الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشافي: لو كان الأمر لي سأبقى فى برشلونة طوال حياتي

الجمعة 19/مايو/2023 - 05:44 م
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

تحدث تشافي هيرناندير المدير الفني لفريق برشلونة، عن مباراة الفريق أمام ريال سوسيداد، في اول ظهور لهم بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

تشافي: أود ان أبقى فى برشلونة طوال حياتي وأريد تحقيق إنجازات أكبر

 

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة،:"الآن بعد الفوز بالدوري الإسباني، لدينا أهداف نود تحقيقها".

 

وعن إمكانية تجديد عقده مع النادي الكتالوني قال: "تحدثنا حول ذلك لكن لن تكون هناك مشكلة وذلك ليس أولوية، الأولوية هي تكوين فريق تنافسي وتقوية أنفسنا للفوز بالألقاب، لن أكون أبداً مشكلة للنادى على الرغم من أننى قرأت بعض التناقضات".

 

وتابع: "لو كان الأمر لي سأبقى فى برشلونة طوال حياتي، لكن هذا الأمر تحدده النتائج والأداء، لحد الآن الموسم هذا كان جيد ويعطي حافزا للاستمرار، فى الوقت الحالي أريد تحقيق إنجازات أكبر".

 

 

وأضاف: "لن أقول إننا فريق دفاعي، لكننا قدمنا أداءً قويًا دفاعيًا، نعم لقد قدمنا أداءً ممتازًا في الدفاع، ولم نكن جيدين فى الهجوم، لكن جميع اللاعبين يعرفون أننا فريق يتقدم عند الهجوم".

 

وعن صفقات الفريق المقبلة علق: "الأولوية في تعزيز تشكيل الموسم المقبل هي لاعب محور، هذا منطقى، نحتاج إلى لاعب محور بعدما أكد بوسكيتس أنه سيغادر".



وعن مباراة السيتي وريال مدريد قال: "بالنسبة لى بيب جوارديولا أفضل مدرب فى العالم، بالنسبة لجماهير برشلونة كانت فرحة، لكن نحن نقدر الليجا بغض النظر عن المنافسين، عندما ترى الناس مع هذا الحماس فهذا لا يقدر بثمن، بالنسبة لنا لا يهم إقصاء مانشستر لريال مدريد".

وحسم فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 27 في تاريخه، قبل 4 جولات من نهاية الموسم متصدراً الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة، بعدما حقق الفوز مضيفه إسبانيول بنتيجة 4-2 في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب  إستاد "كورنيلا إل برات" ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

وتحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، عن حصد الفريق الكتالوني لقب الدوري الإسباني للموسم الجاري خارج ملعبه في ضيافة نظيره اسبانيول في اللقاء الذي جمع بينهما بالدوري الإسباني "الليجا".

 

وقال تشافي: "الهدف تحقق.. الفوز بالليجا أمر عظيم، النادي، اللاعبون، المشجعون، الجميع يستحق ذلك، لقب يمنحنا الاستقرار، بطولة رائعة حسمناها في الديربي، سيناريو جميل".

 

وأضاف: "طلبت من اللاعبين التوقف عن الاحتفال لأننا لسنا في ملعبنا، الكثير من المشاعر، تذكرت عائلتي وأولئك الذين كانوا بجانبي دائماً، بعد عمل جيد، وصلت المكافأة، هذه الليجا تمنحنا استقراراً للإيمان بالمشروع".
 

وتابع: "عانينا كثيراً من الانتقادات، العمل هنا لا يتم تقديره بما يكفي لكن هذا هو البارسا وأنا أعرفه جيدا، مررت بذلك كلاعب"