الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على الجوائز المالية الجديدة لدوري أبطال أفريقيا

الجمعة 19/مايو/2023 - 02:34 م
كأس دوري ابطال افريقيا
كأس دوري ابطال افريقيا

الاتحاد الافريقي .. أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، زيادة الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي بشكل رسمي، حيث سيحصل البطل على 4 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على 2 مليون دولار. 

تعرف على الجوائز المالية الجديدة لدوري أبطال أفريقيا

 

الاتحاد الافريقي .. وتتتجه الانظار حول دقات الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، لمشاهدة احداث المباراة الذي ستجمع بين الفريق الكروي الأول بالنادي الاهلي، والترجي التونسي، اليوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 

الاتحاد الافريقي .. وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين المارد الأحمر والترجي التونسي في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

 

- البطل : 4 مليون دولار 
- الوصيف : 2 مليون دولار
- الوصول لنصف النهائي مليون و200 ألف دولار
- الوصول لربع النهائي 900 ألف دولار 
- المركز الثالث والرابع في دور المجموعات 700 ألف دولار

 

دوري أبطال أفريقيا .. وفي ذات السياق عقد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة  اجتماع اللجنة التنفيذية، في الجزائر، وقرر  اتباع نظام جديد في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والمقرر إقامته بتنظيم مشترك بين أمريكا، كندا والمكسيك.

 

 دوري أبطال أفريقيا .. كما أعلن باتريس موتسيبي موعد إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار وأيضا موعد القرعة الرسمية لتصفيات كأس العالم 2026 الأفريقية والمواعيد المعتمدة الخاصة بتصفيات مونديال 2026.

 

دوري أبطال أفريقيا .. واوضح في بيان رسمي، اليوم الجمعة، أن اللجنة التنفيذية أعلنت عن إجراء القرعة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2023 يوم الخميس 12 أكتوبر 2023.

 

دوري أبطال أفريقيا ..  وأضاف بيان «كاف» أنه بشأن تصفيات كأس العالم 2026، وافقت اللجنة التنفيذية على شكل ومواعيد التصفيات، وتم تعديل الشكل الجديد بما يتماشى مع تنسيق الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» الموسع لكأس العالم وسيشمل جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 في الاتحاد الأفريقي والتي سيتم تقسيمها إلى تسع مجموعات.  

 

دوري أبطال أفريقيا .. ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما يخوض أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في ملحق قاري، يتأهل من خلالهم منتخب وحيد للتنافس في ملحق دولي، وذلك بعدما خصص «فيفا» 9 مقاعد مباشرة للقارة الأفريقية، بالإضافة لثلث مقعد يتنافس عليه منتخب أخير في الملحق الدولي.