الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إشبيلية ضد يوفنتوس.. نهائي إيطالي يلوح في الأفق بالدوري الأوروبي

الخميس 18/مايو/2023 - 01:29 م
يوفنتوس
يوفنتوس

إشبيلية ضد يوفنتوس .. يشهد استاد "رامون سانشيز بيزخوان"، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين يوفنتوس وإشبيلية الإسباني، اليوم الخميس، في الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

 

إشبيلية ضد يوفنتوس.. نهائي إيطالي يلوح في الأفق بالدوري الأوروبي

 

 

إشبيلية ضد يوفنتوس.. وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق احداث مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضى على ملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات نصف نهائي الدوري الأوروبي.

 

إشبيلية ضد يوفنتوس.. ويأمل الفريق الايطالي فى تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل بأى نتيجة بموقعة الإياب فى إسبانيا لضمان الصعود إلى الدور النهائى لأول مرة فى النسخة الجديدة بمسماه الجديد، حيث كان قد حقق اللقب 3 مرات في تاريخه بمسمى كأس الاتحاد الأوروبي. 


 
إشبيلية ضد يوفنتوس .. فيما يتسلح الفريق الإسباني بالملعب والجمهور للفوز بأى نتيجة لضمان حسم الوصول للنهائى فى البطولة المفضلة لديه كونه الأكثر تحقيقًا للألقاب بواقع 6 مرات.

 

يوفنتوس ضد إشبيلية ..  الدوري الأوروبي على موعد مع نهائي ايطالي

 

يوفنتوس ضد إشبيلية .. وما يزيد من صعوبة الفريق الإيطالي في مواجهته الثالثة مع النادي الأندلسي بعد الدور الأول لدوري الأبطال موسمي 2015-2016 (2-0 و0-1) و2016-2017 (0-0 و3-1)، أن أداء الفريق تحسن كثيراً منذ تولي خوسيه لويس مينديليبار مهمة الإشراف عليه خلفاً لخورخي سامباولي. 


يوفنتوس ضد إشبيلية .. وقد تكون "يوروبا ليج" على موعد مع نهائي إيطالي 100% لأول مرة منذ تغلب إنتر على لاتسيو 3-0 عام 1998. 


يوفنتوس ضد إشبيلية .. وتجمع مباراة إشبيلية ضد يوفنتوس بين فريقين متخصصين في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية وإن كان في عصرين مختلفين، ويعتبر عملاق تورينو من أنجح الأندية على صعيد "يوروبا ليغ" التي أحرز لقبها 3 مرات أيام كأس الاتحاد الأوروبي، بينها اثنان في التسعينات التي شهدت وصوله أيضاً مرة واحدة أخرى إلى النهائي.

 

كما أن يوفنتوس الإيطالي حقق لقبه الأول في المسابقة في 1977، قبل أن يتوج بها عامي 1990، و1993، ويخسر نهائي 1995، ما جعله في المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق نجاحاً في المسابقة مشاركة مع مواطنه إنتر وليفربول و أتلتيكو مدريد.