الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي نيوكاسل ضد برايتون

الخميس 18/مايو/2023 - 02:06 م
نيوكاسل
نيوكاسل

يحتضن ملعب "سانت جيمس بارك" في التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا نيوكاسل وبرايتون في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 25 بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي نيوكاسل ضد برايتون 
 

 

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 85 نقطة، وخلفه فريق أرسنال برصيد 81 نقطة، وجاء ترتيب الدوري الإنجليزي كالاتي:

ويرغب نيوكاسل في إستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز على برايتون في مباراة اليوم وتعزيز موقعه بالمربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وإنعاش آماله في بطاقة مؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويحتل فريق المدرب إيدي هاو المركز الثالث، متفوقا بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد وبنقطة واحدة أمام ليفربول صاحب المركز الخامس الذي يشهد صحوة مؤخرا.

 

وتتبقى 3 مباريات لناديا نيوكاسل ومانشستر يونايتد مقابل مباراتين لنادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، لكن مع صحوة ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، والذي حقق سلسلة من سبعة انتصارات متتالية اشتعلت المنافسة على آخر مركزين بالمربع الذهبي.

 

 وسيخفف الفوز على برايتون الضغوط على نيوكاسل بعد حصوله على نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين لكن برايتون يطارد مكانا في أوروبا لأول مرة في تاريخه، وسيكون مفعما بالثقة بعد تدمير حلم أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر في تحقيق اللقب يوم الأحد الماضي بالفوز عليه في عقر داره بثلاثية نظيفة.

 

ويعرف هاو مدرب بورنموث السابق، الذي حول نيوكاسل المملوك لشركة الاستثمار السعودية من منافس على الهبوط إلى واحد من أكبر أربعة فرق في الدوري منذ توليه المسؤولية قبل 18 شهرا، أن تجاوز المباريات الأخيرة قد يكون أصعب جزء من الموسم، وقال: "أدرك جيدا أهمية كل مباراة. هناك ثلاث مباريات متبقية في المنافسة على المراكز الأربعة الأولى سيكون هذا هو الجزء الأصعب، ونحتاج إلى تضافر الجهود لتحقيق ذلك. يجب أن تظهر شخصيتك في المباريات المهمة، سأحاول مساعدة الفريق بكل تجربة كبيرة مررت بها كلاعب أو مدرب".

 

ولم يلعب نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا منذ عقدين، وسيكون من المحبط أن يفرط في هذه الفرصة بعدما قدم موسما رائعا. وأوضح هاو أن الهدوء مطلوب في مواجهة برايتون صاحب المركز السادس، وأضاف: "من بين الأشياء التي استخدمتها دائما في المواقف الصعبة هو إبقاء الأمور بسيطة جدا وواضحة وعدم المبالغة في تعقيد الأمور. أعتقد أنها ستكون مهمة صعبة جدا، لكني أتطلع لقطع خطوة كبيرة للأمام"، وبعد برايتون، سيستضيف نيوكاسل منافسه ليستر سيتي المهدد بالهبوط، قبل أن يواجه تشيلسي.