الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ممثل حزب النور يطالب بإنشاء هيئة عامة تتبع مجلس الوزراء تراعى استثمار أموال القصر

الخميس 18/مايو/2023 - 12:15 م
مصر تايمز

قال الدكتور محمد صلاح، ممثل حزب النور، إن المادة رقم 10 من الدستور تحدثت عن أن الأسرة قوام المجتمع المصرى وألزمت الدولة باتخاذ الاجراءات الكفيلة لحماية وحفظ الأسرة المصرية.

ممثل حزب النور يطالب بإنشاء هيئة عامة تتبع مجلس الوزراء تراعى استثمار أموال القصر

 

وأضاف صلاح خلال كلمه له بلجنة الأسرة والتماسك المجتمعي لمناقشة قضية "مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها"، أن هناك تداخل بين مفهوم الولاية على المال والولاية على النفس وفكرة الحضانة، مثمنا توجيهات الرئيس السيسى بوضع تشريع متكامل للأحوال الشخصية.

 

و لفت صلاح الى أن هناك مجموعة من الاشكاليات بشأن الوصاية على المال وما يرتبط بها، و تعديل المادة رقم 1 للقانون 119 ووضع رقابة كاملة على كل الأولياء وتنزع من الولى الذى يخالف.

 

انتطلق جلسة الهوية الوطنية بالمحور المجتمعي بالحوار الوطني الان برئاسة مقرر محور لجنة الثقافة و الهوية الوطنية أحمد الزايد.


ومن خلالها تنطلق أعمال المحور المجتمعي بالحوار الوطني، اليوم، لتناقش لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي قضايا مهمة لعل أبرزها مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها»، وبالتوازي معها لجنة الثقافة والهوية الوطنية قضية "الهوية الوطنية".


كما يناقش اليوم قضايا المحور المجتمعي والخاصة بلجنة الأسرة والتماسك المجتمعي والتي تتمثل في مسائل الوصية علي المال وما يرتبط بها.