السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد مرتضى ينهي أزمة يد الزمالك قبل مواجهة الأهلي في نهائي كأس الكئوس الأفريقية

الخميس 18/مايو/2023 - 04:45 م
احمد مرتضى
احمد مرتضى

أكد حمادة عبد الباري مدير الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك أنه تواصل مع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادي والمشرف علي ألعاب الصالات وتم توفير المبلغ المطلوب من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد وتم دفعه كاملا وهو قيمة الرسوم الخاصة بالمشاركة في بطولة كأس الكئوس الأفريقية لكرة اليد.

 

ويستعد يد الزمالك لخوض مباراة نهائي البطولة أمام نظيره الأهلي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم على صالة النادي الأهلي بالجزيرة.

 

أحمد مرتضى ينهي أزمة يد الزمالك قبل خوض نهائي كأس الكئوس الأفريقية

 

ووصل الزمالك إلى نهائي كأس الكئوس بعد الفوز على سبورتنج في الدور قبل النهائي بنتيجة 25-24، بينما تأهل الأهلي بعد الفوز على رجاء أغادير المغربي بنتيجة 36-23 في الدور نفسه.

 

وكان مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة اليد منح مهلة أخيرة لنادي الزمالك؛ لاستكمال باقي قيمة الاشتراك في مسابقة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد المقامة في مصر، وأن الفريق كان مهددًا بعدم خوض مباراة سبورتنج في قبل نهائي كأس الكؤوس الإفريقية بسبب عدم استكمال باقي المستحقات واستبعاده من خوض اللقاء، على أن يتأهل نادي سبورتنج بشكل مباشر إلى نهائي البطولة.

 

وأجّل الاتحاد الإفريقي القرار حتى المساء، بعد تعهد مسؤولي الجهاز الإداري بالزمالك بدفع باقي المستحقات مساء اليوم وقبل خوض النهائي في حالة التأهل، أو مباراة المركز الثالث والرابع في حالة الخسارة، وفي حالة عدم الالتزام سيتم استبعاد الفريق.

 

الزمالك في مهمة ثأرية ضد أسوان اليوم بالدوري المصري
 

يسعى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك للثأر من نظيره أسوان عندما يلتقي الفريقان في الثامنة مساء اليوم الخميس بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري المصري.
 

ويأمل الزمالك وهو يواجه أسوان اليوم الخميس في تحقيق الفوز لرد اعتباره بعد هزيمته 2-1 بأسوان في الدور الأول وأيضاً للحفاظ على المركز الرابع ومحاولة مطاردة بيراميدز صاحب المركز الثالث ويملك 49 نقطة.

 

ويملك الزمالك 43 نقطة من 25 مباراة مقابل 31 نقطة لأسوان من 27 مباراة في المركز الـ 12 ويرغب في الخروج بنقطة واحدة على الأقل تساعده على البقاء في منطقة الأمان.

 

ضمت قائمة الزمالك ضد أسوان كلا من: حراسة المرمى : محمد عواد - محمد صبحي - محمد نديم، الدفاع: حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - محمود شبانة - مصطفى الزناري - محمد طارق - حاتم محمد "سكر"، الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد حسام "بيسو" - سيف جعفر - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد بلحاج - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - أحمد سيد "زيزو" - إبراهيما نداي - مصطفى شلبي، الهجوم: سيف الدين الجزيري - سامسون أكينولا.

 

وشهدت قائمة الزمالك ضد أسوان استبعاد يوسف أسامة نبيه لأسباب فنية، بينما يغيب محمود الونش وعمرو السيسي وأحمد فتوح ومحمد عبد الشافي ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة وناصر منسي للإصابة.