الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وفد الأهلي يزور بعثة الترجي ويعتذر عن المضايقات التي تعرضت لها حافلة الفريق

الجمعة 19/مايو/2023 - 05:22 م
الأهلي
الأهلي

بناءً على تكليف من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، توجه وفد من الأهلي ظهر اليوم ضم كلًا من المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، ومحمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، والذي ترأس بعثة فريق الكرة في تونس، إلى مقر إقامة بعثة نادي الترجي التونسي الشقيق.

 

وفد الأهلي يزور بعثة الترجي ويعتذر عن المضايقات التي تعرضت لها حافلة الفريق
 

وقدم مرتجي والدماطي اعتذارًا عما تعرضت له حافلة فريق الترجي من مضايقات من بعض الأفراد غير المنتمين للأهلي مساء أمس، أثناء دخول فريق الترجي إلى استاد القاهرة لأداء المران الرئيسي قبل مواجهة الأهلي مساء اليوم في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال.

 

وأكد وفد الأهلي لمسئولي الترجي على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين الناديين، وأن ما حدث من قلة هو تصرف مرفوض من الجميع. خاصة أن «رجال الأمن» يبذلون قصارى جهدهم للقضاء على مثل هذه التصرفات الخارجة. 

 

وبعثة الترجي محل اهتمام وتقدير بالغ من الكافة، وهناك ترحيب كبير بالأشقاء في بلدهم الثاني، النادي الأهلي يعتز بالعلاقات التي تربطه بكل أشقائه من الأندية التونسية وفي المقدمة نادي الترجي صاحب التاريخ الكبير.

 

الأهلي والترجي ..وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين المارد الأحمر والترجي التونسي في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي والترجي .. القنوات المجانية لنقل مباراة الأهلي والترجي التونسي، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، هي قناة مجانية وحيدة وهي قناة «تايم سبورت» الأرضية فقط، ولن يتم نقل المباراة على أي قناة فضائية بشكل مجاني.


الأهلي والترجي .. ويمكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الدول المستضيفة للمباريات على أرضها إذاعة المباراة عبر البث الأرضي والذي يتم استقبالها عبر الإريال الخارجي أو استقبالها عبر أجهزة البث الرقمي التي تنقل شارة البث الأرضي. 


الأهلي يتفوق تاريخيًا على الترجي في دوري أبطال أفريقيا

 

الأهلي والترجي .. سبق أن التقي الفريقان المصري والتونسي في 19 مباراة من قبل، حقق المارد الاحمر الفوز في 11 مباريات، مقابل 4 انتصارات للترجي وحسم التعادل بينهما 4 مباريات، سجل الفريق المصري 26 هدفا في شباك الترجي، بينما استقبلت شباكه 12 هدفا.

 

الأهلي والترجي .. وكان اول موعد للفريقان بدوري الأبطال، بالدور نصف النهائي، انتهت مباراة الذهاب بالقاهرة، بالتعادل السلبي بدون تسجيل اهداف، بينما انتهت مباراة الإياب برادس، بالتعادل بهدف لمثله ليتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية.

 

التقى الفريقان للمرة الثانية، في دور المجموعات نسخة 2007، وفاز الأهلي في القاهرة بثلاثية نظيفة، وتلقي الهزيمة في تونس بهدف دون مقابل وتكرر اللقاء بين الفريقين في نصف النهائي، نسخة 2010، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، وفاز الترجي في مباراة تونس بهدف النيجيري مايكل إينرامو الشهير. 


الأهلي ضد الترجي ..ثم تكرر اللقاء في دور المجموعات نسخة 2011، فاز الترجي بهدف نظيف برادس، وتعادلا في القاهرة بهدف لكل منهما، جمعت المباراة النهائية، الفريقان لأول مرة في نسخة 2012، تعادل الفريقان بهدف لكل منهما باستاد برج العرب، وفاز الأهلي في رادس بهدفين مقابل هدف، ليتوج بلقب البطولة. 

 

تعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما في ربع نهائي نسخة 2017 بالقاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف، وفي دور المجموعات نسخة 2018، تعادلا سلبيا في مصر وفاز الأهلي في تونس بهدف دون رد. 

 

التقي الفريقان في المباراة النهائية، للمرة الثانية نسخة 2018، فاز الأهلي في برج العرب، بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يتلقي الخسارة في تونس، بثلاثية نظيفة. 


وتجدد اللقاء بينهم في نصف نهائي نسخة 2021، فاز الأهلي ذهابًا في تونس، بهدف دون رد، وفاز أيضا إيابًا، بثلاثية نظيفة، قبل أن يتوج باللقب على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية دون مقابل.

 

وحقق الأهلي بقيادة السويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، أرقام مميزه وقياسية على حساب الترجي بقيادة نبيل معلول، ليصبح المارد الأحمر حديث القارة السمراء بعد تمزيق شباك الفريق التونسي على أرضة.