقاهرة، بالتعادل السلبي بدون تسجيل اهداف، بينما انتهت مباراة الإياب برادس، بالتعادل بهدف لمثله ليتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية.

التقى الفريقان للمرة الثانية، في دور المجموعات نسخة 2007، وفاز الأهلي في القاهرة بثلاثية نظيفة، وتلقي الهزيمة في تونس بهدف دون مقابل وتكرر اللقاء بين الفريقين في نصف النهائي، نسخة 2010، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، وفاز الترجي في مباراة تونس بهدف النيجيري مايكل إينرامو الشهير.

 

الأهلي ضد الترجي ..ثم تكرر اللقاء في دور المجموعات نسخة 2011، فاز الترجي بهدف نظيف برادس، وتعادلا في القاهرة بهدف لكل منهما، جمعت المباراة النهائية، الفريقان لأول مرة في نسخة 2012، تعادل الفريقان بهدف لكل منهما باستاد برج العرب، وفاز الأهلي في رادس بهدفين مقابل هدف، ليتوج بلقب البطولة.


تعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما في ربع نهائي نسخة 2017 بالقاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف، وفي دور المجموعات نسخة 2018، تعادلا سلبيا في مصر وفاز الأهلي في تونس بهدف دون رد.

 

التقي الفريقان في المباراة النهائية، للمرة الثانية نسخة 2018، فاز الأهلي في برج العرب، بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يتلقي الخسارة في تونس، بثلاثية نظيفة.


وتجدد اللقاء بينهم في نصف نهائي نسخة 2021، فاز الأهلي ذهابًا في تونس، بهدف دون رد، وفاز أيضا إيابًا، بثلاثية نظيفة، قبل أن يتوج باللقب على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية دون مقابل.