الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

البيوت كوم رماد.. حريق 16 منزل بسوهاج والأهالي يكشفون تفاصيل مثيرة

الخميس 18/مايو/2023 - 05:47 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

شهدت قرية الصلعا التابعة لمدينة سوهاج، نشوب حريق ضخم تسبب في تفحم 16 منزلًا، وإصابة 4 أشخاص ونفوق عشرات الماشية، وتلف جهاز عروسة تنتظر حفل زفافها بعد شهرين؛ بسبب ماس كهربائي حسب رواية المتضررين من الحريق.

 

وأوضح المتضررين عبر بث مباشر على موقع "مصر تايمز"، أنهم بالأمس لاحظوا تصاعد النيران من أحد المنازل وفور لحظات كانت قد اشتعلت النيران في المنازل المجاورة، وامتدت لتشمل 16 منزل خلال دقائق، مما جعل السيطرة عليها صعبة بسبب الخوف من الكهرباء، وتأخر سيارات الإطفاء.

 

وقال "محمود" أحد المتضررين من الحادث عبر البث المباشر، "اللي حصل امبارح أن النار فجأة اشتعلت اتصلنا بالاطفاء اتأخرت كنا خايفين نطفيها لوحدنا عشان الكهرباء، كانت النتيجة البيوت اتفحمت طلعنا بهدومنا اللي علينا وبس، دا غير أن الحيوانات كلها ماتت والفلاح زي حالاتي محلتهوش إلا الماشية والزرع".

 

وعن الأضرار التي نتجت عن الحادث، يضيف "ابراهيم" ثاني المتضررين، أن الحريق شمل جهاز شقيقته العروس واضر بالأجهزة الكهربائية، واستكمل "جهاز اختي كله راح في لحظة، عروسة فاضلها شهرين جهازها اتفحم، ربنا يعوض علينا أنا شغال باليومية على باب الله".

 

https://fb.watch/kBO_4uOClv/?mibextid=Nif5oz

ومن جانبه، يشير المتحدث أن طلباته وأهل القرية تتمثل في توفير نقطة إطفاء الحريق بقرية الصلعا، فقال "عاوزين نقطة إطفاء بحيث لو حصلت حاجة نسيطر عليها، الإطفاء جات بعد ساعتين امبارح والبلد كان ممكن كلها تولع".