السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انشيلوتي على رأس قائمة المدربين الأكثر ظهورا في نهائي دوري أبطال أوروبا

الخميس 18/مايو/2023 - 10:57 ص
انشيلوتي
انشيلوتي

انشيلوتي ..يتربع المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني على رأس  قائمة المدربين الأكثر ظهورا في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما ودع النادي الملكي بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي على يد مانشستر سيتي.

 

 

انشيلوتي على رأس قائمة المدربين الأكثر ظهورا في نهائي دوري أبطال أوروبا

 

انشيلوتي ..وجائت قائمة المدربين الأكثر ظهورا في نهائي دوري أبطال أوروبا كالاتي:

كارلو أنشيلوتي- 5 مرات
بيب جوارديولا- 4 مرات
أليكس فيرجسون- 4 مرات
يورجن كلوب- 4 مرات
مارسيلو ليبي - 4 مرات

 

انشيلوتي ..وأرطبت اسم انشيلوني بالرحيل عن ريال مدريد بعدما حقق فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني وتراجع الميرنجي على المستوى المحلى إلى جانب ضياع حلم حصد لقب دوري ابطال أوروبا.

 

انشيلوتي ..وقال لوكا مودريتش في تصريحات صحفية عقب المباراة: "كارلو انشيلوتي يستحق البقاء كمدير فني لريال مدريد في الموسم المقبل".

 

انشيلوتي ..وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "مستقبلي لا أحد يشك بي، الرئيس فلورنتينو بيريز كان واضحًا تمامًا معي بخصوص هذا الأمر قبل 15 يومًا".

 

انشيلوتي ..وأضاف أنشيلوتي: "لن أقول المزيد عن مصيري مع ريال مدريد مرة أخرى، سأنتظر ما سيقوله لي بيريز على انفراد لاحقاً".

 

انشيلوتي ..والهزيمة أمام السيتي قال أنشيلوتي: "الأمر سهل مانشستر سيتي كانوا أفضل منا من بداية المباراة إلى النهاية، استغلوا الفرص في الشوط الأول وحاولنا في الشوط الثاني ولكن هذا كان مستحيلا كانوا أفضل منا ويستحقون الفوز".

 

انشيلوتي ..وأكمل: "تقييم ما حدث في المباراة لا معنى له بالنسبة لي، إنها ليلة صعبة، في بعض الأحيان قد تجد نفسك مع خصم يلعب بشكل أفضل منك، حان الوقت الآن لإلقاء نظرة والتفكير على الموسم المقبل".

 

انشيلوتي

انشيلوتي ..وضرب مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا المدير الفني للفريق نظيره ريال مدريد بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

انشيلوتي

انشيلوتي ..وأحرز برناردو سيلفا الهدف الأول بالدقيقة (23)، ثم أضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة (36) من زمن الشوط الأول.

 

انشيلوتي ..كما سجل مانشستر سيتي ثالث أهدافه في شباك ريال مدريد بالدقيقة (77) عن طريق إيدير ميليتاو بالخطأ في مرماه، وعزز  ألفاريز نتيجة المباراة بالهدف الرابع، على ملعب "الاتحاد" معقل السيتي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

انشيلوتي ..ويستعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، لمواجهة إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا.



انشيلوتي ..وتقام المباراة يوم السبت 10 يونيو 2023، على ملعب أتاتورك الأوليمبي، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة وتوقيت مكة المكرمة.

 

انشيلوتي ..وحسم إنتر ميلان تأهلة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ميلان 1-0، في اللقاء الذي جمعهم بملعب "جوزيبي مايتزا"، بمدينة "ميلانو" الإيطالية، في "إياب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، وأحرز لاوتارو مارتينيز الهدف الأول للإنتر في شباك ميلان بالدقيقة (74).

 

كورتوا: لا يمكن إيقاف السيتي
 

 

انشيلوتي ..أبدى حارس مرمى ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، آسفه للخسارة أمام مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكداً أن "الملكي" خسر أمام فريق عظيم لا يمكن إيقافه.

 

انشيلوتي ..قال كورتوا في تصريحات لمحطة "موفيستار": "البداية كانت متوقعة منهم، مع الكثير من الضغط صمدنا بشكل جيد لكننا لم نلعب مباراتنا، ولم نصنع الفرص، أو نحدث أي ضرر، مما جعلهم يشعرون براحة أكبر، وبعد الهدف كان من الصعب علينا الدخول في المباراة، تسديدة توني كانت مؤسفة لأنها اصطدمت بالعارضة، وتلك الفرص التي جاءت في العام الماضي لم تتكرر، حاولنا في الشوط الثاني ولكن الأمر كان مستحيلاً".

 

انشيلوتي ..واعتبر كورتوا أن الريال افتقد للشراسة في الشوط الأول قائلاً: "تأخرنا في الحصول على ضربات ثابتة "، ورغم الهزيمة طالب كورتوا بتقدير وصول الريال لنصف نهائي جديد في دوري الأبطال، وأوضح: "في النهاية الطريقة هي التي تؤلم أكثر، يمكنك خسارة لقاء 1-2 أو 0-2 إذا كنت قدمت كل شيء في الملعب. 0-4 هزيمة قاسية، علينا الشعور بالفخر بالطريق الذي قطعناه حتى هنا، خسرنا أمام فريق عظيم لا يمكن إيقافه، لم نقدم مباراة جيدة، من الصعب الفوز دون أن نكون في أفضل مستوياتنا".