الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مهدي بن عبيد: معلول أفضل محترف في تاريخ الأهلي.. صن داونز الأفضل في أفريقيا.. نص لاعيبة الترجي لا تصلح لكرة القدم.. وصول الأحمر للنهائي أصبح معتاد (حوار)

الجمعة 19/مايو/2023 - 02:59 م
مهدي بن عبيد
مهدي بن عبيد

كشف مهدي بن عبيد نجم الكرة التونسية والمحلل الفني، عن توقعاته لمباراة الأهلي والترجي التونسي المقرر لها اليوم الجمعة، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، على ستاد القاهرة الدولي.

 

وتحدث "مصر تايمز" مع  مهدي بن عبيد، للحديث عن التشكيل الأنسب للفريقين، وفرص تأهل الفريق المصري والتونسي الى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

والى سياق الحوار جاء كالتالي:

 

حدثنا عن أسباب هزيمة الترجي أمام الاهلي قبل مواجهة الاياب؟

 

هزيمة الترجي أمام الأهلي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا كانت متوقعة، الأخطاء الدفاعية السبب الأول في هذه النتائج، والفريق كان مليئ بالغيابات، وباقي الفرقه لا تصلح لكرة القدم، فالهزيمة كانت متوقعه.

 

هل لدى الترجي فرصة للصعود والفوز على الأهلي برباعية نظيفة؟

 

لا اتوقع ريمونتادا الترجي في ستاد القاهرة الدولي، في وطنه وخسر 3 ماذا سيفعل أمام المارد الأحمر في مصر وسط جماهير الأهلي التي ستملئ المدرجات، الأحمر ضمن الصعود إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مهدي بن عبيد

ما رأيك في موسم الترجي حتى الآن محليا وقاريا؟

 

الترجي محليًا وأفريقيًا هذا الموسم حقق نتائج مخيبه، على مستوى الدوري التونسي يتأخر عن النجم الساحلي بسبعة نقاط في المرحلة الأخيرة من الدور، تلقى هزائم كثيرة هذا الموسم ويوجد علامة استفهام حول هذا الأداء وتلك النتائج.


ما هي توقعات مهدي بن عبيد لطرفي نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟

 

الأهلي بجدارة واستحقاق سيشارك في النهائي الأفريقي، وأصبح الطبيعي وصوله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، القابه وتاريخه تتحدث عنه، والطرف الثاني الأقرب للصعود صن داونز الجنوب إفريقي فهو فريق كبير ومتطور، حقق نتائج إيجابية ومشرفه.

 

ما رأيك في تألق علي معلول مع الأهلي الفترة الماضية.. وهل يعتبر أفضل محترف تونسي في التاريخ؟

 

على معلول من أفضل اللاعبين المحترفين على مر تاريخ النادي الأهلي، وتاريخ الكرة العربية ايضا، اهم ما يميز معلول الانضباط والأخلاق العالية، ويقوم بأداء مميز من طراز عالمي، يلعب 90 دقيقه من الجولة دائما، ليس من السهل أن تحصل على 15 لقب مع الأهلي ولكن معلول فعل ذلك.


مع أو ضد رحيل نبيل معلول؟

 

أول من طالب برحيل نبيل معلول انا، قبل مباراته أمام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، حقق نتائج سلبية كثيرة في جميع البطولات التي شارك بها، معلول فقد السيطرة على المجموعة واصبحت قراءته للمباريات سلبية، ولم يقدم اي أضافه مع الفرق، كان يجب رحيله منذ انتهاء الدور الأول من الدوري التونسي.


من وجهة نظر مهدي بن عبيد ما اقوى فريق في أفريقيا؟

 

صن داونز يقدم أداء أكثر من رائع فهو أفضل الأندية الموجودة في القاره السمراء حاليا، الفرق في جنوب أفريقيا تضع مبالغ ضئيلة وعلى الرغم من ذلك الا ان صن داونز وضع بصمته في أفريقيا.


من اللاعب التي لفت انتباهك مع الأهلي؟


علي معلول من أبرز اللاعبين التي لفتوا انتباهي في صفوف الاهلي، فهو فريق لا يتم الاستغاء عنه، اذا غاب يتأثر الفريق فرديًا وجماعيًا، وايضا بيرسي تاو يحدث فارق دايما وتألق خلال الفترة الماضية فهو لاعب تكتيكي وممتاز.


تقييمك للسويسري مارسيل كولر مع الأهلي؟

 

الاهلي دايما وتاريخيًا يتعاقد مع مدربين على أعلى مستوى، مثل مانويل جوزيه، بالنسبه للسويسري مارسيل كولر لديه تاريخ وخبرة كبيرة جدا في سويسرا والنمسا والمانيا، فهو مدرب مميز.

 

التشكيل الانسب لمباراة الأهلي والترجي ؟

 

اتوقع ان تشكيلة الفريقين سيكون بيها تغيرات كبيرة لأراحة بعض اللاعبين، عكس الترجي سيبدأ بنقص العناصر الأساسية، ومن المتوقع ان يبدا الاحمر بتشكيل مكون من علي لطفي في المرمى، و الدفاع علي معلول، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني، وبالوسط حمدي فتحي، مروان عطية، أحمد قندوسي
وفي خط الهجوم أحمد عبد القادر، كهربا، بيرسي تاو.