الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على أرقام علي لطفي مع الأهلي قبل موقعة الليلة أمام الترجي

الجمعة 19/مايو/2023 - 04:38 م
علي لطفي
علي لطفي

يشارك علي لطفي، حارس مرمى الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام الترجي التونسي اليوم الجمعة، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

القنوات المجانية لنقل مباراة الأهلي والترجي التونسي، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، هي قناة مجانية وحيدة وهي قناة «تايم سبورت» الأرضية فقط، ولن يتم نقل المباراة على أي قناة فضائية بشكل مجاني.

 

أرقام علي لطفي مع الأهلي قبل موقعة الليلة أمام الترجي

 

وتأتي مشاركة علي لطفي اليوم أمام الترجي التونسي، على خلفية الإصابة التي ضربت محمد الشناوي حارس الأهلي الأساسي على مستوى عضلة السمانة، وعلى الرغم من انضمام علي لطفي إلى صفوف الأهلي في 2018، إلا أنه لم يحصل على الفرصة للمشاركة بشكل أساسي مع الفريق، خاصة في ظل المستوى المميز للشناوي، حيث يتم الاعتماد على لطفي حال غياب الحارس الأساسي. 



و يعود آخر ظهور للحارس علي لطفي في حراسة عرين المارد الاحمر في دوري أبطال إفريقيا، إلى مباراة القطن الكاميروني التي أقيمت ضمن منافسات الموسم الحالي، بعدما شارك بديلًا بعد إصابة محمد الشناوي، وانتهت بفوز الأحمر برباعية دون رد ليحفاظ على نظافة الشباك. 


وخلال الـ7 مباريات التي حرس فيها علي لطفي عرين الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، حقق الأحمر الفوز في 4 مباريات، وتعادل في مباراتين، فيما تلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط، كانت أمام فيتا كلوب الكونغولي في موسم البطولة لعام 2019، ووقتها كان التعادل السلبي يسود أحداث اللقاء، حتى شارك علي لطفي بديلا لمحمد الشناوي الذي تعرض للإصابة.

 

وإجمالا شارك علي لطفي في 39 مباراة ضمن جميع المسابقات التي نافس عليها الأهلي، منذ انضمامه للقلعة الحمراء، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 23 لقاءً.

 

وحقق الأهلي بقيادة السويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، أرقام مميزه وقياسية على حساب الترجي بقيادة نبيل معلول، ليصبح المارد الأحمر حديث القارة السمراء بعد تمزيق شباك الفريق التونسي على أرضة.