الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عضو تنسيقية الأحزاب تطالب إجراء تعديل تشريعي بفصل نيابة الاسرة عن المحاكم

الخميس 18/مايو/2023 - 04:45 م
مصر تايمز

قالت المحامية دينا المقدم عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كأن الحضانة أو الوصاية لنوع وليس للشخص الذي بيده الطرق الُمثلي لإدارة اموال القصر، متسائلة كيف بعد تمكين المرأة وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة أن نتحدث هل هى كاملة الأهلية القانونية أم لا ؟ 

عضو تنسيقية الأحزاب تطالب إجراء تعديل تشريعي بفصل نيابة الاسرة عن المحاكم


كما تسائلت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن مصير تركة الاطفال الذين توفي والديهم وجدهم، ويقوم عمه بنهب أموالهم ؟ ، وما مصير أموال الزوجه المغتربة التي كونت الثروة مع زوجها ؟ ليأتي بعد ذلك شخص ليتحكم في أموالهم.

 

وأوصحت المحامية دينا المقدم خلال كلمتها بلجنة الأسرة والتماسك المجتمعي ضمن المحور المجتمعي بالحوار الوطني، لمناقشة قضية «مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها»، بضرورة إجراء تعديل تشريعي بفصل نيابة الاسرة عن المحاكم، وانشاء صندوق رعاية الطفل الطارئة.

 

كما أوصت بأن تؤول الولاية للشخص الحاضن وهو رب الأسرة مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة التي تحفظ أموال الاطفال القصر، وانشاء الهيئة الوطنية لإدارة الأموال لان قيمتها تقل مع مرور الزمن ، ودعم قانون الولاية للاشخاص الذين يحتاجون الدعم والرعاية لإدارة أموالهم "الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة"، وكذلك تعديل مصطلح رب العائلة بنص الاب والام، ورقمه كافة الأمور التي تحتاجها الأسرة للحصول على الأموال بصورة عاجلة لتلبية متطلبات الأسرة.